هل تخطط لزيارة اليابان ؟ ,تلك المدينة المعروفة أيضا باسم ” أرض الشمس المشرقة ” إذا كان الجواب بنعم،اذاً اليك هذا المقال. هنا سوف نقوم بتسليط الضوء على أفضل الاماكن السياحية في اليابان التى يمكنك زيارتها اثناء السياحة في اليابان لاختيار الأماكن التي ستكون فى برنامجك السياحى هناك. وتتمتع اليابا بأحياء ومدن جميلة و قمم جبال ساحرة كما يوجد بها  الأنهار  المتلألئة، والآثار والمعابد والحدائق والمتاحف صاحبة أعلى نسبة زيارة على مستوى العالم. نتركك الان مع 21 مكان منها لتتعرف عليها .

الاماكن السياحية في اليابان

الاماكن السياحية في اليابان

افضل الاماكن السياحية في اليابان

1- متحف هيروشيما التذكاري للسلام :

متحف هيروشيما التذكاري للسلام

متحف هيروشيما التذكاري للسلام

تعتبر رحلتك إلى اليابان ناقصة إذا لم تقم بزيارة المتحف التذكارى بمدينة هيروشيما للسلام , فزيارة هذا المتحف تذكرك بأحداث تاريخية قاسية كانت من الممكن أن تجر العالم  لحرب نووية على البشرية!

2- شوارع مدينة كيوتو ” Ninenzaka and SannenZaka “ :

مدينة كيوتو Ninenzaka and SannenZaka

مدينة كيوتو Ninenzaka and SannenZaka

الشوارع الجميلة فى ” Ninenzaka and SannenZaka ” واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اليابان للزيارة إذا كنت في كيوتو. هذه الشوارع هي مركز  المحلات التجارية وللتجول الحر لاتفوت زيارتها.

3- قلعة ماتسوموتو :

قلعة ماتسوموتو

قلعة ماتسوموتو

هى قلعة كبيرة مثل ماتسوموتو نادرا ما قد تشاهد مثلها فى حياتك, وفهي واحدة من أفضل القلاع فى اليابان ويرجع ذلك الى روعة تصميمها المعماري المدهش!.

4-معبد كينكاكو جي فى مدينة كيوتو :

معبد كينكاكو جي

معبد كينكاكو جي

معبد كينكاكو جي هو بناء مذهل, حيث تم استخدام الذهب لتغطية اعلى طابق فيه و ستشعر بالدهشة عند رؤيته عن قرب.

5- حديقة القرد جيجوكوداني :

حديقة القرد جيجوكوداني

حديقة القرد جيجوكوداني

إذا كنت في حالة حب مع الطبيعة والحيوانات، او كنت تصطحب اطفالك فى رحلتك في اليابان, فلا توجد وسيلة يمكنك الاعتماد عليها للترفيه والمرح أكثر من زيارتك لهذا المكان الذى تشعر فيه بالمتعة والاثارة وسط القرود .

6- كيوميزو ديرا في مدينة كيوتو :

 كيوميزو ديرا

كيوميزو ديرا

معبد مقدس جدا، ويسمى أيضا “معبد المياه النقية”، وهو تقع جنبا إلى جنب مع  شلال اوتوا  وهو أحد مواقع التراث العالم.

7- جبل فوجي ” Fuji ” :

جبل فوجي

جبل فوجي

هو أعلى جبل في اليابان, و مكان رائع يستقطب عددا من كبير من السياح على مدار السنة من جميع انحاء العالم. ويعتبر من الأماكن السياحية في اليابان المثيرة لا تفوت زيارته والتقاط اجمل الصور وسط الطبيعة الساحرة، ويعد جبل مقدس للغاية من قبل السكان المحليين.

8- مدينة كوماموتو :

مدينة كوماموتو

مدينة كوماموتو

أجواء هذه المدينة سحرية خاصة مع المنازل الخشبية البسيطة، فلا تفوت زيارة هذا المكان حيث ايضا المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي التي لا تتوقف أبدا . تعتبر هذه المدينة ضمن قائمة أفضل الأماكن السياحية في اليابان .

اقرأ ايضاً :   اليابان تستعد لاطلاق قطار سويت شيكي شيمي أفخم قطار بالعالم

9- حديقة كينروكو-إن في مدينة كانازاوا :

حديقة كينروكو-إن

حديقة كينروكو-إن

حديقة ساحرة تسحر من يأتى اليها بجمالها وهدوئها, والحديقة مثابة تحفة فنية مع تلك التلال والبرك التى ستستمتع بمشاهدتها.

10- حديقة شينجوكو الوطنية في طوكيو :

حديقة شينجوكو الوطنية

حديقة شينجوكو الوطنية

قد تكون هى مقصدك الاخير عند زيارتك لليابان تلك الحديقة ذات المروج الخضراء والممرات الرائعة وازهار الكرز مع تلك الطبيعة الهادئة ستسترخى وتستمتع حقا هناك لتكون ذكرى رائعة لك والتقاط اجمل الصور وسط اروع الزهور.

11- متحف ناغاساكي للقنبلة الذرية :

 

متحف ناغاساكي للقنبلة الذرية

متحف ناغاساكي للقنبلة الذرية

حيث ما حدث التفحير النووى الشهير والبشع فى هذة المدينة أقيم متحف شهير يجعل اى زائر يدمع ويشعر كم هو مؤلم هذا الهجوم النووى.

12- معبد ناريتا سان :

معبد ناريتا سان

معبد ناريتا سان

يقع في مدينة ناريتا في اليابان هذا المعبد، وهو مزار هام تاريخيا وخاصة بالنسبة لليابانين.

13- حوض أسماك أوكيناوا :

حوض أسماك أوكيناوا

حوض أسماك أوكيناوا

قد تكون زيارتك لليابان اساسا من اجل زيارة حدائقها ومعابدها والأضرحة ولكن لن تفوت ابدا زيارة هذا الحوض العملاق لستسمتع بعروض الدولفين الشهيرة ومشاهدة أندر انواع الاسماك بالعالم عن قرب.

14- سوق تسوكيجي للأسماك :

سوق تسوكيجي

سوق تسوكيجي

لمحبي التسوق وعشاق الطعام، هذا هو سوق خاص للمأكولات البحرية .

15- مزار ميجي جينغو :

ميجي جينغو

ميجي جينغو

يقع وسط الغابات الخضراء، وقد بني هذا المعبد لتكريم الإمبراطور ميجي وزوجته شوكن. يمكنك التجول بين دروبه وسيكون وقت جميل وممتع.

16- حديقة Sankeien في يوكوهاما :

حديقة Sankeien

حديقة Sankeien

بنيت في عام 1906، هذه الحديقة اليابانية التقليدية تتيح لك الفرصة لقضاء وقت هادئ , حيث بها  العديد من الهياكل التي تشكل التراث الثقافي لليابان وسط اجمل الازهار.

17- متحف هاكوني المفتوح:

متحف هاكوني

متحف هاكوني

هذا المتحف هو كنز حيث يمكنك رؤية التماثيل المنحوتة الشهيرة مثل مور وكالدر.وهى منحوتات تنتمى إلى اليابان والعالم الغربي القديم.

18-معبد Senso-ji  :

معبد Senso-ji

معبد Senso-ji

هذا المعبد الجميل الذى يمكنك الوصول اليه عبر التسلق فهو يقع على التلال ويمكنك رؤية المناظر الطبيعية الخلابة من خلاله كذلك تظهر فيه بوضوح العمارة اليابانية الرائعة.

19- روبونجي هيلز، طوكيو :

روبونجي هيلز

روبونجي هيلز

تم بناء هذا المجمع كبناء مذهل في عام 2003 وبشكل رئيسي على مكان رسمي، يحيط بها العديد من المطاعم وكذلك متحف الفن الحديث يمكنك الاستمتاع هناك كثيرا.

اقرأ ايضاً :   6 من ابرز معالم الجذب السياحي في طوكيو

20- فوشيمي إناري :

فوشيمي إناري

فوشيمي إناري

واحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في اليابان, نظرالوجوده وسط الطبيعة فى الهواء الطلق فلا تفوت زيارته.

ونظرا لاهمية طوكيو فى جذب السياحة في اليابان حيث انها من اهم الاماكن السياحية في اليابان اليك هذه المعلومات عنها لتكون دليلك فى رحلتك هناك:

مدينة طوكيو أهم الاماكن السياحية في اليابان

تعد طوكيو هي العاصمة اليابانية وأكثر المدن ازدحاما في اليابان، وتعد هي أكبر المناطق الحضرية في العالم على أساس عدد السكان، وبناء على هذا، فيجب ان تحتوي هذه المدينة الهائلة على العديد من معالم الجذب السياحي. واليكم أهم هذه المعالم :

  • الحديقه المائيه طوكيو سمر لاند :
الحديقه المائيه طوكيو سمر لاند

الحديقه المائيه طوكيو سمر لاند

وهي من أجمل الحدائق المائيه وتقع في أقصى غرب العاصمه طوكيو وتعد من أهم المقاصد السياحيه وتوفر لكل الأعمار فرصة لتجربة الموسم الحار على مدار السنه وكمعظم الحدائق المائيه تنقسم هذه الحديقه إلى قسمين قسم داخلي وقسم خارجي (في الهواء الطلق) مما يجعلها مناسبه لإصطحاب الأطفال ليستمتعو أيضاً مع عائلاتهم.

  • ففي القسم الداخلي أي داخل القبه الزجاجيه يوجد حمام السباحه الكبير والمناسب للزلاقات المائيه كما يوجد أحواض استحمام ساخنه ومراكز ينابيع حاره وهذه مخصصه من اجل الإسترخاء والراحه.
  • أما في القسم الخارجي فيمكن للزوار الحصول على الإثارة والمتعه بركوبهم شرائح صغيره أو كبيره لتطفو على مايسمى بالنهر الكسول وسيصادفك خلال رحلتك هذه عدة شلالات لترشك بالماء لمزيد من المرح.
  • أما لمحبي الملاهي فالحديقه لم تنساهم أيضاً وخصصت لهم أنواع متعدده للركوب مثل الرولير كوستر وعجلة فيريس وملاعب الغولف وملاعب التنس لذلك لا تفوت الذهاب اليها و الحصول على المتعه والمرح هناك.

مواعيد البارك:

حديقة سمر لاند مفتوحة يومياً ماعدا الثلاثاء من الساعه 9 صباحاً : 6 مساءً

رسوم الدخول:

يبلغ سعر تذكرة الدخول للحديقه للأشخاص الذين أعمارهم  تتراوح بين 13 – 60 سنه : 3500 ين ياباني للشخص الواحد

للأطفال الذين أعمارهم تتراوح بين 7 – 12سنه : 2500 ين ياباني للشخص الواحد

للأطفال الذين أعمارهم تتراوح بين 2 – 6 سنه : 1800 ين ياباني للشخص الواحد

 

الأماكن المذكورة أعلاه في اليابان بارزة جدا على الخريطة وتجذب الملايين من المسافرين كل عام. لذلك قدمنا لك هذا المقال لتتعرف على اهم الاماكن السياحية في اليابان. ونأمل أن تكون هذة  المادة قد افادتك واعانتك على اختيار الاماكن التى ستكون فى برنامجك السياحيى في اليابان والتسهيل عليك فى رحلتك القادمة  وفى حالة حصولك على معلومات أكثر عن اماكن جذب سياحى أكبر فى اليابان لاتتردد في مشاركتنا تلك الاماكن لتكون مرجع شامل عن السياحة في اليابان

 

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد