قد تبدو لدى العديد من عشاق السياحة والسفر ان اذربيجان هي وجهة سياحية غير نشيطة ، من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق الى السياحة في اذربيجان واهم وابرز المعالم السياحية والنشاطات والفعاليات التي تقام فيها ،السياحة في اذربيجان بدأت تزدهر في السنوات الأخيرة ، فأزداد عدد المسافرين لها ومسكتشفي الدول السياحية لإكتشافها .

السياحة في اذربيجان

الحدود

تعد اذربيجان إحدى ست الدول التركية المستقلة في منطقة القوقاز في اوراسيا وتقع في مفترق الطرق بين اوروبا الشرقية وآسيا الغربية ، ويحدها بحر قزوين شرقاً وروسيا من الشمال وجورجيا من الشمال الغربي وارمينيا من الغرب ويحدها من الجنوب ايران .

أهم المدن في اذربيجان

العاصمة باكو : عاصمتها وأكبر مدنها وتعتبر من اهم الاماكن للجذب السياحي لوجود العديد من المعالم التاريخية فيها كبرج العذراء الذي يعود تاريخه للقرن الثاني عشر وهو النصب التذاكري الابرز فيها الذي يجذب آلاف السياح سنوياً ، وبالقرب منه يقع قصر شيرفانشاهز الذي يعد شاهد على التراث الأذربيجاني المعماري .

المعالم السياحية في باكو

ومن نقاط الجذب الرئيسية الأخرى على خراطة السياحة في باكو تل الشهداء. يخلد هذا النصب التذكاري الأرواح التي فقدت في باكو على يد الجيش الأحمر عام 1990، ويميزه البلاط الرخامي وشعلة دائمة. يعتبر مسجد بيبي هيبات معلما أخاذا في باكو كذلك ويستحق قصر هاجنسكي المدهش الزيارة، وقد سبق للرئيس الفرنسي السابق تشارلز ديغول الإقامة فيه.

السياحة في اذربيجان

مناخ اذربيجان المتنوع الذي يجعلها من اجمل 10 دول تشتهر بالتنوع المناخي في فصل الصيف والشتاء ، كذلك التنوع في الحضارة والتراث التاريخي والتطور العمراني الحديث يعد من اهم التنوعات التي توجد فيها ، حيث توجد في اذربيجان العديد من الآثار المصنفه والتي شهدت بها منظمة اليونيسكو العالمية والتي تعد من ابرز العوامل المساعدة على السياحة في اذربيجان .

 

اقرأ ايضاً :   السياحة في مدينة تراباني الإيطالية 2016

السياحة في اذربيجان

يوجد في العاصمة الاذربيجانية باكو العديد من الفنادق العالمية وناطحات السحاب كما ذكرنا سابقاً بأنها تميز بمزيج من الحضارة التاريخية والمباني الجديدة وناطحات السحاب ، مدينة باكو مدينة ساحلية توجد فيها العديد من الشواطيء وتطل على الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية حيث يقع فيها شاطيء الف ليلة وليلة وشاطيء شيخوف وهي من اجمل الشواطيء المناسبة للإستجمام .

 

 

شاهد ايضا:

السياحة في اذربيجان وتقرير عن اجمل الاماكن السياحية فيها

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد