هل تبحث عن وجهة سياحية عربية مميزة ومثيرة لقضاء عطلة سياحية مميزة ؟.. اليوم نقترح عليك السياحة في عمان . تعرف فى هذا المقال على كل ما يتعلق بالسفر والسياحة في سلطنة عمان لمساعدك اذا كنت تنوى السفر قريبا الى هناك.

سلطنة عمان هي بلد لها كاريزما فريدة يعرفها جيدا من عاش فيها لعدة سنوات او من قام بزيارتها عده مرات وعرف عنها الكثير وتجول فيها كثيرا مما يجعله على دراية كاملة بشوارعها واماكنها وشعبها الودود … فشعب هذه الامه يتميز بالروح العربيه الاصيله التي لديها اشد انواع الترحيب بالناس كما ان لديهم اصول تاريخيه وثقافيه قديمه.

 

السياحة في عمان

السياحة في عمان

هناك خيارات لا نهاية لها من الأنشطة للقيام بها لكل نوع من السياح. علي سبيل المثال يمكن قضاء يوم العطله علي شواطئ عمان المذهله التي تتميز بجمال طبيعي مذهل كذلك يمكن المشاركة في الكثير من المغامرات الاستثنائية أو التراث الثقافي استكشاف الاماكن في سلطنه عمان.

هناك ثلاثة اماكن مميزه في سلطنه عمان تعتبر من اهم من مناطق الجذب السياحى الهامة لتحفيز السياح لاستكشاف اكثر الاماكن اثاره في عمان فيجب علي اي زائر  اثناء السياحة في عمان ان لا يفوت مشاهده تلك الاماكن الرائعه.

***

1- القيام  برحلة الى قلعه بهلاء :

مجموعة استثنائية من التحصينات تكون واضحه في كل منعطف في الطريق، وتشغل بشكل ملحوظ جوانب الوادي، مما جعل بهلاء من المدن المسورة الأكثر شمولا في العالم. وتؤدي هذه الجدران إلى التوسع في العديد من الكيلومترات وقد تم بناؤه قبل 6000 سنه من قبل الإناث.

بعد عدة سنوات من التجديد تم فتح قلعه باهالا الآن للجمهور العام بسهولة واعتباره واحد من مواقع التراث العالمي الأعلى مرتبة. ويمكن تنظيم رحله سياحيه الي قلعه بهلا وتكون مناسبه للزيارات العائليه واتخاذ بعض الصور التذكاريه.

قلعه بهلاء

قلعه بهلاء

2- استكشاف رمال وهيبة

تستغرق الرحله اثنين أو ثلاث ساعات بالسيارة من مسقط حتي تصل الي رمال وهيبة الرائعة، وهو مشهد يجذب النظار ويفتن السياح من شده جماله . ولكن عليك اختيار شركه سياحيه ممتازه لكي تقوم بعمل رحله ممتعه لك تستطيع التمتع بها باكبر قدر ممكن في المكان. يمكنك ركوب قطار الملاهي للتسلل عبر الرمال  والغمس فيها للاسفل فتشعر بالكثير من الاثاره والمتعه في هذه التجربه. يمكنك ايضا أن تتمتع بالتزحلق على الرمال الناعمه ونعدك ان تكون هذه التجربه من امتع التجارب في حياتك .فهي تعتبر تجربه صحراويه فريده من نوعها ستكون رحله مثره وتجربه رائعه تكسبك خبره جميله. وتعد رمال وهيبة احدى مناطق جذب السياحة في عمان.

رمال وهيبه

رمال وهيبه

3- مدينة صلالة:

خلال حرارة الصيف الحارقة تكون مدينة صلالة جنوب سلطنة عمان تعتبر بمثابه استراحة ترحيب المثالية للتمتع بوقت جميل فيها فهي تعتبر مكان ذات جو جميل رطب وبارد , يمكنك القيام برحله ممتعه الى بلدة أوبار المفقوده، والتي اختفت من الخرائط. وبعد ذلك في عام 1992 تم توظيف الاستشعار عن بعد بعد و تم اكتشاف أوبار، وهي مستوطنة الصحراء مع قلعة مثمنة و 8 أبراج، بالإضافة إلى الأواني التي لا حصر لها وقطع اثرية يعود تاريخها إلى آلاف السنين. لهواة القطع الأثرية، وهذا يعتبر جوهرة حقيقية في المكان.

مدينة صلالة

مدينة صلالة

 

كذلك يمكنك القيام برحله الي مسقط وهي عاصمة عمان. ستكون المدينة ذات طقس رائع وجميل خلال اشهر أكتوبر.-مارس.. يمكن للزائر زيارة المكان للتمتع بجمال المدينة والتسوق والاستمتاع بالطعام، الحياة الليلية، ومناطق الجذب السياحية. ولكن فصل الصيف ليس مناسب لزيارة المدينة وذلك لارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة درجه مؤيه.

هنا سوف نعرض لك 10 أسباب لزيارة مسقط عاصمه عمان تجعلك تشتاق بما فيه الكفاية لزيارة المكان.

 

4- دار الأوبرا السلطانية:

هو مكان معروف للجمال المعماري. لديه هيكل يمتاز بالبساطة في شكل مذهل … ومشاهدة عرض في هذا المكان يعطي تجربة فريدة للمشاهدين. حتى عندما لا يكون هناك أداء يحدث بعد ذلك الصرح الرائع الجذاب جدا والمثير للإعجاب.

دار الاوبرا السلطانية

دار الاوبرا السلطانية

5- معرض النفط والغاز :

معرض النفط والغاز

معرض النفط والغاز

هناك في مسقط يوجد مركز المعارض للنفط والغاز وهو مكان للاهتمام للحصول على كل المعلومات حول التقطير والعلم وراء التقطير وصناعة النفط والغاز.


6- شاطئ القرم :

يمكنك مشاهده غروب الشمس وشروق الشمس فهو يعطي تجربة فريدة من نوعها. ويمكنك السير لمسافات طويلة في الشاطئ مع المياه الزرقاء العميقة، يمكن للمرء كذلك الاستمتاع باللعب في المياه الرائعه هناك، والتمته باشعه الشمس , وهناك خدمة منافذ الطعام ممتازه . يضاف ايضا في المكان اتصال جيد لشبكة الانترنت بسرعة عالية مميزة.

 

شاطئ القرم

شاطئ القرم

7- متحف بيت البرندة :

متحف جميل يمكن اظهار معلومات كاملة فيه حول عمان. وذلك من خلال الكثير من المسرحيات وأشرطة الفيديو، وجلسات تفاعلية تعطي يكسب ما يكفي من المعرفة حول عمان وثقافتها، وكذلك يمكن اقامه المهرجانات في هذا المتحف.

 

بيت البرندة

بيت البرندة

8- صاله ونادي الجولف في مسقط :

هو ملعب للجولف يتكون من 18 حفرة ويوفر تجربة فريدة من نوعها لهواه ممارسه لعبه الجولف. يمكن للمرء أن يلعب بشكل جيد إذا كانت الرياح مناسبه لا بأس بها، وإلا فإنه يمكن أن تختار ببساطه تسعه حفر فقط للعب الجولف بنجاح. المشهد مناسب جدا لالتقاط الأنفاس المريحه وانه لامر جيد أن ترى الطبيعه الخضراء المورقة في مثل هذا المكان الصحراوي الجميل .

نادي الجولف في مسقط

نادي الجولف في مسقط

9- شاطئ قنتب:

وهو شاطئ رائع والجبال بالقرب من الشاطئ تعطي رؤية بانورامية في الشاطئ. وهو شاطئ جميل يتميز بوجود الرمال الذهبية، اختلط مع مياه البحر الزرقاء. منالناحيه الاخري للشاطئ يتمييز باللون الأخضر الملئ بالأشجار والنباتات المروقه و ضوء الرياح مهدئا. احدى اهم الشواطىء السياحية التى تجذب السياح من اجل السياحة في عمان.

شاطئ قنتب

شاطئ قنتب

10- سد مازارا ” Mazara Dam “:

هو يعتبر نقطة جذب سياحية جيدة جدا ولكن السياحة في مسقط أهملت هذا مكان الي حد ما. ولكنه يعتبر مكان رائع ذات  رؤية بانورامية للأرض والسد من هذا المكان ومتعه التجربة يجعلها مكانا جيدا للزيارة.

Mazara Dam

Mazara Dam

11- وادي Arbeieen :

تستغرق الرحله الي الوادي ساعتين بالسيارة من مسقط وهو مكان جميل حيث يمكن للمرء أن يتمتع بمشاهده المكان وتجربة جمال الطبيعة والتقاط بعض الصور التذكاريه في هذا المكان الجميل. لا تفوت زيارته اثناء السياحة في عمان.

وادي Arbeieen

وادي Arbeieen

12- مركز حوض السمك وعلوم البحار والمصايد :

يمكن للمرء أن يقول هذا أفضل سبب من بين 10 أسباب لزيارة مسقط. يمكن للمرء مشاهدة الدلافين الجميله والعروض الممتعه فهي مكان ممتع جدا للأطفال. يمكن للأطفال الاستمتاع كثيرا في هذا المكان واللعب مع الدلافين والكائنات البحريه الجميله تحت اشراف مسؤلين المكان.

مركز حوض السمك وعلوم البحار والمصايد

مركز حوض السمك وعلوم البحار والمصايد

13 – متحف السلطان و القوات المسلحة:

يقع المتحف في قلعة المحيطة الخضراء المورقة ويوجد هناك مرشدين لشرح كل شيء عن المتحف وأنهم على علم جيد بتفاصيل المكان ويمكنهم ايصال المعلومات للسائحين بلغتهم التي تسهل عليهم فهم المعلومات.

متحف السلطان و القوات المسلحة

متحف السلطان و القوات المسلحة

يمكنك التعرف ايضا علي العمارة العمانية فهي تتميز بأنها معقدة وفريدة من نوعها وملونة بالوان ملفته للنظر وجميله وتعتبر العمارة العمانية معقدة وفريدة من نوعها وتمتاز بدقه الوانها. وحتي المباني التي تكون اقل فخامه تمتاز بكونها روائع هندسيه

وكذلك من التجارب الممتعه التي يمكنك الاستمتاع بها في عمان هي لعب كره القدم علي شواطئ عمان الجميله والاستمتاع بالمنافسه والفوز في اللعب مع افراد العائله وقضاء وقت ممتع معهم.

وكذلك تمتاز عمان بوجود المساجد ذات المباني المعماريه الجميله الموجوده في كل شارع من المدينه ويمكنك التمتع بزياره هذه المساجد.

ولا تنسي تجربه الطعام العماني فهو يتميز بجمال طعمه ولديك الكثير من المطاعم في المدينه يمكنك الذهاب الي احد المطاعم ووتجربه الطعام العماني الذي يتميز بالتوابل الجميله ومذاقه المميز

%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%86بعد كل هذه المعلومات المثيره حول عمان لا شك انك ستقوم باتخاذ قرار السياحة في عمان  في اقرب وقت ممكن, ونتمنى لك رحلة ممتعة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد