لقد شهدت بولندا أقبالاً كبيراً للسياح منذ أن أنضمت الى الأتحاد الأوروبي وأصبحت جزء منه ، فتساهم السياحة ببولندا في الاقتصاد عموما بالبلاد. أن بولندا تعتبر من أجمل الأماكن السياحية الساحرة التي تتميز بأماكن طبيعية خلابة وتعتبر وما يميزها انها من أرخص الدول الأوروبية مما يجعلها وجهه مناسبة للكثيرين. و يتجاوز شعبها ال 40 مليون نسمة ويتميزون برمحهم و حسن تعاملهم مع السائحين ويهتمون بالطبيعة فهي مميزة جداً عندهم. كما تتميز بولندا بدمج المناظر الطبيعية بالثقافة والتاريخ ، فهي ممتعة وجذابة و في هذه المقالة سوف نستعرض معا مجموعة من أشهر الأماكن السياحية و الشعبية الموجودة في بولندا فتابعو معنا.

بولندا

بولندا

اماكن تجعلك تنوى زيارة بولندا

شاهد: السياحة في وارسو

 

 

  • مدينة كراكوف
ان زيارتك لبولندا لا يمكن ان تكون مكتملة كاملا من دون زيارة مدينة كراكوف. حيث ان هذه المدينة تعتبر بمثابة رأس المال التاريخي و مركزا ثقافيا هاما يتميز بضم الكثير من المجموعة المتنوعة من التاريخ و الفن و الطعام. وكان المركز التاريخي للمدينة وهو الأول من نوعه الذي تم ضمه ليصبح  أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة ليونسكو المدرجة في عام 1978. و ترجع شهرتها الى انها كانت مدينة محظوظة بما فيه الكفاية حتى تأتي  الحرب العالمية الثانية و تنتهى دون ان تمس شيئا منها تقريبا. و هذا ما يجعلها المكان المثالي لتجد نفسك محاطا بالحضارة القديمة و عمارة عصر النهضة الحديثة فى نفس الوقت فخى بالفعل تعتبر من أفضل المدن الموجودة في العالم.
مدينة كراكوف

مدينة كراكوف

  • قلعة مالبورك
قلعة مالبورك هو موقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1997. يعتبر هذا المبنى الرائع هو أكبر مبنى من الطوب موجود في أوروبا عموما. هذا المبنى لا يصدق حقا فهو يضم مجموعة من الأسلحة العريقة و التى تبرز عراقه التاريخ القديم. و هي الآن تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد.
قلعة مالبورك

قلعة مالبورك

  • جبال تارا

ان جبال تاترا تعتبر هى أعلى الجبال الموجودة في بولندا على الاطلاق. بالاضافه الى انها هي الجزء الوحيد من منطقة الكاربات التي تقدم نفس خصائص جبال الألب الشهيرة و هو ما يعني أنها تحتوى على خمسة أحزمة مناخية للنباتات في الجبال و لكن مع ذلك تختلف جبال تاترا ببولندا عن جبال الألب على وجه اليقين فيما يتعلق بارتفاعات القمة حيث يصل طول جبال تاترا  إلى 53 كيلومتر. تقع جبال تارا على طول الحدود بين كلا من بولندا و سلوفاكيا على بعد 80 كيلومتر. هناك العديد من الأماكن المميزة هناك و التي من الممكن أن تعجب  بها لروعتها الكاملة من دون الشعور بالصعوبة الجبلية. و ما يجعلك تستمتع بهذا المكان الخيالي هو وجودك في مشهد طبيعى خلاب وسط اتساع الجبال من خلال روعة المشهد الجيولوجي الفريد فى التكوين و البناء فى كل جزء فيه. و تعتبر هذه الجبال وجهه مميزة يفضلها المصورين و ذلك لروعة الاضاءة من قبل شمس الصباح و الذى يشكل لوحة فنيه رائعة و نتيجة لذلك اصبحت اروع الكشاهد البولندية على الاطلاق.

جبال تاترا

جبال تاترا

  • مدينة بوزنان
مدينة بوزنان هى المكان الذي يعتبره الكثيرون بمثابة محطة بين كلا من مدينة برلين و وارسو، و هناك جانب آخر من الناس يعتبرون هذه المدينة بمثابة مكان رائع لممارسة الأعمال التجارية. و لكن مع ذلك تعتبر هذه المدينة لديها اكثر بكثير بالتأكيد من الاشياء لكى تقدمه لجميع أنواع زائريها. فيقصدها محبى التاريخ و الحضارة لكى يتعرفو على الثقافة الخاصة بالبلاد، و ايضا لكى يستمتعو بمشاهدة عراقه و اصاله الآثار العظيمة من التاريخ و المتاحف مع المعارض الاستثنائية الموجودة فى المدينة. اما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون التنقل كثيرا فسوف يجدون هناك الكثير من المساحات الخضراء و البحيرات والغابات و الحدائق العامة حيث يمكنهم أن يمارسو كل انوع الرياضة.
مدينة بوزنان

مدينة بوزنان

و فى الختام لعل الاماكن التى قمنا بعرضها قد ساعدت فى زيادة رغبتك فى زيارة هذه الدولة المتميزة بمدنها الرائعة. و لمعرفة المزيد عن جميع الأماكن المثيرة و الأشياء التى يمكنك القيام بها في جميع انحاء بولندا عليك القيام بزيارتها فى اقرب وقت او قم بمتابعة مقالاتنا القادمة لنتعرف سويا على اروع و اجمل الاماكن الموجودة بها.
اقرأ ايضاً :   تقرير مصور عن اجمل مدن العالم للسياحة

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد