مراكش المغرب هي مدينة رائعة تشتهر بالسياحة و التاريخ الغني. وهناك الكثير لرؤيته والقيام به هناك عندما تنوي السفر و السياحة في المغرب و خاصة السياحة في مراكش.
مراكش المغرب

مراكش المغرب

السياحة في مراكش المغرب

1-جامع الكتبية:

اذا كنت تحب الفن و العراقة فعليك أن تنظر إلى جامع الكتبية ومئذنة مسجد الكتبية، وتعتبر هي واحدة من اجمل و افضل الرموز و أكثرهم شهرة مراكش و المغرب عموما. و على الرغم من أن ارتفاعه يصل فقط فقط إلى 77 مترا إلا أنه يمكنك أن تراه من كل مكان سواء من القريب او من البعيد. فإنه لا يزال مكانا نشطا للعبادة يقتصر دخوله على المسلمين فقط انا غير المسلمين فيمكنهم أن يعجبوا بهم من الخارج. و يمكنك الوصول اليه بكل سهولة فهو يوجد في شارع محمد الخامس، مراكش، المغرب.

جامع الكتبية

جامع الكتبية

2- مدرسة ابن يوسف :

تأسست مدرسة ابن يوسف في القرن ال14 وكانت قد خصصت لتدريس الكتاب المقدس والشريعة الإسلامية. وتتمتع هذه المدرسة بروعة البناء والتصميم الذي يجذب كل السياح من جميع أنحاء العالم.
مدرسة ابن يوسف

مدرسة ابن يوسف

3- ضريح السعديين :

يعتبر مبنى هذا الضريح من أكثر المباني من حيث الدقة و الروعة . حيث تم استخدام رخام كرارا الإيطالي و الذي يعتبر من افضل انواع الرخام في العالم. كما تم استخدام الذهب الخالص من أجل زيادة روعه و عظمة المكان.
ضريح السعديين

ضريح السعديين

4- قصر البديع :

تم بناء هذا القصر في القرن ال16 قبل ضريح السعديين من قبل الملك أحمد المنصور الذهبي.و يمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذا القصر و الحصول على وجهات نظر في غاية الروعة و الجمال من اعلى جبال الأطلس.
قصر البديع

قصر البديع

5- ساحة جامع الفنا :

هذه هي واحدة من الساحات الأكثر شهرة في أفريقيا و ليس في المغرب فقط، وبالتأكيد فهي شيء يزيد من شهرة مراكش. فيمكنك الاستمتاع هناك خلال اليوم بالاستماع إلى الموسيقيين المتجولين في الشوارع الذين يملئون الشوارع بهجة و سعادة بعزفهم، و يمكنك ايضا التجول في المحلات التجارية و شراء الكثير من الأشياء و الهدايا التذكارية. اما في المساء تتحول هذه الساحة إلى قاعة للطعام ضخمة في الهواء الطلق.
ساحة جامع الفنا

ساحة جامع الفنا

6- سوق مراكش :

بعد انتهاء جولتك فى ساحة جامع الفنا عليك بعد ذلك الاتجاه الى الشمال مباشرة. هناك متاهة معقدة من الممرات مليئة المحلات التجارية ستجد كل شيء من السلع اليومية إلى الحرف اليدوية حتى الهدايا التذكارية. لذلك كن مستعدا للمساومة للحصول على أفضل الأسعار التي يمكن أن تحصل عليها!

 

اقرأ ايضاً :   جوله سياحية في مدينة شفشاون في المغرب

 

 

 

سوق مراكش

سوق مراكش

7- حديقة ماجوريل :

هذه الحديقة النباتية الرائعة تصل الى مساحتها إلى 12 فدان. و تعتبر حديقة ماجوريل هي موطن لكثير من النباتات النادرة و المذهلة فهو يعتبر المكان المثالي الصور المذهلة بين أجمل الزهور و النباتات و بينت اللون الأزرق الذي يميز هذا المكان.
 
 

 

حديقة ماجوريل

حديقة ماجوريل 

8- قصر الباهية :

تم بناء هذا القصر في القرن ال19 و يتميز قصر الباهية بأنه يعرض أساليب  الحضارة العربية والإسلامية الجميلة المعمارية. يتميز البناء المعماري فيه بالعراقة فجميع السقوف معقدة بطريقة مبتكرة والبلاط ملون والمصابيح الجميلة كل هذا يجعل من المكان تحفة فنية.
قصر الباهية

قصر الباهية

9- فندق رياض كنيزة :

فندق رياض كنيزة  هو واحد من فنادق العرض الأول في مراكش، فهو فندق يضم كل سبل الراحة و الرفاهية والفخامة بالإضافة إلى خدمة مذهلة. و ايضا يمكنك التمتع بالحدائق الشهيرة و الأجواء الرائعة هناك. فكل شيء سوف ينال اعجابك بكل تأكيد
فندق رياض كنيزة

فندق رياض كنيزة

10- جبال الأطلس :

إذا كنت بحاجة إلى الابتعاد عن حرارة الجو المزعجة فعليك الخروج خارج المدينة نحو جبال الأطلس. حيث يوجد هناك مدن صغيرة داخل الجبال  تقدم مناظر طبيعية جميلة بل وأكثر من ذلك بكثير فسوف تعيش تجربة بعيدا عن الأماكن المحلية المعتادة.
جبال الأطلس

جبال الأطلس

مراكش المغرب تتمتع بوجود الكثير من الأنشطة المثيرة للباحثين عن التشويق ومحبي المغامرات و الاشياء الغير تقليدية . حيث انه يمكنك رؤية المدينة عبر منطاد الهواء الساخن و الاستمتاع فى الهواء الطلق فى تجربة مثيرة و أكثر جنونا، كما يمكنك ايضا الذهاب والمشي وتسلق الجبال والعثور على خطوط الرمز البريدي أو يمكنك الاستمتاع برحلة بواسطة الخيل أو ركوب الجمال.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد