يجب عليك ان تعرف انك من مرة المرة الأولى التى سوف تقوم فيها بزيارة بروكسل أنك سوف تقع في الحب معها مباشرة. المشاهد والأصوات والروائح والمدن كل هذه الاشياء لديها قدرة خارقة على إشعال تلك المشاعر في كل زاوية بك. هذه المدينة لديها مزيج مثالي خاص من العديد من المكونات التي تحافظ علي بقائها بالقرب من قلبك. دون مزيد من اللغط أننا نريد في هذه المقال أن نطلعكم على الأسباب التى تجعلك تنوى السفر إلى تلك المدينة و تاكد بانك دائما  سوف تؤجل الوقت المخصص للعودة.
بروكسل

بروكسل

أشياء عليك فعلها أثناء السياحة في بروكسل

  • الميدان الكبير
يعتبر الميدان الكبير هو القلب النابض لبروكسل، كما انه مكان مخصص للدعوات المركزية و يقع فى واحدة من اجمل الساحات الموجودة في أوروبا لذلك لا ينبغى أن تغادر دون أن تأتي إلى ساحة الميدان الكبير. و أنه من المألوف أن تجد هناك مجموعة من الفنانين فى مختلف المجالات سواء في الغناء أو الرقص وبالطبع يتوافد الكثير من السياح الى هذه الساحة لالتقاط بعض الصور هناك. في كل عام في  هذه المدينة يتم وضع سجادة ضخمة من زهور الأقحوان الرائعة و الشهيرة وتعرض على أنها حجر الزاوية في ساحة الميدان الكبير، و هناك عدد كبير من الناس يأتون من جميع أنحاء العالم في كل عام للاستمتاع بـ سجادة الزهور في ساحة الميدان الكبير و ذلك لأنها فريدة من نوعها. ان هذا المكان رائع حقا و مناسب للاسترخاء .
الميدان الكبير

الميدان الكبير

  • أتوميوم
هذا الهيكل يبدو بمثابة شهادة وتأكيد على الإبداع من الشعب الذي أنشأه. تم تشييد هذا الهيكل في عام 1958. أتوميوم هو منارة الفضة قرب حديقة بروكسل خارج وسط المدينة.  أطلقوا عليه اسم المبنى الأكثر غرابة في أوروبا وأعتقد أن هذا العنوان هو مناسب جدا لما يبدو عليه فهو تحفة فنية لا مثيل لها  لذلك احرص على أن تلتقط صور تذكاري بجانبه لكي تخلد ذكراه.
أتوميوم

أتوميوم

  • سينكونت ناير ” Cinquantenaire “
هذا الموقع يتصدر قائمة الأماكن التي يرتادها السياح ببروكسيل فى كل وقت فى العام وليس فى المناسبات فقط. فهو هيكل رائع و ما يميزه انه يطل على الحديقة الأكثر روعة و هدوء وخضار في بروكسل. ولا ترجع شهرة هذا المكان فقط لأنه بقعة كبيرة و مناسبة للتصوير الفوتوغرافي ولكن يرجع السبب في أنه بعيدا عن المدينة و تحتوى على مجموعة كبيرة من الأشجار الضخمة والمساحات الخضراء الكبيرة.
سينكونت ناير

سينكونت ناير

  • أوروبا المُصغرة
يمكن لأحلامك بمشاهدة أوروبا كلها أن تتحقق في هذا المكان. هذه الحديقة تحمل النسخ المتماثلة من الرموز الشهيرة الموجودة في أوروبا في نطاق ضيق، وهذا يعني أنك يمكن أن تأخذ جولة عبر أوروبا كلها و ترى كل المواقع الشهيرة هناك في بضع ساعات فقط. يعرض هذا المجسم بصورة كاملة مع التاريخ والقصص من كل مكان قمت برؤيته. و بعد انتهاء جولتك في هذا المكان يمكنك التجول في المباني الرئيسية التي يقومون فيها بعمل أطباق وطنية من جميع أنحاء أوروبا في مختلف المواقف .
أوروبا المُصغرة

أوروبا المُصغرة

  • البسكويتات البلجيكية
من الصعب تنسى وأنت تتجول في شوارع المدينة و تستمتع بالهواء المنعش و بالبساطة تلك البسكويتات و الأطعمة البلجيكية اللذيذة. هل جربت الفطائر البلجيكية من قبل؟، ما هى أغرب أنواع يمكنك أن تتخيلها للأطعمة هناك ؟. هل تريد تجربة شيئا جديدا مثل الكيوي أو الفراولة أو توت أو كل ما سبق؟ ليس هناك أى مشكلة حتى و انت كنت تريد زبدة الفول السوداني أو  شوكولاتة النوتيلا أو الشيكولاته و الكراميل أو كل ما سبق؟ فإنه ليس هناك أى مشكلة ايضا لانك سوف تجد كل ما يخطر فى بالك هنام . و ربما تريد بعض الآيس كريم بالتفاح و تضيف عليه أنواع اخرى مثل القشدة الطازجة لكي تجعله خاصا بك و تستمتع بطعمه اللذيذ.
البسكويتات البلجيكية

البسكويتات البلجيكية

بروكسل قد لا تكون على  نفس القائمة المخصصة للسفر عند بعض الناس و وتفضيلهم لأماكن معينة أمثال باريس و غيرها من الاماكن التى يتنافس على على زيارتها الكثيرين ولكن بمجرد قيامك بالذهاب الى بروكسل فإننا نضمن لك انك سوف تمد اجازتك الى عدة ايام اخرى لكى تستمتع بهذه المدينة  بالاضافة الى انك سوف تقرر الذهاب إليها في رحلتك القادمة إلى أوروبا.
اقرأ ايضاً :   أجمل 5 مباني معاصرة غريبة في دول أوروبا تخطف العقول

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد