السياحة في اذربيجان لها طابع خاص حيث نجد خليط من الثقافات الشرقية والثقافات الغربية . فإذا كنت تنوى السفر الي اذربيجان قريبا من اجل السياحة اليك هذا التقرير لمجموعة من اجمل الاماكن السياحية فيها التى يمكنك زيارتها لقضاء وقت ممتع مع افراد اسرتك.

السياحة في اذربيجان

السياحة في اذربيجان

أين تقع اذربيجان ؟ وماذا تعرف عنها ؟

تعتبر اذربيجان في منطقة القوقاز هي البلد الذي تمتد بين كل من أوروبا الشرقية والغربية وآسيا، لذلك نتوقع صداما بين الشرق بالغرب، وسوف تجد الكثير المتعة اذا قمت بزياره هذا المكان. تقع اذربيجان على بحر قزوين، و يوجد هناك العديد من المنتجعات الساحلية شبه المدارية الرائعة، ويمكن اعتبار اسم المكان اذربيجان علي انها أرض النار فهناك يمكنك الذهاب الي رحلة إلى الجبال النارية المشتعلة أو بركان الطين. وكذلك هناك مدن التلال التي تحتوي علي المساجد والمآذن القديمة، وكذلك بعض من الهندسة المعمارية الحديثة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم في شكل أبراج اللهب في باكو، لذلك يجب عليك تنظيم وقت رحلتك الي أذربيجان لان هناك العديد من الاماكان التي سوف تبهرك اثناء زيارتك للمكان فهي تأخذك في رحله في مفترق الطرق بين اوروبا وأسيا.

السياحة في اذربيجان واجمل الامكان السياحية فيها

1- باكو :


%d8%a8%d8%a7%d9%83%d9%88

باكو هي عاصمة اذربيجان، وتقع على طول بحر قزوين، وهو مزيج غريب نوعا ما من المدينة القديمة المسورة seher Icheri ، وجنون مبنى حديث وهو الذي أدى إلى طفرة في ناطحات السحاب، وكثير منها ملئ بشاشات “إل سي دي lcd ”

وكذلك عليك ان لا تفوت زياره أبراج اللهب، وهي ثلاثة أبراج بنيت لتشبه الحريق الذي يلقي توهجه البرونزي على المدينة ليلا. كما يوجد في المدينة الحديثة متحف الفن المعاصر به أكثر من 900 من الأعمال الفنية التي تتميز بجمالها وصنعت بواسطه الفنانين القدامي في المنطقه فهو يستحق الزيارة للراغبين في الثقافة .

اقرأ ايضاً :   السياحة في باكو باعتبارها اجمل المدن السياحية الموجودة في أذربيجان

يمكنك كذلك تجربه المنتجات المحلية مع زيارة لTeze بازار وهو سوق يشتهر بالجبن والتوابل، ويمكنك نجربه الكباب، ويمكنك ان تحصل علي طعاما شهيا في أحد المطاعم العديدة المفتوحة في جميع أنحاء المدينة.

 

%d8%a8%d8%a7%d9%83%d9%881

2- Icheri Seher المدينه القديمة :

المدينة القديمة فى اذربيجان Icheri Seher

المدينة القديمة فى اذربيجان Icheri Seher

المعروفة باسم “المدينة القديمة” و “القلعة”، Icheri Seher من مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط باكو، وسوف تجد المباني المعمارية المذهلة في جميع أنحاء هذا الجزء الرائع من المدينة. وتشمل هذه المدينه برج العذراء التي يعود إلى القرن 12 وكان جزء من المدينة القديمة المحاطة بأسوار من باكو، فضلا عن قصر ملوك شيروان الذي تم بناؤه في القرن ال13. يمكنط ايضا التكتع في هذه المدينه بمشاهده الحرف اليدوية، مثل السيراميك، وكذلك المنسوجات مثل السجاد والملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية. وهناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الواقعة في المدينه القديمه التي تعتبر اماكن مثالية إذا كنت ترغب في نزهة حول المركز التاريخي للمدينة وفرصة لشراء بعض الهدايا التذكارية.

اذربيجان Icheri Seher

اذربيجان Icheri Seher

3- حديقة ابشيرون الوطنية:

حديقة ابشيرون الوطنية فى اذربيجان

حديقة ابشيرون الوطنية فى اذربيجان

تقع حديقه اشيرون في مدينة باكو،وتمتد حديقه ابشيرون الوطنية بطول 783 هكتار من الأراضي المحمية وهو المكان المثالي لمشاهده النباتات والحيوانات المذهلة في أذربيجان.

الحديقة الوطنية كذلك لديها مجموعة كاملة من الحياة البرية المحلية مثل الغزلان والطيور وابن آوى، الغرير، والأختام قزوين. من المعروف عن هذا المكان ايضا أن الماء هناك يكون صافي جدا ورائع ومناسب للحياة البرية بما في ذلك ثعبان البحر. إذا كنت من مجبي الصيد البري للحيوانات هناك يمكنك زياره المكان في شهر سبتمبر وما بعده.

حديقة ابشيرون اذربيجان

حديقة ابشيرون اذربيجان

4- بركان الطين :

بركان الطين فى اذربيجان

بركان الطين فى اذربيجان

العديد من الزوار الذاهبون إلى اذربيجان قد لا يعرفون أن البلاد لديها أكبر عدد من البراكين الطينية في العالم. 350 بركان على وجه الدقة … واحد من اشهر المعروفين هو بركان جراسو Garasu الذي كان معروفا في قذف الطين أكثر من 1،000 متر في الهواء. وتسبب البراكين عندما تتراكم الغازات تحت الأرض وتدفع الطين عالية في الهواء في وضوح. ويقال إن البراكين الطينية الأولى التي اندلعت في أذربيجان قبل 25 مليون سنة، وزوار بركان Garasu كثيرا ما يقولون أنه يشبه سطح القمر.

البراكين الطينية فى اذربيجان

البراكين الطينية فى اذربيجان

سوف تتفاجئ بروعه المكان اذا قمت بأتخاذ القرار بزيارته اثناء سفرك و السياحة في اذربيجان فهي مدينه رائعه حقا وتعتبر وجهه سياحية مميزة لن تندم على زيارتها.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد