تعتبر بودابست عاصمة المجر الدولة الأوروبية الصغيرة وتعتبر بودابست هنغاريا مدينة جميله تجذب السياح دائما وتتميز بوجود الكثير من الاماكن السياحية التي يمكن قضاء اوقات ممتعة فيها ويمكن التفكير في قضاء عطلة قصيرة في المجر حيث انها تتميز بسهولة التنقل بين الاماكن السياحية . تعرف فى هذا المقال على بودابست هنغاريا عاصمة المجر من خلال التقرير المفصل..

بودابست هنغاريا

بودابست هنغاريا

كانت بودا وبست مدينتين على طرفي نقيض في نهر الدانوب حتى سنة 1873 عندما اصبحت بودا وبست موحدة. وتعتبر المدينة ذات جانبين جيث لها خصائص مختلفة مع بودا كونها واحدة من المدن الجبلية ذات الشوارع الضيقة والكثير من المناطق السكنية الخضراء وهي مشهورة بأنها المركز الحضري للمدينة ووجود المبنى الشهير في البرلمان على طول ضفاف النهر هذه المدينة القديمة لديها بقايا من زمن الاحتلال الروماني والعثماني وكذلك عصر النمساوية المجرية جعلت له تأثير خاص على غرار المدينة والهندسة المعمارية.

تجد في بودابست الكثير من الانشطة مثل فن الطهو والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام والحمامات الحرارية الطبيعية والحانات القديمة والعديد من المناطق السياحية والاماكث الاثرية التي يمكن زيارتها في بودابست.

فيما يلى بعض الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في رحلتك الي بودابست عاصمة المجر والتمتع بقضاء اجمل الاوقات هناك وسط اجواء ساحرة وطبيعة خلابة.

السياحة في بودابست المجر

 

  1. زيارة قلعة بودا

تعتبر قلعة بودا واحدة من أكثر المواقع الرائعة في مدينة بودابست تجد في القلعة القصر الملكي لبودا … يمكن الاستمتاع بالمناظر الجميلة على بعد من معقل صيادي السمك. يمكنك قضاء ساعات طويلة في قلعة بودا دون ان تشعر بالملل من المكان والتجول فيه بين المناظر الجميلة والاثار الموجوده ويمكن التقاط الصور التذكارية للمباني التاريخية وهناك العديد من المقاهي الصغيرة والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والمهرجانات في الهواء خلال فصلي الربيع والصيف .

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d9%88%d8%af%d8%a7

قلعة بودا

  1. الذهاب للحمامات الحرارية (السبا)

بودابست هي واحدة من أكبر المدن المشهورة بوجود الحمامات الحرارية التقليدية المعروفه بالسبا الموجودة في وسط بودابست بالإضافة إلى الكثير منها في المناطق الريفية كل منهم لة أسلوبه الخاص والخصائص الأكثر شعبية هي تشيشينيا غيليرت وروداس يمكنك قضاء نصف اليوم في هذا المكان ثم جولة سيرا على الأقدام بعدها .

%d8%b3%d8%a8%d8%a7

الحمامات الحرارية

3. زيارة قاعة السوق المركزي ” جريت ماركت هول”

قاعة السوق المركزي تعتبر من اشهر الاسواق في بودابست وتقع على ضفة النهر على الجانب الآفات قرب شارع Váci، وهي عبارة عن سوق كبير يمكنك قضاء يوم كامل فيه دون الشعور بالملل من المكان تجد على الأرض البائعين تبيع كل شيء من الفواكه الطازجة والخضروات واللحوم ومنتجات الألبان والاكلات التي تنتمي إلى التخصصات المجرية مثل السجق الحار الشهير ويسمى ‘szalámi “أو باتى كبد الإوز . وفي الطابق الأول من القاعة يمكن أن تشتري بعض الهدايا التذكارية ويمكنك تجربة بعض الأطباق المجرية المشهورة هناك وتعتبر بودابست مشهورة بالطعام الحار ويمكنك تجربة تجربة  “lángos  ” وهو نوع من الخبز المقلي يقدم مع الجبن والقشدة وهو اشهر انواع الخبز هناك .

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2%d9%8a

قاعة السوق المركزي

  1. التسوق في شارع فاسي

بعد الانتهاء من الجولة في قاعة السوق المركزي يمكن مواصلة السير على شارع فاسي الذي يعتبر الشارع الرئيسي للتسوق في بودابست يمكنك التمتع بالتسوق وشارء كل ما تريد مع التمتع بالمباني الجميلة وبعض المطاعم الفاخرة والمحلات التجارية من ماركات الأزياء العالمية وتجد في نهاية الشارع فاسي مقهى جيربيود الشهي المشهور بالمعجنات الشهية التقليدية مع الديكور الداخلي الفخم الموجود في المبنى الذي شيد في في عام 1861

  1. زيارة الكنيس الكبير

يعتبر الكنيس  الكبير هو السوق الأكبر في أوروبا وثاني أكبر سوق في العالم بعد واحد في نيويورك ويعتبر زيارة الكنيس الكبير تجربة متميزة وممتعة للقيام بها اثناء زيارتك لمدينة بودابست . هناك جولات حرة داخل الكنيس وأيضا يمكن التوجه في جولات موجهة الي الحي اليهودي في بودابست للاستمتاع بالتعرف علي المكان من خلال الجوله

%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%86%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1

الكنيس الكبير

6. جزيرة مارغريت

جزيرة مارغريت مكان عظيم لكل مستويات الطاقة الموجودة في الطبيعة ومن السهل جدا الوصول لجزيرة مارغريت من وسط المدينة والعديد من السكان المحليين يفضلون الذهاب هناك في الصباح سيرا على الأقدام او بعد العمل للحصول على بعض الهواء النقي مع التمتع بالمنازر الطبيعية الجميلة كما أنها موطن لأطلال واثار القرون الوسطى وبها حديقة صغيرة وبرج مياه صحية بالإضافة امسرح الهواء وعدد من النوادي.

%d8%ac%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%ba%d8%b1%d9%8a%d8%aa

جزيرة مارغريت

7. حصن فيشرمان باستيون

توجد فيشرمان باستيون على قمة تل غاليرت في العاصمة الهنغارية بودابست وشيدت القلعة بعد حرب استقلال هنغاريا وتضم ‏القلعة اليوم متحف في الهواء الطلق يحتوي علي تاريخ التل والمدينة في تلك الفترة ويمكن مشاهده  إطلالة ساحرة من القلعة لمدينة ‏بودابست وخصوصا في ساعات الليل عندما تضاء مباني المدينة.

%d9%81%d9%8a%d8%b4%d8%b1%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d9%88%d9%86-%d8%a8%d9%88%d8%af%d8%a7%d8%a8%d8%b3%d8%aa

فيشرمان باستيون

8. مبنى البرلمان الهنغاري

يعتبر المبنى البرلماني الهنغاري في العاصمة بودابستمن المباني في المدينة حيث يحتوي المبنى على 690 قاعة مصممة على الطراز القوطي الحديث وبتصميمات كلاسيكية حديثة وتنظم هناك العديد من الجولات السياحية اليومية بمرافقة مرشدين مختصين وهذه الجولات تكون باللغة الانجليزية وتنظم من الساعة العاشرة يمكنك الذهاب في احد هذه الجولات اذا كنت تحب ان تستمع الي المرشدين المتخصصين

%d9%85%d8%a8%d9%86%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86

المبنى البرلماني

وتشتهر بودابست بوجود افخم الفنادق فيها وسنعرض بعض اشهر الفنادق هناك

فنادق بودابست

  1. فندق كارات بوتيك بودابست

 

%d9%83%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%83

فندق كارات بوتيك بودابست

يقع فندق Carat Boutique في قلب مركز بودابست على بعد 100 متر من محطة المترو في ساحة Deak Ferenc

وتقع كل من Great Synagogue و كاتدرائية St. Stephen و شارع Andrássy و Opera House على بعد خطوات قليلة من الفندق.. يمكنك حجز الفندق من هنا .

2. فندق كيمبنسكي كورفينوس بودابست

فندق كيمبنسكي كورفينوس

فندق كيمبنسكي كورفينوس

يوجد على بعد 700 متر من جسر تشاين وكاتدرائية سانت ستيفنس ويوفر العديد من المطاعم وغرفا فاخرة مكيفة ومسبح داخلي وتمثل الهندسة المعمارية للفندق رمزا من رموز مدينة بودابست العصرية .

يقدم مطعم Nobu السوشي اللذيذ والأطباق اليابانية المبتكرة في حين نجد في ÉS Bisztró-Brasserie تراس صيفي ويقدم المأكولات المجرية والفيينية المتخصصة أما Living Room فهو مقهى كلاسيكي ذو لمسة عصرية

ويوجد سبا في الطابق الثاني ويقدم خدمات التدليك وعلاجات الجسم والمنتجات الطبيعية بدون أي رسوم إضافية ويمكن للضيوف الاستمتاع بالساونا ومركز اللياقة البدنية.

يمكن للضيوف الوصول بسهولة إلى جميع مناطق الجذب السياحي من مواقف المترو والحافلات القريبة من الفندق كما يوجد مركز هونغ اكسبو للمعارض على بعد 20 دقيقة بالسيارة. يمكنك حجز الفندق من هنا.

3. فندق كورينتيا

%d9%81%d9%86%d8%af%d9%82-%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a%d9%86%d8%aa%d9%8a%d8%a7-%d8%a8%d9%88%d8%af%d8%a7%d8%a8%d8%b3%d8%aa

فندق كورينتيا بودابست

يوجد فندق كورينتيا ذو الـ5 نجوم في شارع جراند بولفارد ويوفر إمكانية الدخول إلى سبا Royal الخاص به مجانا و3 مطاعم ومقهى أنيق

توجد كل من جادة أندراسي المحمية من قبل اليونسكو ومحطة أوكتوجون للمترو على بعد 300 متر فقط من فندق كورينتيا.

يمكن الذهاب الي سبا Royal الذي افتتح حديثا بعدد من مناطق الاسترخاء وساونات وغرف بخار وأحواض استحمام ساخنة وقاعة للياقة البدنية وحمامات طين وحمامات طحالب بحرية ومجموعة متنوعة من العلاجات

يمكن الاستمتاع بمأكولات مجرية وآسيوية وعالمية راقية في المطاعم الموجوده في الفندق . يمكنك حجز الفندق من هنا.

بعد ان تعرفت علي اجمل الاماكن التي يمكن الذهاب اليها في بودابست واشهر الفنادق هناك ما رأيك في القيام برحلة قصيرة الي هناك للتمتع بوقتك بعيد ضغوط العمل.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد