ان السفر و السياحة في كوبا فرصة رائعة فى الوقت الحالى حيث أصبح الأمر أكثر سهولة عن قبل وذلك بسبب الخلافات التى نشبت بين كوبا و الولايات المتحدة الأمريكية مما كان لها دور فى تخفيض العديد من القيود حول السفر لكوبا و انخفاض ثمن الرحلات. و إليك فى هذه المقاله بعض مما يجب معرفته حول أفضل الأماكن السياحية الموجودة في كوبا لعلها قد تلهمك الى زيارة اي منها فتابع معنا.

السياحة في كوبا

السياحة في كوبا

 

اشهر معالم السياحة في كوبا

  • جزيرة كايو كوكو

تشتهر هذه الجزيرة برياضة الغطس و تقع هذه الجزيرة على الساحل الشمالي لكوبا و تعتبر هذه الجزيرة بمثابة محمية طبيعية من محميات المحيط الحيوى لليونسكو و هى مكونة من أحدى عشر جزءً مختلفا من الغابات الساحلية و غابات المانجروف التى تتجلى بالشعاب المرجانية و يحيط بها أثنين من المنزهات الوطنية الرائعة الرائعة كاحتوائها مثلا على سانتا ماريا. كما يوجد بها أثنين من ملاجئ الحيوانات البرية بالاضافة الى انها تحتوى على خمس و ثلاثون موقع مختلف من المواقع الأثرية و الكهوف مع وجود اللوحات الجدارية و الفن الريفى الاصيل. و تعتبر هذه المنطقة من أفضل مناطق الغوص فى البحر الكاريبي على الاطلاق.

جزيرة كايو كوكو

جزيرة كايو كوكو

  • مدينة هافانا

هى نقطه ثقافيه ساخنة نابضة بالحياة و تتميز بأن معظم سكانها على دارية ثقافية واسعة. و ما يميزها عن غيرها من المدن هى ان ميادينها تكتظ  بالسيارات الأمريكية و تحيط بها عدد من المبانى المميزة بالهندسة المعمارية الرائعه التى تشعرك و كانك فى اوروبا.

مدينة هافانا

مدينة هافانا

  • حديقة الديناصورات

تقع شرق البلاد بالقرب من مدينة سانتياغو دى كوبا، و يوجد بها العديد من الغابات الاستوائية و غابات السحب و المناطق الساحلية و الكهوف التى تتضمن العديد من الكائنات التى على وشك الانقراض مثل الخفافش و العناكب. و تضم هذه الحديقة ايضا العديد من الأماكن السياحية و التى يوجد بها العروض و المناظر الجميله و تحيط بها النباتات الاستوائية المورقه. و أكثر ما يمكن أن يذهلك هناك هو وجود العشرات من الديناصورات المنحوته من الحجر فى شكل يدل على ابداع و روعه مصمميها.

حديقة الديناصورات

حديقة الديناصورات

  • حديقة زاباتا الوطنية

تقع هذه الحديقة على بعد 900 ميل جنوب شرق هافانا. وهذه الحديقة موطن لمجموعة من اكثر النباتات و الحيوانات تنوعا فى كوبا حيث انه وجد هناك ما يمكن ان يزيد عن خمسة وسبعون نوعا من الطيور،و  واحد وثلاثون نوع من الزواحف الموجودة هناك وكذلك الأنواع المتوطنه مثل التمساح الكوبى.

التمساح الكوبى

التمساح الكوبى

  • مدينة سينفويغوس 

المسافه التى تقطعها للوصول إلى هذه المدنيه ما يقرب من نصف ساعه أو ساعه وتقع هذه المدنيه فى الغرب على طول الساحل من خليج الخنازير وهذه المدنيه يوجد فيها كل ما يبهج ويشعرك بالسعادة لانها مليئه بالفن والثقافة والتاريخ وتشتهر هذه المدنيه بأنها لؤلؤة الجنوب في كوبا. ويوجد الكثير من الأشياء التى يمكنك القيام بها فى هذه المدنيه حتى لو كان مجرد المشى على الأقدام فهذا سوف يساعد على شعورك بالسعادة. والغريب فى هذه المدنيه هو سيطرة الشعور الاوروبى عليها وذلك بفضل الهندسه المعماريه الرائعة فى البلد.

مدينة سينفويغوس

مدينة سينفويغوس

  • مدينة فيناليس

هذه المدينة لها تأثير كبير على بقيه البلد وذلك لأنها تعتبر مصدر التبغ، و تنتشر بها الزراعه العضويه.

مدينة فيناليس

مدينة فيناليس

و اليك بعض التعلمات التى يجب عليك الاهتمام بها اذا كنت تنوى السياحة في كوبا. يجب عليك السفر من خلال شركه سياحيه فهى سوف توفر لك بعض المغامرات الكوبيه و سوف توفر لك الوقت الذى يمكن أن يضيع فى انتظار الباص لأن المواصلات تكاد تكون شبه معدومه فى كوبا، فالسفر الى كوبا يختلف عن السفر الى بقيه أنحاء العالم ولذلك يجب عليك قبل السفر أن تقوم بأخد بعض الطعميات قبل السفر وتكون هذه التطعيمات إجبارية للحصول على تأشيرة السفر وتكون قبل السفر باسبوعين و لكن هذه المده لاتكفي فيجب عليك أخذ هذه التطعيمات قبل السفر بمده لا تقل عن شهرين لأن هناك العديد من الأمراض المنتشره فى كوبا والتى تنقل عن طريق العطس والسعال.

اقرأ ايضاً :   7 اشياء مثيرة يمكنك القيام بها فى كوبا

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد