ميكونوس هي واحدة من الجزر اليونانية الأكثر شعبية و بريقاً و رقياً بعد جزيرة سانتوريني و من المعروف أيضاً أن مناخها من أفضل المناخات في العالم لأنه متنوع و قد تظن أنها مجرد جزيرة عادية و لكن حين تزورها سوف تغير رأيك تماماً لأنك بكل بساطة سوف تقضي أسبوعاً كاملاً و مثالياً لا تشوبه شائبة.
الجزيرة بأكملها مطلية باللون الأبيض و بها مجموعة كبيرة من المقاهي و الحانات و الحفلات الشاطئية و هي تناسب جميع الأذواق فهي مناسبة للرومانسية الفاخرة أو جنون المغامرة و استكشاف البرية أو الاسترخاء و الابتعاد عن صخب الحياة و هذا هو ما يميزها لأنه مهما كانت شخصيتك و ذوقك فسوف تحب الجزيرة، إذا كنت تخطط لزيارة الجزيرة فهذا دليلك لمساعدتك في أن تكون أكثر دراية بأماكن الجذب السياحي و الاقامة و الشواطيء هناك.

ميكونوس

ميكونوس

دليلك لقضاء أسبوعاً مثالياً في الجزيرة المثالية ميكونوس

  • قم باستكشاف المدينة

تعرف المدينة باسم تشورا من قِبل السكان المحليين و هي واحدة من أكثر المدن الساحرة في الجزر اليونانية و فيها ستجد المنازل المكعبة البيضاء النموذجية ذات الأبواب الخشبية الملونة و الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى و نباتات الجهنمية الأرجوانية التي تملأ شوارع المدينة، كما أنها مدينة تسوق كبيرة و تضم مجموعة من الماركات العالمية الشهيرة مثل سيفورا و شانيل و فالنتينو فإذا كنت تريد أن تشتري شيئاً خاصاً و فريداً تتذكر به رحلتك فهذا هو المكان المثالي لتقوم بذلك.

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس

الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى

الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى

 

  • اذهب إلى الشواطيء المدهشة

هناك الكثير من الشواطيء الجميلة بميكونوس و سوف يكون من العار ألا تذهب إلى واحد على الأقل من تلك الشواطيء كما أن الحفلات الرائعة و الممتعة تقام عليها دائماً و إذا كنت قلقاً من أن يكون لبس البيكيني اجباري فإن هذه الشواطيء لا تجبر الناس على ذلك لأنه أمر اختياري و ليس اجباري، هناك شواطيء للحفلات الصاخبة للشباب و محبي الحفلات و هناك شواطيء الاسترخاء لمحبي الهدوء و لكن شاطيء باراغا هو أقلهم تكلفة و هو خيار لطيف أيضاً لمحبي الحفلات و الاسترخاء على حد سواء لأنه يظل هادئاً حتى الساعة الرابعة عصراً ثم يبدأ البار الخاص به بالعمل و استقبال الحفلات و يحتوي على حمام سباحة كبير و فخم.

شاطيء باراغا

شاطيء باراغا

 

  • قم بتأجير سيارة ATV دفع رباعي

إن أفضل طريقة لاستكشاف أي جزيرة هي هذه السيارة أو الدراجة ذات الدفع الرباعي و يمكنك ركوبها على جميع شواطيء المدينة و استكشاف الكنائس الصغيرة الجميلة الموجودة بالمدينة و منارة ارمينيستيس و العثور على روح المغامرة الخاصة بك و الجزيرة بها العديد من الأماكن التي توفر هذه السيارات بأسعار جيدة للغاية.

سيارة ATV

سيارة ATV

منارة ارمينيستيس

منارة ارمينيستيس

 

اقرأ ايضاً :   10 من أجمل جزر اليونان الأكثر جذباً للسياح من جميع نحاء العالم

 

  • استمتع ب Little Venice أو البندقية المصغرة

هذه المنطقة من الجزيرة تشبه كثيراً جزيرة البندقية الشهيرة و هي واحدة من الأماكن الأكثر رومانسية على الجزيرة و على الرغم من أنها جميلة في جميع الأوقات إلا أن الناس دائماً ما يجتمعون فيها لمشاهدة غروب الشمس و هي مليئة بالمطاعم الرائعة الفخمة و المطلة على البحر و إذا كنت ترغب بالحصول على مكان مميز قبالة البحر في أحد المطاعم لتناول العشاء أثناء مشاهدة الغروب فتأكد أن تصل في وقت أبكر قليلاً للحصول على أفضل المقاعد.

Little Venice

Little Venice

 

  • قم بزيارة طواحين الهواء

هذه المنطقة بميكونوس أصبحت في وقت مبكر من القرن السادس عشر واحدة من المعالم الأكثر شهرة في البلاد و هي منطقة الطواحين البيضاء و سوف تجدها على تلة تطل على مدينة تقرب من منطقة فينيس الصغرى.

طواحين الهواء البيضاء بميكونوس

طواحين الهواء البيضاء بميكونوس

 

  • تناول الطعام اليوناني الرائع

إن تجربة تناول الطعام بميكونوس سوف تكون تجربة فريدة من نوعها بالنسبة إليك و لن تتكرر كثيراً و هناك الكثير من المطاعم الراقية و العادية بوسط المدينة التي ستقدم لك هذه التجربة المميزة و بأسعار معقولة و  سوف تتناول ألذ و أشهى الأطباق اليونانية على الاطلاق و إذا كنت تريد تناول الطعام في أفضل مكان بالجزيرة فعليك بالذهاب إلى منطقة فينيس المصغرة لأنها المكان المثالي لتناول العشاء الرومانسي على البحر أثناء غروب الشمس.

الاطعمة اليونانية

الاطعمة اليونانية

 

ميكونوس هي واحدة من أفضل الجزر اليونانية بعد سانتوريني على الاطلاق و لن تندم أبداً على النقود التي ستدفعها للذهاب إلى تلك الرحلة المثالية.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد