تعد باريس المركز الأقتصادى الرئيسى لفرنسا ،  وهى مقر للعديد من المنظمات الدولية بما فيها منظمة اليونسكو ، ومنظمة التنعاون والتنمية الاقتصادية ، ونادى باريس ، ووكالة الفضاء الاوروبية ، والجامعة الدولية لحقوق الانسان ، وغيرها من المنظمات الهامة الاخرى .  وهي واحدة من المراكز التجارية والثقافية الرائدة على مستوى العالم ، كما أنها مدينة ذات إسهامات في السياسة والتعليم والترفيه والإعلام والعلوم والفنون ، فكل ذلك يجعل منها واحدة من كبريات مدن العالم . كما أنها تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة التى تجذب اليها الكثير من السياح من جميع انحاء العالم . ولكن عندما تنوى السفر الى باريس فيجب عليك معرفة بعض من النصائح الهامة التى ستجعل رحلتلك اليها تتوج بالنجاح .

السفر الى باريس

السفر الى باريس

  أهم النصائح قبل السفر الى باريس 

  • ما يجب عليك فعله فى حالة الطوارئ

 يجب عليك أن تعرف أرقام الاتصال الضرورية في حالات الطوارئ ، وأهمها هو 112 ، ولطلب المساعدة 114 ، اما لطلب المساعدات الطبية  سوف تقوم بطلب 15 ، وقوات الشرطة  17 ، أو الحريق والحوادث 18  . حيث أن رجال الاطفاء الفرنسية مدربين على التعامل مع حالات الطوارئ الطبية وهي الوحدة الأكثر طلبا عادة .

حالة الطوارئ

حالة الطوارئ

  • الحصول على تأمين

يجب على المسافرين الى الاتحاد الأوروبي ، التأكد من الحصول على التأمين الخاص بهم ، فذلك سوف يضمن لهم الحصول على الرعاية الصحية التي توفرها الدولة . بغض النظر عن بلدك ، فان التأمين على السفر أمر لا بد منه عند زيارة باريس ، ربما لحدوث ضرر او خسارة او حوادث او سرقة الأمتعة الخاصة بك .

الحصول على تأمين

الحصول على تأمين

  • احذر من اللصوص

 يجب عليك أن تكن حذرا في المترو ، وإبقاء الحقيبة في يديك ، حيث يكثر السارقين والنشالين بالقرب من مناطق الجذب السياحي . كما يمكنك التعرض للاحتيال  ويكون عادة من قبل شاب حيث يطلب منك التوقيع على ورقة ومن ثم يطلب منك المال . كما أن التشرد والتسول أيضا شائعا في باريس  ولكن لا يكونوا هؤلاء الناس مؤذية ولكن لن تستطيع مساعدة جميع من هم فى طريقك .

اللصوص

اللصوص

  • وسائل النقل العام

يعد السفر بوسائل النقل العام وسيلة سهلة ورخيصة الثمن ، حيث يمكنك السفر عن طريق المترو أو الحافلات ، فرحلة واحدة تكلف €1.90، اما سيارات الأجرة الخاصة فتكون باهظة الثمن فيجب عليك تجنبها الا اذا كنت لا تمانع بدفع الكثير من المال لتصل الى حيث تريد.

وسائل النقل العام

وسائل النقل العام

  • تحميل تطبيق RATP

يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق فى رحلتك فى مدينة باريس ، حيث قامت باريس بالغاء هذا التطبيق ولكنه يعمل حاليا ، وهو يقوم بتوفير جميع الخرائط الخاصة بالطرق ، فهو تطبيق مفيد جدا ، فسوف يساعدك كثيرا فى الحصول على طريقك الصحيح .

تطبيق RATP

تطبيق RATP

  • جلب الأحذية المناسبة

اذا كنت ترغب فى التجول ومشاهدة معالم مدينة باريس وخصوصا خلال الأشهر الأكثر دفئا . فيجب أن تتعلم الدرس فالملايين من السياح الذين يأتون ، يقومون بالمشى لمسافات طويلة لما يقرب الى أكثر من الميل ،لذلك عليك ان تجلب الاحذية المريحة لقدمك حتى لا ترهق أثناء المشى والتجول فى المدينة .

الأحذية المناسبة

الأحذية المناسبة

  • اتقان اللغة

لا يمكنك الاستمتاع بعطلة ممتعة وطويلة فى باريس اذا لم تكن تتقن اللغة ، أو على الأقل معرفة الاساسيات المعروفة لكى تتقرب الى السكان المحليين ، او اذا احتجت ان تذهب الى مكانا ما أو تريد معرفة شيئا ما فيكون لديك القدرة على التحدث مع السكان المحليين فى المدينة .

اتقان اللغة

اتقان اللغة

  • البقشيش

البقشيش في باريس ليس أمر إلزامي أو واجب عليك . فالموظفين فى المخابز أو المطاعم يكونوا فى انتظار كسب المال من ذلك ، ولكن يتم ادخال الرسوم الزائدة على الفاتورة الخاصة بك مسبقا ، فلا يجب عليك ان تدفع المزيد للموظف ولكن ان رغبت فى الأمر فيمكنك ذلك حيث تلقيت خدمة جيدة مثلا أو استثنائية . في كلتا الحالتين فان 5٪ أو 10٪ من الفاتورة تكفي .

البقشيش

البقشيش

تتمتع مدينة باريس بشهرة واسعة لما تمتلكه من معالم سياحية رائعة ، وشوارع ساحرة ، فهى حقا بلد تستحق الزيارة ولكن عليك الأخذ بهذه النصائح البسيطة قبل السفر الى باريس لكي تستمتع بعطلة مميزة .

نبذة عن الكاتب

هند أحمد

اترك رد