السياحة في البانيا واحدة من أجمل الأشياء التي قد يقوم بها المرء في حياته فهي بلد جميل جداً و رغم أنها بلد صغير إلا أن لديها الكثير من الأشياء و الأماكن الجميلة لتريك إياها و تقوم بها، تقع ألبانيا على الحدود مع مقدونيا و اليونان و كسوفو و الجبل الأسود فألبانيا هي عبارة عن ساحل طويل و هذا يجعلها واحدة من أجمل دول العالم و إحدى تلك الدول التي لم يفسدها العالم و التلوث و الحداثة فهي تقع بهدوء على شاطيء البحر الأبيض المتوسط بهدوء و لديها هواء نقي مريح و مجموعة من أروع الشواطيء على الإطلاق كما أنها تضم نماذج رائعة للعمارة العثمانية في العالم و إحدى أهم الأمور التي ستجعلك ترغب في السفر إليها هو أن أسعارها معقولة و ليست مكلفة بالمقارنة بكثير من الدول الأوروبية الأخرى.

السياحة في البانيا

السياحة في البانيا

أماكن جذب السياحة في البانيا

  • مدينة تيرانا

مدينة تيرانا هي عاصمة البانيا و هي نقطة انطلاق لكثير من من الناس حيث تحتوي على مجموعة من أفضل أماكن البلاد للاستكشاف و هي موطن لعدد قليل من المعالم السياحية الشهيرة و لكن مسجد أدهم باي منذ القرن الثامن عشر يعتبر أحد الأماكن التي تستحق الزيارة و تحتوي المدينة على أماكن تقدم طعام و شراب لذيذ للعغاية و بأسعار معقولة جداً، الغالبية العظمى من السكان المحليين في مدينة تيرانا ودودون للغاية.
ساحة سكانديربيرج هي واحدة من أهم الأماكن في المدينة و هي المكان الذي يمكنك أن تجد فيه المتحف الوطني التاريخي أيضاً و في قلب الساحة أو الميدان أي في قلب المدينة سوف تجد تمثال تاريخي للبطل القومي الألباني سكانديربيرج.

مدينة تيرانا

مدينة تيرانا

 

  • مقاطعة بيرات

تقع مقاطعة بيرات في وسط ألبانيا و يُعتقد أنها واحدة من أقدم المدن في البلاد و تعرف أكثر باسم مستعار و هو المدينة ذات الألف نافذة و لقد اكتسبت ذلك الاسم بسبب الخليط العجيب من الهندسة المعمارية العثمانية و الألبانية و تقع بها قلعة قديمة للغاية يصل تاريخها إلى قرون غابرة و لا تزال موطن لمئات من الناس و قد تم اضافة بيرات إلى قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي عام 2008.

مقاطعة بيرات

مقاطعة بيرات

 

  • مدينة ساراندا

مدينة ساراندا هي واحدة من أهم المواقع السياحية في البانيا فقد خضعت المدينة لكمية هائلة من التطور و التحديث في السنوات العشرين الماضية، المدينة هي موطن لبعض من أكثر الشواطيء التي لا تُنسى في البانيا في حين تحتوي المدينة على قلعة Lekursi و هي واحدة من أفضل الأماكن للذهاب في ساراندا حيث يتدفق الناس إلى هناك للاستمتاع بغروب الشمس الخلاب و تقع المدينة عبر البحر الأيوني بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية الشعبية.

مدينة ساراندا

مدينة ساراندا

 

  • مدينة شقودرة

مدينة شقودرة هي أكبر مدينة في شمال البانيا و هي تعتبر العاصمة الثقافية للبلاد و يرجع السبب لاستضافتها أحداث هامة كثيرة مثل الكرنفال و يوم البحيرة و مهرجان الطفل في حين أنها أيضاً موطن لقلعة تاريخية مشهورة و بارزة لدورها الهام خلال حرب البلقان الأولى كما أن المدينة تضم بحيرة رائعة و فريدة للغاية و بها أيضاً قلعة أخرى من القرون الوسطى و مسرح شهير و سوق غني و مطاعم تقدم أفضل و أشهى الأطباق الالبانية الشهيرة و المميزة و هذا هو السبب الذي يجعلها عصامة ثقافية للبلاد لأنها تحتوي على كثير من الأماكن و الأحداث التي لا تحدث في أي مدينة أخرى.

مدينة شقودرة

مدينة شقودرة

 

  • مدينة فلوره

تقع مدينة فلوره في الجنوب الغربي من البانيا و هي منتجع ساحلي ذا شعبية كبيرة لدى السكان المحليين و السياح على السواء و لطالما اشتهرت بانتاج الزيتون حيث يُعتقد أنها تحتوي على 280 ألف شجرة زيتون كما أنها لديها الكثير من المعالم التاريخية الهامة و لكن أكثرهم شهرة هو مبنى إعلان الاستقلال الذي تم إعلان استقلال البانيا فيه قبل مائة عام و لذلك فإنه تم انشاء نصب تذكاري مخصص لهذه اللحظة الحاسمة في تاريخ البانيا.

مدينة فلوره

مدينة فلوره

 

البانيا تضم الكثير من المدن و الأماكن الرائعة التي ما أن تراها لن تتمالك نفسك من فرط التأثر و الاعجاب بمدى الروعة التي تغلف هذه الأماكن المدهشة و الفريدة من نوعها. لذلك ننصحك بتجربة السياحة في البانيا هذا العام.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد