السياحة في مصر ام الدنيا الوجهة السياحية التى يقصدها السياج من جميع انحاء العالم . بلد الحضارة العريقة لها طابع خاص ولن تندم ابدا على اتخاذك قرار بالسفر الى مصر من اجل السياحة . فى هذا المقال نستعرض معكم اجمل المعالم السياحية فى مصر بالصور.

السياحة في مصر

السياحة في مصر

تعتبر مصر قلب الوطن العربي النابض بالحياة، والمغطى بالجمال، والمملوء بالدفء، والمصدر للحب، والمجلل بالقدسية. تعتبر مصر أرشيفاً تاريخياً عالمياً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى،فهي التي على أرضها برزت حضارات، و اندثرت أخرى، هي التي تنافس الجميع على حبها والتغني بها، هي عاصمة الفن والحياة،و عاصمة الثقافة والعلم والدين. وفيما يلى اجمل الاماكن السياحية في مصر .

السياحة في مصر واشهر المعالم السياحية فيها

  • اهرامات الجيزة

عند الحديث عن المعالم السياحية في مصر لا يسعنا إلا أن نبدأ في الحديث عن البنايات الملكية العريقة التي بناها الفراعنة القدماء والتي يطلق عليها اسم الأهرامات، تلك الأعجوبة التي استغرق بناؤها فترة كبيرة تمتد ما بين سنة 2480 قبل الميلاد حتى سنة 2550 ق.م، أي قبل حوالي خمسة وعشرون قرناً قبل الميلاد. ويمتد بناؤها من منطقة الجيزة حتى منطقة هوارة الواقعة على مدخل الفيوم على الضفة الغربية لنهر النيل. كان الهدف من بناء الأهرامات الحفاظ على مومياء الفرعون، وتسهيل رحلته إلى العالم الآخر أو مساعدته في الصعود إلى السماء، حيث قام الملك خوفو ببناء الهرم الأكبر ليدفن فيه. وكان هناك اعتقاد سائد لدى الفراعنة أن روح الملك خوفو ترعاهم وتحرسهم حتى بعد وفاته. بالإضافة إلى هرم كل من خفرع ومنقرع، و تعتبر الأهرامات أحد أكبر معالم الجذب السياحي في الجمهوريّة، حيث يقصدها الزوار من شتى أنحاء العالم.

اهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

  • المتحف المصري

هو أحد أضخم وأشهر المتاحف العالمية، يقع في القاهرة تحديداً قرب ميدان التحرير ويضم مجموعة كبيرة جداً من آثار مصر القديمة. تعود نشأته إلى عام 1835م، ويضمّ المتحف الآن أعظم مجموعة أثرية في العالم تعبر عن جميع مراحل التاريخ المصري القديم، وينافس في ذلك أكبر المتاحف العالمية كالمتحف البريطاني الدولي، واللوفر وغيرهم حيث إنّه من النادر أن يقصد السياح مصر دون المرور عبر هذه المحطة السياحية الهامة فيه.

المتحف المصري

المتحف المصري

  • معبد أبو سمبل

 

وهو مكان أثري فيه معبدان ضخمان ويوجد في الجنوب من مصر، تم تشييد هذه المعابد بعصر الملكة نفرتيتي والملك رمسيس.
معبد أبو سمبل

معبد أبو سمبل

  • خان الخليلي

يعتبر خان الخليلي واحداً من أكثر الأحياء المصرية شهرةً، وهو يقع ضمن المنطقة التي تعرف بالقاهرة القديمة؛ حيث يعتبر هذا الحي نقطة جذب سياحية رئيسية جداً في مدينة القاهرة العاصمة المصرية. من أكثر الأمور التي يتميز بها هذا الخان هو وجود العديد من البازارات الهامة والحيوية فيه، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي الشعبية أيضاً، الأمر الذي أثرى هذا الحي وجعل له كل هذه القيمة العظيمة.

خان الخليلي

خان الخليلي

  • قلعة قايتباي

تقع قلعة قايتباي في أقصى غرب مدينة الإسكندرية، وقد شيدت القلعة على أنقاض فنار الإسكندرية القديم الذي تهدم بفعل زلزال مدمر. و تبلغ مساحة القلعة مائةً وخمسين متراً، وهي على شكل مربع يحيط بها البحر من ثلاث جهات، وتحتوي القلعة على برج رئيسي في الجهة الشمالية الغربية وأسوار تقسم إلى سور داخلي ويحتوي على مخازن للسلاح، والسور الخارجي والذي يضم في جهاته الأربعة أبراجاً دفاعية ترتفع إلى مستوى السور، أما السور الشرقي فيحتوي على فتحات دفاعية للجند. كما أنها تعد من أهم القلاع الواقعة على البحر الأبيض المتوسط وهي من أهم المعالم السياحية في مدينة الإسكندرية .

اقرأ ايضاً :   السياحية في الاقصر واسوان وتقرير عن أفضل الاماكن السياحية والفنادق فيها

 

قلعة قايتباى

قلعة قايتباى

  • برج القاهرة

يصل ارتفاع برج القاهرة إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بحوالي 43 مترا. كما يوجد على أعلى برج القاهرة مطعم سياحي ذات قاعدة دوارة تدور بزوار المطعم حتى يستطيعوا رؤية كل معالم القاهرة من أعلى بمنظر غاية في الروعة والسحر . كما ان يمكنك أن تصعد إلى أعلى فتذهب الى أجمل بانوراما فى القاهرة، أنت الآن فى أعلى نقطة فى برج القاهرة أو بالأحرى أعلى نقطة فى القاهرة، لن يسرق نظرك فقط المشهد المباشر بل قلبك أيضًا أنت هنا لأول مرة دون حاجز زجاجي والهواء له سحره الخاص على المشهد. تدور لتقابل أربعة تلسكوبات موزعة لتسمح لك بمتعة لا تقاوم، أنت الآن ترى من هذه العين السحرية كل ما ترغب أن ترى فى القاهرة وكأنها على بعد خطوات منك.

برج القاهرة

برج القاهرة

  • منطقة طابا فى سيناء

تعتبر من اجمل المناطق السياحية بمصر من حيث روعة المنظر. ويوجد بها قلعة صلاح الدين العريقة. لا استطيع وصف هذا المكان الرائع يجب عليك زيارته بنفسك .

طابا

طابا

مصر بلد فى غاية الجمال والروعه وبها معالم سياحية لا حصرة لها. فشهر لايكفيك للاستمتاع بهذه المعالم العريقة الرائعة. وسوف نستكمل لكم باقى المعالم بمقال اخر لان مصر لا يكفيها الف مقال هيا استعد للسفر و السياحة في مصر

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد