اذا كنت تنوى السفر إلى تركيا و تحب الاستمتاع بالطبيعة و المناطق الخضراء فعليك زيارة غابات بلغراد في اسطنبول. ان اللون الاخضر و الزهور و النباتات المنتشرة فى الغابات سوف تضيف إلى عطلتك الهدوء والسكينة والاسترخاء الذي يفصلك تماما عن كل ضغوط و أشغال الحياة لتعود مرة أخرى إلى حياتك التقليدية مفعم بالنشاط و الطاقة .
غابات بلغراد

غابات بلغراد

السياحة فى غابات بلغراد فى اسطنبول

تقع هذه الغابات بالقرب من شبه جزيرة التراقي. تمتد هذه الغابات و تغطي مساحات شاسعة من الأرض تصل إلى حوالي 15كم وتمتد الى خارج مدينة اسطنبول. تتميز هذه الغابات بأنها تعتبر موطن لمجموعة كبيرة ومنوعة من اروع النباتات والطيور والحيوانات مثل ابن عرس و الغزلان و ايضا الثعابين بالإضافة إلى الذئاب و الثعالب فإذا كنت محظوظا للغاية فإنك سوف تشاهد جميع الحيوانات هناك. توجد انواع كثيرة و متنوعة من الأشجار والنباتات منها البلوط والصنوبر والتنوب و الأناضول و غيرها من اروع والنباتات الفريدة من نوعها. كما تعتبر هذه الغابات منطقة ترفيهية  يقصدها السكان المحليين لمدينة اسطنبول للاستمتاع بها و ممارسه الأنشطة المختلفة هناك.
غابات اسطنبول

غابات اسطنبول

تحتوى الغابة علي خزانات مياه ضخمة قد تم بناء بعضها منذ القرن ال18 في العصور البيزنطية و تعتبر هى المصدر الأساسى التي تزود المدينة بالماء لعدة قرون.
غابات تركيا

غابات تركيا

كما تعتبر الغابة ايضاً  موطن لمشتل أتاتورك الشهير ويضم المشتل  أكثر من 2000 نوع مختلف من النباتات الخارجية والمحلية. فيمكنك أن  أكثر النباتات الغريبة و النادرة و الفريدة من نوعها على طول البحيرة ، كما أنك سوف تستمتع بالسير وسط الطبيعة الساحرة هناك و سوف  تستغرق الرحلة كاملة حوالي تسعون دقيقة سيرا على الأقدام.
حديقة بلغراد

حديقة بلغراد

إن قيامك بالسفر و زيارة الغابات يعتبر شيء غير تقليدي على الإطلاق بل إنه يمكن أن يكون وسيلة رائعة للغاية للهروب من حشود السياح الكثيرة في اسطنبول والتمتع و الاستمتاع قليلا من هوائها النقي. و لكن يفضل ان تنظم رحلتك فى منتصف الأسبوع حتى تتجنب الزحام غابات بلغراد بسبب المتنزهين في عطلة نهاية الأسبوع.
اقرأ ايضاً :   السياحة في بلغراد واهم المناطق الجذب السياحى فيها بالصور

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد