باريس عاصمة الجمال والموضة احد ابرز الوجهات السياحية التي يقصدها الملايين من المسافرين حول العالم لما تتميز به من جمال واجواء ساحرة واماكن سياحية متاحه للسياحة  ، تمتاز باريس بنهر السين وكذلك بأماكن تاريخية ونصب تذكارية مثل برج ايفل ونوتردام ومتحف اللوفر وكذلك شارع الشانزلزية و من خلال زيارتك الى باريس سوف تلاحظ اهتمامهم في ادق التفاصيل كالشوارع المرصوفة بالحصى ويتميز شارع الشانزلزية بالمقاهي والمعارض الفنية والمتاحف ومتجر نادي باريس سان جيرمان ، من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق الى افضل وابرز المعالم السياحية في باريس التي تذجب السائحين اليها .

باريس

 

 

1 برج ايفل

برج ايفل

قد يكون اشهر معلم تاريخي في العالم وهو الاكثر رمزية لفرنسا صمم هذا البرج من قبل المصمم ألكسندر غوستاف ايفل في عام 1889 بمناسبة مرور مائة عام على الثورة الفرنسية ،يوجد في البرج مطعمين يوفران خدماتهما للزوار ويتيحان رؤية بانورامية للمدينة وهما:

  • الدور الأول: مطعم “Altitude 95”
  • الدور الثاني: مطعم “Le Jules Verne” (وله مصعد خاص به في الركن الجنوبي من البرج)

 

2 متحف اللوفر

باريس

قصر فخم كان موطن ملوك فرنسا وهو الآن متحف تاريخي للفنون الجميلة يستحق الزيارة ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالمياً وبه العديد من الاثار المصرية سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر، وكان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190، تحاشياً للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية، وأخذت القلعة اسم المكان الذي شُيدت عليه، لتتحول لاحقاً إلى قصر ملكي عرف باسم قصر اللوفرقطنه ملوك فرنسا وكان آخر من اتخذه مقراً رسمياً لويس الرابع عشر الذي غادره إلى قصر فرساي العام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركا اللوفر ليكون مقراً يحوي مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات على وجه الخصوص .

 

اقرأ ايضاً :   افضل الاماكن السياحية في سويسرا

 

3 كاتدرائية نوتردام دي باريس

باريس

تقوم كاتدرائية نوتردام في مكان بناء أول كنيسة مسيحية في العاصمة الفرنسية ، وهي “بازيليك القديس استيفان” والتي كانت بدورها مبنية على أنقاض معبد جوبيتير الغالو-روماني، النسخة الأولى من نوتردام كنت كنيسة بديعة بناها الملك شيلدبرت الأول ملك الفرنجة وذلك عام 528م، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي.قبة الكنيسة ترتفع إلى 33 متراً .

 

 

4 شارع الشانزليزيه

باريس

هو احد اهم شوارع باريس وارقاها ومن افخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم حيث تتواجد فيه ارقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم كما تكثر في شارع الشانزلزية المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات وفي نهاية الشارع يوجد قوس النصر احد اهم معالم مدينة باريس .

 

 

باريس

5 متحف اورسيه

باريس

هو متحف يقع على الضفة الغربية لنهر السين. ومقره محطة سابقة للسكة الحديد في العاصمة الفرنسية وهي محطة Gare d’Orsay. يحوي المتحف في معظمه أعمال من الفن الفرنسي. تؤرخ منذ 1848 حتى 1915 بما فيها لوحات، منحوتات، أثاث وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية. ولعل أشهر مايحويه النفائس والقطع النادرة للوحات الفن الانطباعي لفنانين من المشاهير أمثال كلود مونيه ورونوار

 

 

6 قصر دار أوبرا غارنييه -متحف دي اوبرا

باريس

حضور الأوبرا أو أداء الباليه في قصر غارنييه هي تجربة سياحية مفضلة. أوبرا غارنييه تستضيف العروض من قبل الشركات من ذوي الكفاءات العالية. لديه دار الأوبرا أيضا محل لبيع الكتب بوتيك ومطعم أنيق يقدم المأكولات الفرنسية الكلاسيكية .

 

 

 

7 ميدان الكونكورد

باريس

يعد من أكبر ميادين باريس .يقع في قلب باريس في نهاية شارع الشانزلزيه (Champs-Élysées) من ناحيته الشرقية. تزينه مسلة مصرية ضخمة عليها إهداء من الخديوي إسماعيل للويس فيليب سنة 1831. فقد قام الفرنسيون بمجهودات كبيرة في الكشف عن أسرار الحضارة المصرية القديمة. وقد أهدت مصر فرنسا مسلتين من مسلات الملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر .

اقرأ ايضاً :   أجمل 10 مطاعم حول العالم ذات فيو مذهل

 

باريس

8 قوس النصر

باريس

هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه وهو طريق مزدان بالأشجار. ويقع قوس النصر في ميدانشارل ديغول، ميدان النجمة سابقا وهو ملتقى 12 طريقا. بدأ العمل في قوس النصر في بداية القرن التاسع عشر، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد انتصارات الجيوش الإمبراطورية. إلا أن إنجازه الفعلي تم عام 1836 زمن لوي فيليب Louis Philippe.

وقام بتصميم القوس الذي يبلغ ارتفاعه 49,50 متر المهندس شالغران على هضبة (شايو) ليكّون مركز نجمة تنطلق منها خمس جادات رئيسية، أضيفت إليها فيما بعد، أثناء إعادة تخطيط العاصمة على يد البارون هوسمان سبع جادات كبري (1854). تحمل جدرانه الداخلية 660 اسما من أسماء قادته العسكريين، و96 من أسماء انتصاراته. كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى، قبرًا للجندي المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدا لذكراه .

 

 

9 سانت تشابيل

باريس

هي مصلى كنسي ملكي يقع بالقرب قصر العدل في باريس ، بنيت الكنيسة على الطراز القوطي، وشرع بالبناء فيها حوالي سنة 1239، وكرّست في 26 نيسان/أبريل 1248 ، استخدمها لويس التاسع من أجل وضع المقتنيات المسيحية .

 

 

10 حدائق لوكسمبورغ

باريس

هي ثاني أكبر حديقة عامة في باريس التي يحرص المسافرون الى باريس على زيارتها ، ظهرت الحديقة في رواية فكتور هوغو المشهورة باسم البؤساء .

 

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد