يقال ان اسبانيا من اكثر الوجهات السياحية تكلفة حلو العالم وخاصة السياحة في برشلونة , حيث انها تمتلم مجموعة مميزة من عوامل الجذب السياحى ولكنها تحتاج الى وضع ميزانية كافية للاستمتاع بالسياحة هناك. ولكن لا داعى للقلق حتى اذا كنت تود السفر الى برشلونة من اجل السياحة ولا تملك ميزانية كافية للسياحة هناك جمعنا لك اليوم مجموعة من الاماكن والاشياء المجانية التى يمكنك القيام بها فى برشلونة من اجل قضاء وقت ممتع بدون تكلفة عالية.

السياحة في برشلونة

السياحة في برشلونة

السياحة في برشلونة و 8 اشياء واماكن مجانية يمكنك الذهاب اليها :

1- ميناء فيل ” Vell” :

ميناء برشلونة Port Vell

ميناء برشلونة Port Vell

هذا المكان به تاريخ ثرى و قديما كان ميناء برشلونة مكان للصيادين واسرهم اما الان هو جنة للزور والسكان المحليين الذين يودون الاستمتاع بنزه فى الهواء الطلق وسوف تجد فيه العديد من المطاعم على طول رصيف الميناء يمكنك شراء وجبتك المفضلة وتناولها على شاطىء البحر

2- نزهة فى لاس رامبلاس “Las Ramblas” :

Las Ramblas برشلونة

Las Ramblas برشلونة

هذا الشارع يبلغ حوالي 1 كم مربع وهو الوجهة الأكثر اثارة في المدينة. فيشمل هذا المكان العديد من الانشطة والمجالات المختلفة حيث نجد فيه اشياء فريدة من نوعها، تعكس في المأكولات ، فضلا عن الاعمال الفنية عبر تماثيل وفناني الأداء والفنانين الشوارع التي تشمل المنجمين والشعراء والفنانين الموسيقى أيضا.

3- الاستلقاء على شاطىء برشلونة:

شواطىء برشلونة

شواطىء برشلونة

يمكنك أخذ قسط من راحة وقضاء فترة بعد الظهر على شاطئ البحر للاسترخاء بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية المميزة اثناء السياحة في برشلونة . برشلونة تمتلك أكثر من 4 كم من الشواطئ الرائعة التى تتمتع بالرمال الذهبية الخلابة بجانب الرمال الملونة وتجد فى الشاطىء مطاعم مميزة تقدم اشهى الماكولات باسعار.

اقرأ ايضاً :   رحلة شيقة فى جنوب إسبانيا

4- النافورة السحرية :

النافورة السحرية فى برشلونة

النافورة السحرية فى برشلونة

تسمى أيضا ينابيع البولي كارليس صمم هذا الموقع الجميل منذ سنوات عديدة في عام 1929 و لا تزال واحدة من الاماكن التى تفوت زيارتها ابدا اثناء السياحة في برشلونة. النافورة توجد على منصة مرتفعة حتى تتمكن من مشاهده اروع المشاهد للمياة الملونة والعروض التى تقدمهعا النافورة وتمكنك التقاط اجمل الصور فى هذا المكان المميز فى اسبانيا.

5- بارك برشلونة ” Parc de la Ciutadella “ :

Parc de la Ciutadella برشلونة بارك

Parc de la Ciutadella برشلونة بارك

يمكنك ايضا اذهاب الى بارك برشلونة الشهير والالتقاء مع حشود من الناس حيث انه البارك المفضل لاغلب السكان المحليين والسياح ايضا من جملع انحاء العالم . ويعتبر هذا المكان الصغير مثالى للعائلات والازواج او اى شخص يريد الاستمتاع بضع ساعات ليكتشف المنحوتات الرائعة والبحيرة وحديقة الحيوان او حتى الاستمتاع بقراءه كتاب او رواية مفضلة فى الهواء الطلق.

6- مشاهدة المتزلجيين فى ” Macba ” :

المتزلجين فى Macba

المتزلجين فى Macba

ولكن كساحة مواجهة المتحف احدى الاماكن التى تستحق المشاهدة، ليس فقط بالنسبة للتصميم الهندسى لهيكل المبنى حيث أن يكون المكان الأكثر تفضيلاً المتزلجين في المدينة. يقع في الساحة في منطقة مركز رافال، منطقة محلية متعددة الثقافات التي تغيرت على مدى العديد من السنوات، وحاليا هو استضافة لمحلات الملابس العتيقة، وأيضا المطاعم الصغيرة جذابة.

7- زيارة متحف برشلونة ” MNAC ” :

متحف برشلونة MNAC

متحف برشلونة MNAC

هذا المتحف يحتوى على مجموعات فنية راقية وجميلة تغطى التاريخ منذ العصور الوسطى وحتى القرن العشرين. يستقبل المتحف الزوار ويكون الدخول مجاني تماما كل يوم سبت من الساعة 04:00 م، وأيضا كل يوم الأحد الأول من كل شهر.

8 – زيارة باريو جوتيكو “ Visit Barrio Gotico “ :

شوارع برشلونة

شوارع برشلونة

اذا كنت تريد التجول وسط مبانى ذات طراز اسبانى قديم اليك هذا المكان العتيق الرائع . حيث تجد تصاميم معمارية اسبانية تقليدية , واكتشاف المنشأت التارخية الثرية ويقع هذا الحى قباله السوق ومنطقة المطاعم.

اقرأ ايضاً :   افضل اماكن سياحية مناسبة للسفر فى سبتمبر

بذلك نكون استعرضنا معك 8 اماكن واشياء يمكنك القيام بها فى اثناء السياحة في برشلونة بمزانية غير مكلفة للاستمتاع بروعة برشلونة دون التقيد بميزانيتك المحدودة.

 

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد