تعتبر الاردن من اجمل المناطق السياحيه جمالا حول العالم اذا كنت تخطط للسفر و السياحة في الاردن لقضاء رحلتك القادمه هناك, سوف نساعدك هنا علي تخطيط رحلتلك الي الاردن بشكل يجعلك تستمتع برحتلك بشكل افضل.

السياحة في الاردن

السياحة في الاردن

معلومات عن السفر والسياحة في الاردن

  • في البدايه عليك ان تعرف التوقيت المناسب للسفر الي الارن افضل وقت للسفر الي الاردن يكون اوقات الربيع حول شهر مارس الي شهر مايو حيث يكون الطقس معتدل وجميل والسفر في الربيع افضل من السفر وقت الخريف وذلك لان وقت الخريف قصير قد ينتهي الخريف وينقلب الطقس ويفسد عليك الاستمتاع بأيام رحلتك.

 

  • بعد ان تحدد وقت رحلتك عليك التفكير في اماكن الاقامه المناسبه في الاردن فتبدأ في البحث عن الفنادق المناسبه…جميع المدن الرئيسية في جميع أنحاء الأردن تتميز بوجود مجموعة واسعة من خيارات الفنادق للمسافرين ,وعليك اختيار الفندق المناسب لامكانياتك الماديه وكذلك يجب مراعاه اختيار فندق ذات موقع مناسب يكون قريب من المزارات السياحيه التي تود الذهاب اليها خلال رحلتك . يمكنك اختيار غرب الاردن كمكان به مزارات سياحية رائعة وعده اختيارات للتنزهه هناك .

 

  • هناك الكثير من الامور التي يمكنك الاستمتاع بها في الاردن، ولكن يرجع ذلك الي خطتك التي تضعها لقضاء رحلتك واختيار المكان الذي تود زيارته اثناء السياحة في الاردن, تعتبر الأنشطة الأكثر شعبية في الاردن زياره البتراء والبحر الميت,  وكذلك هناك المحميات الطبيعية، والقلاع الصحراوية والمعابد والمتاحف التي تعتبر اماكن مناسبة لزيارات العائلات.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%86

نصائح قبل السياحة في الاردن 

1- ننصحك باصطحاب مرشد سياحي خاص بك يكون علي قدر كبير من المعرفه بالمكان لكي تستطيع التمتع بالمكان والتعرف علي كلي شئ فيه واخذ معلومات دقيقه عن المكان الذي تذهب اليه .

2- كذلك ننصحك بتأجير سياره خاصه بك لتساعدك علي حريه التنقل بين المزارات السياحية هناك بسهوله وخاصه اذا كنت ستذهب الرحلة باصطحاب عائلتك.

3- لا تنسى وضع متاحف الاردن الشهيرة ضمن برنامجكك السياحى اثناء السياحة في الاردن , فهناك العديد من المتاحف الشهيرة والمميزة يمكنك زيارتها.

متاحف عمان الاردن :

  • متحف الاثار الاردنى : وهو من اهم متاحف عمان الاردن انشأ فى عام 1951 فى جبل القلعة , ويعد هذا المتحف عامل جذب سياحى هام فى الاردن حيث يضم مجموعة من القطع الاثرية الهامة مثل مخطوطة البحر الميت النحاسية وتمثال عين غزال .
  • متحف الحياه الشعبية: ويعد هذا المتحف من اهم متاحف الاردن حيث يضم العديد من ثقافات شعب الاردن مثل الثقافة الريفية والحضارية وايضا البدوية . وقد انشا هذا المتحف فى عام 1975 , وبه معروضات قديمة للغاية منها من القرن ال 19 واحرى من القرن ال 20. فلا تفوت زيارة هذا المتحف الهام.

اهم الاماكن السياحية في الاردن

 

اقرأ ايضاً :   5 نصائح هامة اذا كنت تنوى السفر للسياحة للمرة الاولى

1- البتراء :

هى احد بقايا الحضارات القديمة المذهلة فى الاردن, تتميز بوجود اجمل الاثار الاردينة الرائعة. وهى تعتبر احد عجائب الدنيا ويرجع ذلك بسبب كونها اعجوبة معمارية تثير الدهشة حيث الصخور الصلبة المنحوتة على ارتفاع 40 متر تقريبا . كانت البتراء شبه مخباة وراء سد منيع من الجبال والحجارة المتراصة. بها ممر مشاه يبلغ واحد ونصف كيلو متر تقريبا . روعة المكان يجعل البتراء حفا كنز الاردن كونها منطقة جذب سياحية هامة تجذب السياحة من اجل السياحة في الاردن. مهما حاولنا نوصف مدة روعة وجمال البتراء وقيمتها التاريخية الفريده لن نوفيها حقها فانت تحتاج زيارة المكان لمشاهده كل هذا على الطبيعة الاستمتاع بروعة المكان الفريد فى الاردن.

البتراء

البتراء

2- المدرج الرومانى :

اثنائ السياحة في الاردن يمكنك خوض تجربة فرديه من نوعها تاخدك الى 2000 عام الى الوراء وذلك عند زيارتك للمدرج الرومانى فى جرش , فهو عامل جذب سياحى هام فى الاردن يرجع تاريخه الى الامبراطورية الرومانية القديمة حيث كان بمثابة ساحة للسباقات والقتال كما كان يقام عليه عروضة فنية ومسرحية ويرجع السبب فى ذلك الى جوده النظام الصوتى بالمدرج . يتسع المدرج لحوالى 6000 فرد , كما يوجد العديد من الفنادق القريبة من المدرج التى يمكنك حجزها للاقامة بكل سهولة اون لاين.

المدرج الرومانى فى جرش

المدرج الرومانى فى جرش

 

3- العقبة : 

اذا كنت من هواه الغطس والمغامرة تحت المياه يمكنك القيام بتجربة مثيرة والغطس فى البحر الاحمر فى العقبة اثناء السياحة في الاردن. العطس فى مياه البحر الاحمر والاستمتاع بروئية الشعاب المرجانية الخلابة ذات الالوان الجميلة تجربة فرديه من نوعها لا تفوت الفرصة بزيارة العقبة حيث يمكنك ايضا ركون قوارب ارضيتها زجاجية لتتمتع بروئية الاسماك والشعاب اسف القارب والتقاط اجمل الصور التذكارية.

العقبة فى الاردن

العقبة فى الاردن

 

4- البحر الميت : 

البحر الميت فى الاردن هو المكان الوحيد فى العالم الاكثر امانا على اسمرار البشرة حيث الاشعاع الشمسى UVB, اعتدال الجول على مدار شهور السنة ونقاء وصفاء المياه. هو ايضا من الشواطىء العلاجية حيث الطينة المشهور الغنية بالاملاح المعدنية التى تفيد الجسم حيث يدهن بها الجسم من اجل العلاج. ايضا يجد به العديد من الينابيع الحارة . انا عن الاقامة فهناك العديد من الفنادق الراقية هناك . فاذا كنت تنوى السفر قريبا من اجل السياحة في الاردن ننصحك بزيارة البحر الميت ولا تدع هذه الفرصة تفوتك.

البحر الميت فى الاردن

البحر الميت فى الاردن

5- جرش :

مدينة جرش من المدن القديمة فى الاردن وهى تاتى فى المرتبة الثانية بعد البتراء من حيث الاصالة والعراقة والاصول التاريخية . يرجع تاريخها الى حوالى 6500 سنة. كانت مختفية تحت الرمال قديما لعده قرون الى ان تم التنقيب عن وجودها واكتشافها. بها شوارع ومعابد واعمده وتلال ومسارح , كما بها بوابات وابراج اثرية رائعة. بالتاكيد عند قيامك بالسياحة في الاردن لن تندم عندك اتخاذك قرار بزيارة مدينة جرش القديمة.

جرش الاردن

جرش الاردن

6- وادى رم :

وادى رم او كما يسمى ” وادى القمر” يقع جنوب الاردن على بعد حوالى 70 كيلو متر من العقبة . وسمى بوادى القمر بسبب تشابه تضاريس الوادى لسطح القمر. يوجد فى وادى رم جبال شاهقة ومنها اثنين من اعلى القمم الجبلية فى بلاد الشام وهما ” جبل رام و جبل ام الدامي ” . ويوجد فى وادى رام الكثير من المخيمات السياحية التى تحل محل الفنادق التى لا يسمح ببناءها فى وادى رم كونه يعتبر محمية طبيعية غير مسومح بالبناء فيها. ويعتبر وادى رم ” وادى القمر” منطقة جذب سياحى هامة فى الاردت يقصدها السياح من جميع انحاء العالم للتمتع بسحر الطبيعة الخلابة هناك. يمكنك القيام هناك بالتنزه او بتسلق المرتفعات , كما يمنك ركوب الخيل والجمال وعمل رحلات سفارى والعديد من الانشطة التى تجعل المكان واجهه سياحية مميزة وعامل حذب سياحى فى الاردن. كما يعتبر وادى رم من الاماكن الشهيرة التى استخدمت كموقع تصوير فى العديد من الاعمال السنمائية الشهيرة وخاصة فى هوليود مثل افلام ” الكوكب الاحمر و لورانس العرب”. فلا تدع مثل هذه الفرصة تفوتك وتاكد من وضع وادى القمر ضمن برنامجكك السياحى اثناء السياحة فب الاردن .

وادى رم

وادى رم

 

اقرأ ايضاً :   7 نصائح هامة للمقبلين على السفر والسياحة

والأن بعد ان تعرفت علي كل تلك الاماكن الرائعة في الاردن هل مازلت تترد في القيام بحجز رحلة من اجل السياحة في الاردن والذهاب الي هناك في اجازتك القادمه ؟

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد