تعتبر سلوفينيا حديثة العهد بالسياحة ولكنها اصبحت تنافس اليوم وبقوة أشهر الوجهات السياحية الأوروبية. وتعتبر رحلة رائعة لمحبين المغامرات والخيمات فهي تحتوي علي الكثير من الغابات والجبال والكهوف النادرة التي تجذب السياح ويمتاز مناخ سلوفينيا بالحرارة العالية جدا في الصيف بينما في الشتاء تجد المدينة كأنها منتجع للتزحلق علي الجليد وتعتبر سلوفينيا مدينة ليس كبيرة الحجم حيث يمكن الذهاب الي كل معالمها في رحلة واحدة.

سلوفينيا

سلوفينيا

السياحة في سلوفينيا

ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

تجد في ليوبليانا المقاهي والمطاعم في شوارع ضيقة وتعتبر المدينة القديمة اجمل مكان فيها ويمكن الذهاب في رحلة نهرية بالقوارب ويمكنك الذهاب الي كنيسة سانت نيكولاس وهي مميزة بعمارتها الفخمه وتصميمها الفريد وزخارفها الجميلة وكذلك قلعة ليوبليانا وهي موجوده علي هضبة وقلعة تيفولي وهي معروفة بالهدوء ويمكنك الاسترخاء هناك ويقام في القلعة معارض للصور في الهواء وفيه ملعب اطفال

%d9%84%d9%8a%d9%88%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%a7%d9%86%d8%a7

ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

ومن الفنادق المميزة في ليوبليانا

فندق ادورا

 

%d8%a7%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a7-2

فندق ادورا

يوجد ادورا البوتيكي المدار عائليـا في المدينة القديمة بـ Ljubljana مباشرة أسفل قلعة Ljubljana

يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الإفطار في الحديقة المزودة بتراس وبستان كما تتوفر قاعة استقبال مزودة بتشكيلة عالمية من الكتب وألعاب الألواح المحلية

توجد محطة الحافلات والقطار الرئيسية على بـعد كيلومترين من فندق ادورا كما يوجد مطار Ljubljana على بـعد 20 كم. يمكنك حجز الفندق من هنا.

فندق نوكس

 

%d9%86%d9%88%d9%83%d8%b32

فندق نوكس

يوجد نوكس في منطقة سينتفيد بمدينة ليوبليانا ويحتوي على غرف مكيفة الهواء وتتميز بنوافذ كبيرة وإطلالات على المدينة . ويوجد أحد ملاعب الغولف والعديد من ملاعب التنس على بعد كيلومترين من الفندق.

يجد الضيوف محطة للحافلات العامة أمام الفندق مباشرة والتي توفر خطوط مواصلات إلى مدينة ليوبليانا حيث توجد محطة القطارات والحافلات الرئيسية وتوجد منحدرات كرفافيك للتزلج ومطار ليوبليانا داخل دائرة نصف قطرها 20 كم. يمكنك حجز الفندق من هنا .

فندق ويسترن بريميور هوتيل سلون

بست ويسترن بريميور هوتيل سلون

بست ويسترن بريميور هوتيل سلون

يوجد ويسترن بريميور هوتيل سلون في ليوبليانا ويوفر غرفا مشرقة غنية بالألوان ومنطقة سبا ومطعم أنيق ومحل حلويات شهير ويتوفر بوفيه إفطار شامل مع قهوة إسبريسو الإيطالية في غرفة تناول الإفطار الأنيقة.

يشتمل Spa & Fitness الخاص بالفندق على مركز حديث للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع يضم معدات جيم حديثة حيث يوفر جميع مرافق معدات تمارين حرق الدهون الحديثة والتدريب على رفع الأثقال كما يوفر غرف ساونا للاسترخاء مع دش مطري استوائي، ويوفر Thai Massage & Spa الموجود بالفندق الاختيار من 9 علاجات مساج تايلاندي مختلفة للاسترخاء والراحة.

اقرأ ايضاً :   أماكن يجب عليك زيارتها فى سلوفينيا بالصور

يحتوي مطعم Slon 1552 المجهز بشكل أنيق على نوافذ كبيرة توفر إطلالة على المدينة القديمة ويقدم المأكولات السلوفينية ومأكولات البحر الأبيض المتوسط والمأكولات العالمية

يتكون مركز المؤتمرات الخاص بهوتيل سلون من 5 غرف متعددة الوظائف للمؤتمرات مضاءة جميعها بشكل جيد

يقع الفندق على بعد بضع خطوات من مناطق الجذب السياحي المركزية بالإضافة إلى مواقع الأعمال التجارية في ليوبليانا. يمكنك حجز الفندق من هنا .

مدينة ماريبور

تشتهر مدينة ماريبور بكبر حجمها ويمر منها نهر درافا ويوجد في المدينة كروم العنب الجميلة بكميات هائلة ويتميز جوها بالحرارة في الصيف والبروده في الشتاء حيث تجد المدينة اشبة بمنتجع التزحلق علي الجليد وخاصة علي سفح جبال الالب القريبة وتجد في المدينة الكنائس ذات العمارة الجميلة وتجد المتاحف والحدائق ويمكن الذهاب للتسوق في يوروبارك وهو يضم ماركات عالمية

%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a8%d9%88%d8%b1

ماريبور

ومن اشهر فنادق ماريبو

 

جراني هوتيل تيرانو

يوفّر Garni Hotel Terano فندق عائلي ومطعم ويوجد عند سفح جبال بوهورجي مع الهواء الجبلي المنعش بالقرب من الحمامات الحرارية ومنطقة بوهورجي للتزلج ويمكن الاستمتاع بإطلالة جميلة على الجبال وتتوفر العديد من المطاعم على مسافة قريبة.

تبعد محطة التزلج مسافة 150 مترا مما يتيح الخروج والاستمتاع على منحدرات التزلج وهناك منتجع ماريبورسكو بوهورجي للتزلج على بعد 10 دقائق كما تجد ماريبور على بعد 5 كم ويمكن الوصول إليه بواسطة الحافلة وتجد منتزه بوهوجري للدراجات على بعد 150 مترا في حين يتوفّر مركز للتنس على بعد كيلومترين.

كرانجسكا غورا

تعتبر كرانجسكا غورا مكان جميل جدا لمحبي الرحلات الطبيعية الخلابة وبها محميات طبيعية لا مثيل لها ويمكن الذهاب في رحلات استكشافية للمحميات الطبيعية في الصيف ولكن في الشتاء تجد المكان قد تحول الي منتجع للتزلج علي جبال الالب وتعتبر بحيرة ياسنا من اجمل الاماكن هناك وتجد المطاعم والمقاهي وهي مكان جميل للتنزة العائلي

أما المحمية الطبيعية Zelenci فهي وجهة رائعة تجذب آلاف الزوار للغوص في جبالها وينابيعها الصافية مثل نبع “سافا” ويوجد بالقرب منها مطعم وتضم العديد من الطرقات الخلابة للمشي.

%d9%83%d8%b1%d8%a7%d9%86%d8%ac%d8%b3%d9%83%d8%a7-%d8%ba%d9%88%d8%b1%d8%a7

كرانجسكا غورا

مدينة بورتوروز

توجد مدينة بورتوروز علي البحر الادرياتيكي وتعتبر من اشهر الشواطئ في اوروبا ولا يوجد في بورتوروز الكثير من الاماكن السياحية ولكنها مكان محبب لمحبي الفخامة حيث تجد في بورتوروز الكثير من المنتجعات المرفهه والفخمة والتي تطل علي البحر وهي تعتبر مدينة مناسبة لمحبي السباحة والغوص والشواطئ والحياة الترفيهية الراقية .

%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d9%88%d8%b1%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%b2

مدينة بورتوروز

ونعرض اشهر الفنادق في بورتوروز

اقرأ ايضاً :   أماكن يجب عليك زيارتها فى سلوفينيا بالصور

فندق سلوفينيا تيرمه آند ويلنيس لايف كلاس

يوجد فندق سلوفينيا تيرمه آند ويلنيس لايف كلاسعلى بعد 3 دقائق سيرا من الشاطئ على البحر الأدرياتيكي ويضم الفندق شاطئ خاص ومطعمين راقيين ومركز عافية يتوزع على مساحة 10.000 متر مربع

يمكن لضيوف فندق سلوفينيا الاستمتاع بإمكانية الدخول إلى شاطئ ميدوزا الخاص على بعد 20 متر فقط من الفندق. ويتوفر لمرتادي الشاطئ خدمات إضافية شاملة مثل أجنحة للمساج والعديد من علاجات الجسم والتجميل ويضم مركز العافية مسابح مدفأة ومسابح بمياه البحر الدافئة. ويتوفر منتزه للساونا والعلاجات التايلاندية وعلاجات الأيورفيدا والعلاجات بمياه البحر … مطعم TreeTop ذو قائمة المأكولات الذي يقدم أطباقه بأسلوب مبتكر وفني وصحي بينما يعتبر مطعم Istrian Tapas المطعم الأكثر أناقة في بورتوروز بأجوائه الرائعة وبتقديمه لمأكولات إستريا التقليدية.

تبعد مدينة بيران التاريخية مسافة 3 كم بينما تبعد محمية سترونجان الطبيعية مسافة 4 كم ويبعد مرسى بورتوروز مسافة 2 كم.

يبعد مطار تريست مسافة 77 كم عن فندق سلوفينيا بينما يبعد مطار بولا مسافة 90 كم.كما يبعد مطار ليوبليانا مسافة 140 كم.

جراند هوتيل برناردين

يوجد بين المدن التاريخية في بورتوروز وبيران ويتميز بمركز سبا والعافية على البحر الأدرياتيكي ويضم مسبح داخلي مع المياه المالحة المدفئة وأحواض استحمام ساخنة وغرف الساونا وعلاجات التدليك ويحتوي الفندق على منطقة شاطئ خاصة فاخرة يمكن الوصول إلى مدينة بورتوروز علي مسافة 1.5 كم وتبعد بلدة بيران مسافة 2 كم من Grand Hotel Bernardin ويبعد مطار بولا مسافة 90 كم ومطار تريست على بعد 80 كم، ويبعد مطار ليوبليانا مسافة 140 كم

 

بوفيك

توجد بوفيك علي بعد 130 كيلو متر من العاصمة ليوبليانا بجانب الحدود الايطالية وتتميز بوفيك بالمناظر الطبيعية الخلابة وهي مكان جميل للهدوء والاستجمام والابتعاد عن الازدحام والضوضاء وهي مكان مناسب جدا لمحبي الغوص والتجديف النهري وتتميز بوفيك بوجود الشلالات الجميلة فيها ومنهم شلالات بوكا وايضا في بوفيك يوجد قلاع وحصون وقرى ريفية

%d8%a8%d9%88%d9%81%d9%8a%d9%83

بوفيك

هذه كانت جولتنا السياحية فى سلوفينيا نتمنى ان تكون قد استفدت من المقال .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد