جزر البهاما هي حلم جميع عشاق البحار الزرقاء النقية حيث تشمل 700 جزيرة و أكثر 2000 جزيرة صغيرة و المنخفضة و التي تقع عبر المحيط و البحر الكاريبي و المحيط الأطلسي، و تقع هذه الجنة الاستوائية على بعد ثمانين كيلومتراً فقط من فلوريدا عند أقرب نقطة. كانت جزر البهاماس فيما مضى ملجأ القراصنة و الموالين لهم أما الآن فهي مرتع الأثرياء و المشاهير و أي شخص يستمتع بالصيد على المستوى العالمي و ركوب القوارب و الغوص و الغطس و الإبحار.

جزر البهاما

جزر البهاما

أجمل الأماكن الموجودة في جزر البهاما

  • جزيرة أتلانتيس بارادايس

هذه الجزيرة خيالية إلى درجة لا تُصدق حيث يهيمن عليها منتجع سمك السلمون الوردي الذي يجلب الشاعرية والفخامة إلى إقامتك و يوجد بالفندق مجمع ترفيهي و حوض سمك و حديقة مائية، يوجد بالجزيرة أكثر من عشرين منطقة للسباحة بالإضافة في الموائل البحرية و يمكنك مشاهدة أسماك القرش ذات رأس المطرقة و أسماك أبو سيف تسبح في برك و أحواض في الهواء الطلق كما يمكن العثور على العديد من المحلات التجارية و المطاعم و أماكن الترفيه فضلاً عن البحر الذي يستولي على جميع أنحاء الجزيرة و الذي يمكن مشاهدته من أي موقع حيث قد استولى على قلوب الصغار و الكبار على حد سواء.

جزيرة أتلانتيس بارادايس

جزيرة أتلانتيس بارادايس

  • ناساو

ناساو هي عاصمة البهاما و هي واحدة من موانيء السفن السياحية الأكثر شعبية في منطقة البحر الكاريبي، يأتي السياح إليها من جميع أنحاء العالم للاستلقاء على الرمال البيضاء و الشواطيء و استكشاف المحلات التجارية و المطاعم و المتاحف و المباني الاستعمارية الملونة في وسط المدينة بالإضافة لمتجر الهدايا التذكارية في سوق ناساو سترو أما محبي الحيوانات فيمكنهم الوثب مع الدلافين و زيارة الحدائق و حديقة الحيوان و مشاهدة أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض وسط أربعة فدادين من الحدائق الاستوائية.

ناساو

ناساو

  • جزيرة إكسوما كايز Exuma Cays Land

تقع الجزيرة في الحافة الشرقية النائية من جزر البهاماس و هي تحتوي على محمية بحرية و التي تعتبر الأولى من نوعها في البحر الكاريبي و تضم الحديقة المائية أو المحمية البحرية بعضاً من أجمل المناظر البحرية الأكثر لفتاً في البهاماس على الإطلاق و المياه المضيئة و الرمال العظمية البيضاء و هذه المنطقة لها شعبية كبيرة لدى الغواصين و أصحاب القوارب و المراكب الذين يأتون إليها من أجل الحياة البحرية الوفيرة و المياه الواضحة وضوح الشمس و في الأيام الجيدة المشمسة يمكن للغواصين و السباحين التمتع برؤية من مسافة 30 متراً أو يزيد و يأتي معظم الناس إليها لرؤية العجائب تحت المياه و لكن هناك مواثيق خاصة لا تسمح بالصيد داخل حدود الحديقة المائية. و تعد الجزيرة موطناً لألمع نجوم سينما هوليوود مثل جوني ديب و ديفيد كوبرفيلد كما أنها تحتوي على مجموعة من أفخم المنتجعات في العالم.

جزيرة إكسوما كايز

جزيرة إكسوما كايز

  • باهاما الكبرى

تقع باهاما الكبرى في أقصى الشمال و هي مقصد للسياح و السفن السياحية و هي ثاني أكبر مدينة في جزر الباهاما و هي مركز سياحي للتسوق و الطعام و الترفيه و بيع المجوهرات و غيرها من الهدايا التذكارية و مرسى الجزيرة هو بقعة اجتماعية ساخنة للسياح و أصحاب المراكب و على الرغم من كثرة المنتجعات و الفنادق التي تشعرك بالزحام و الضجيج فإنه لا يزال من الممكن الهروب من الزحام حيث تمتلك الجزيرة مجموعة من الأماكن الهادئة الرائعة التي يمكن الذهاب إليها و الاستجمام.

الجزيرة تمتلك واحداً من أطول الكهوف تحت الماء في العالم كما أن عشاق الطبيعة يمكنهم الذهاب إلى المكان الأمثل لمشاهدة أنواع الطيور الأصلية في الحدائق الوطنية الثلاث.

باهاما الكبرى

باهاما الكبرى

  • جزيرة أندروس البهاما
    جزيرة أندروس هي أكبر مساحة يابسة بجزر البهاما بأكملها و لديها ثالث أكبر حاجز مرجاني في العالم فضلاً عن العديد من ثقوب المياه الزرقاء العذبة و الكهوف تحت الماء و بالتالي فلن يكون من الغريب أن تكون الجزيرة هي مقصد الغواصين.
    المستنقعات الشاسعة بالجزيرة خلقت قنوات تعتبر أساسية لقوارب صيد الأسماك حيث أن نشاط الصيد مزدهر إلى درجة كبيرة بالجزيرة و يطلق عليها عاصمة الصيد في العالم و تمتلك أكبر منطقة محمية في البهاماس تتكون من خمسة متنزهات وطنية و بالتالي فإن عشاق الطبيعة سيقدرون هذه الجزيرة و يقدرون حياة الطيور الغنية في المسطحات الطينية و المستنقعات و الغابات فضلاً عن بيئة المنتجعات في الجزيرة.
جزيرة أندروس البهاما

جزيرة أندروس البهاما

فى النهاية قراراك بالسفر الى جزر البهاما من اجل السياحة سيكون من اجمل العطلات السياحية التى ستقضيها فى حياتك فلا تدع الفرصة تفوتك وقم بزيارة هذا المكان فى اقرب وقت .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد