جمهورية جيبوتي هي احدى دول القرن الافريقي و تعتبر جيبوتي بمثابه ميناء ترانزيت للمنطقة باكملها لذلك فمن أفضل الانشطة السياحية اللي يمكن للزائر القيام بها هي الانشطة المائية . إن دولة جيبوتي لديها الكثير من الطبيعة الجميلة و الاماكن التي لا يمكن تصديقها الا عند رويتها بنفسك . نعم فهى لا تمتلك الا قليل من الاماكن السياحية و لكنها كافية لامتاعك فهى تمتلك المناظر الطبيعية الساحرة عامل الجذب الرئيسى لها كالبراكين و السهول و مداخن الاحجار الجيرية و بحيرات الملح و الوديان العملاقة و الهضاب الرائعة . إن الاشخاص المحبين للمغامرة و الرحلات سوف يستمتعون و سوف يستطيعون إشغال وقتهم بالعديد من المغامرات ، فانه يمكنهم الغوص مع القروش و الغطس و ركوب الامواج بالطائرة الورقية و التنزه في ارجاء الطبيعة الساحرة.
جيبوتي

جيبوتي

أفضل الاماكن السياحية في جيبوتي

  • بحيرة عسل
 هي بحيرة فوهة بركان في الطرف الغربي من خليج تاجورة ، تقع علي بعد ١٥٥ متر تحت مستوي البحر  مما يجعلها ثاني اخفض مستوي سطح علي وجه الارض بعد البحر الميت و المناظر الطبيعة الموجودة حول البحيرة لا تصدق. و تعتبر بحيرة عسل هي كنز وطني لدي السكان المحليين حيث يوجد بها العديد من احتياطي الحمم و الذى يجعها في طريقها لتصبح ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
بحيرة عسل

بحيرة عسل

  • تاجورة

انها واحدة من اقدم المدن علي الساحل الشرقي لافريقيا و تعود علي الاقل الي القرن ال١٢ . و عندما كانت تحكم بواسطة السلطان كانت تاجورة تعد من اهم المواني ، فقد كان لديها ميناء كبير للبضائع بين جيبوتي و اثيوبيا و بما في ذلك تجارة الرقيق قديما . و غالبا ما يطلق عليها مدينة الابيض بسبب العديد من المنازل البيضاء الجميلة في المدينة و يكون من الممتع التجول في ارجاء المدينة حيث هناك العديد من الاطلالات الرائعة علي الواجهة البحرية. كما انه يوجد العديد من المساجد اللطيفة فإن محبي الراحة و الاستجمام سوف يستمتعون بتقضية اجمل و اروع الاوقات في تاجورة اكثر من القضاء في اي مكان بجيبوتي كلها لكونها اكثر هدوئا و اقل فوضوية. كما انه من الرائع مشاهدة جبال جودا الخصبة التي يبلغ ارتفاعها الي ١٣٠٠ متر و هي تحيط بخليج تاجورة . فخليج تاجورة يعتبر من افضل الاماكن المثالية للغطس و الغوص مع اسماك الحوت . كما تعتبر بلدتي ابوك و تاجورة حيث انك سوف تستمتع بافاق البحر الجميلة و السبع مساجد الوطنيين الموجودين بها لذلك تعتبر من اشهر المناطق التي تستطيع جذب اكبر قدر من الاهتمام السياحي  .

تاجورة

تاجورة

  • حوض السمك الاستوائي
هذا هو واحد من اهم الوجهات السياحية في جيبوتي و تقع في الجزء التاريخي من المدينة و هو يعتبر واحد من افضل الاماكن في افريقيا . انها ممصمة بحيث تشعرك و كانك تحت الماء قي البحر الاحمر و الحصول علي نظرة مباشرة علي الحياة البحرية في هذه الهيئة الفريدة من المياه و في الليل سوف تستمع بالكثير من المرح في المدينة.
حوض السمك الاستوائي

حوض السمك الاستوائي

  • حديقة الغابات الوطنية
تشغل هذه الواحة العملاقة الوان نابضة بالحياة من الصحراء بجيبوتي ، علي نحو ٢٠ كيلومترا من خليج تاجورة. لذلك سوف يقع عشاق الطبيعة في حب هذه الغابات فهي واحدة من مناطق الغابات المحمية في البلاد كما انها اكبر غابة موجودة هناك و يرجع ذلك لانها تنمو بمقدار ١٠٠٠ متر تقريبا و  من اكتر نظم البيئية الاكثر اهمية في افريقيا.
حديقة الغابات الوطنية

حديقة الغابات الوطنية

تعتبر جيبوتي هى واحدة من اهم الدول الموجودة في افريقيا و يعتبر السبب الرئيسى الذى يجعل عدد كبير من السياح يرغب فى زيارتها هى طبيعتها الخلابة.و بالرغم من انها تبدو و كانها دولة تفتقر اساليب الرفاهيه التى تتمتع بها كافه الدول السياحية الموجودة حول العالم الا انها تحتوى على مجموعه من اعظم و افخر الفنادق السياحية التى يمكنك قضاء اوقاتك بها بكل راحة و استجمام. لذلك اذا كنت من محبى الاجواء الطبيعية و الهواء الطلق ننصحك بتجربة السفر و السياحة بجيبوتي فى عطلتك القادمة لهذا العام و لعل هذا المقال قد الهمكم لزيارة بعض الاماكن الموجودة فيها.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد