ماهي البلدان التي لا زالت مطلبا للسياح :

قبرص: تقول الأسطورة إنّ أفروديت إلآهة الحبّ قد وُلِدت من زبد البحر على ضفاف بافوس، فأطلق على قبرص لقب “جزيرة الحبّ” التي يبدو أنها كسبت هذا العام قلوب الملايين من السياح، ولا سيّما اللبنانيين منهم. تنقل من شرقها إلى غربها، من آيا نابا إلى بوليس، أمضي وقتاً طويلاً في هذه الجزيرة لتتعرّف على ملامحها، ستبلغ تكلفة الرحلة ما يقارب الـ 4000$ بحسب وكالة سفر محلية إن كنت ترغب في زيارة قبرص بأكملها لمدة أسبوع والنوم في فندق من ثلاثة نجوم. قم بزيارة القلاع القديمة والأديرة، والتلال، تجوّل في الغابات تعرّف على الزهور البرية وتنزّه في الطرق الزراعية القديمة. ولا تتفاجأ إذا رحّب بك غريب في الشوارع؛ فحسن الخلق عادة في هذا البلد، حيث يستقبل الأهل السواح ببسمة. خذ حمّام شمس في لارنكا قبل أن تنطلق لاكتشاف المدينة والتعرّف على متحف Piérides. ثمّ توجه إلى نيقوسيا للسفر عبر معالمها التاريخية ومتاحفها إلى الزمن الغابر، وتذوّق الأطباق الكلاسيكية في مطاعهما الأثرية، قبل أن تخضع لتدليك في “الحمّام”. انتقل إلى جبال ترودوس حيث سيمكنك ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات وزيارة الكنائس البزنطية الجميلة. خذ السيارة وتوجه ليماسول وتوقف في موقع العصر الحجري الحديث لـ Choirokoitia. خصص يومين للاستجمام بالمناظر الطبيعية المتنوعة وتجربة المطاعم اللذيذة في المدينة الثانية في الجزيرة. في اليوم التالي، انطلق لاكتشاف الموقع القريب كوريون. عد إلى بافوس المميّزة بالفسيفساء ومقابر الملوك الغامضة. امكث في واحدة من العديد من بيوت البلد من شبه جزيرة أكاماس، بالقرب من أجمل شواطئ الجنوب، مثل لارا بيتش. ولا تنسَ السهر في أيا نابا حتى بزوغ الفجر، حيث سيكون بإمكانك أيضاً زيارة الأديرة التي تعود للعصور الوسطى، أو التمتع بالتجول بالسفن وسط البحر.

اليونان: فلتجد نفسك في اليونان حيث تخاطب ألوان السماء الممزوجة مع الزهور والخضار عند ساعة المغيب، النفس، فتتخلّص من أعباء الحياة اليومية. ليس من الضروري تعداد الأماكن السياحية في هذا البلد الأوروبي، فهي عديدة للغاية. يغزو السيّاح ساحل البرّ الرئيسي والجزر اليونانية، ولا سيّما منها كريت وكورفو ورودس. إن كان هناك من صورة ستعلق بذاكرتك، فهي حتماً صورة المباني الصغيرة البيضاء ذات المصاريع الزرقاء. ولكن من الصعب عدم التوقف في أثينا حيث يعكس أكروبوليس التاريخ الغني للبلاد، تماماً مثل جبل أوليمبوس وأساطيرها الإلهية. فلما لا تمزج نفسك في العصور القديمة وتعتبر نفسك إلهًا من الآلهات اليونانية؟ استفد من المهرجانات وتنزه في المنتزهات الطبيعية. لا تنسى زيارة ميكونوس للتجوّل في شارع Matoyianni ذو الطابع السحري الخاص: ستجد طواحين الهواء الشهيرة التي تعود إلى القرن السادس عشر لحماية المدينة هناك، بالإضافة إلى طاحونة بوني التي تعمل بكامل طاقتها، وتنتمي إلى مجموعة من متحف ميكونوس الزراعية. وإذا كنت تريد أن تتعرف على التاريخ الاقتصادي والثقافي للمنطقة، توجه إلى متحف بحر إيجة البحري ومتحف التراث الشعبي لمعرفة المزيد. فضلاً عن سانتوريني حيث سيبهرك الضوء الناجم عن الأرخبيل الناجم عن مزيج الأرض البركانية وشمس البحر المتوسط. اللوحات الصخرية دليل على أن الجزيرة كانت مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ، فهي غنية ببقايا الحضارة المينوية من العصر البرونزي، وبقية الاحتلال الهلنستية أو الرومانية. تعتبر أويا أجمل قرية في الأرخبيل مع المنازل المعلقة فوق الفراغ والكنائس المزينة بشكل جميل. هذا وتبلغ تكلفة السفر إلى اليونان إلى كلّ من أثينا وميكونوس وسانتوريني لمدة أسبوع في فندق من ثلاثة نجوم، حوالي 3000$.

اقرأ ايضاً :   الوجهات السياحية الأكثر اماناً لعام 2016

تركيا: على الرغم من الانفجارات التي وقعت على أرضها، ما زالت تركيا من أكثر الوجهات السياحية المطلوبة هذا العام وذك بفضل مناخها وتراثها وثقافتها التي تجعل منها منطقة سياحية مميزة، تجمع بين الغرب والشرق. هذا ما سيتجلّى لك عبر زيارة آثارها ومتاحفها. اسطنبول محطة رئيسية لا يجب استثناءها بقصورها وجوامعها، التي تعتبر بمثابة أغنية عثمانية وبزنطية بعكس أنقرا التي تعكس الحداثة. بالإضافة إلى التاريخ، من الممكن التمتع بالمواقع الطبيعية المميزة، إذ بإمكانك اكتشاف cappadoce الصخرية وقصر القطن في باموكالي. كما تكمن جاذبية تركيا في أطباقها اللذيذة، فلا تتردد في زيارتها. لا تنسَ التردد إلى مارماريس التي تقع في جنوب غرب تركيا والمكونة من الجبال المغطاة بأشجار الصنوبر. بإمكانك ركوب إحدى اليخوت والسفن السياحية، قبل تناول الطعام، إذ تقدم مارماريس عددًا لا يحصى من مطاعم الوجبات السريعة. قم بزيارة القلعة التي استعادها سليمان العظيم والبلدة القديمة الجذابة بشوارعها المرصوفة بالحصى، وقم بممارسة السباحة والرياضة على الشاطئ. يبقى عليك أن تتحقق من السلامة والأمن هناك قبل زيارتك لتركيا. 7 ليالي في مارمريس تبلغ تكلفتها ما يقارب الـ 800$ أيضاً في فندق ثلاث نجوم.\

كرواتيا: تحضن كرواتيا المناطق الطبيعية التي تضمّ الجبال والغابات والحدائق والمنتزهات الثمانية، فذلك الذي يضمّ بحيرة plitvice بالقرب من زادار هو الأكثر روعة والأكثر تردداً. السفر إلى كرواتيا هو التعرّف على شعب دائم الاحتفال والكرم. فالغزو الذي عرفته كرواتيا جعلها تخلق تراثًا معماريًّا مميزًا يضمّ التاريخ الروماني والفينيقي والنمساوي. فبعض المدن كـ pula وDubrovnik، ستبهرك بغناها الماضي، إذ تحرص متاحف كرواتيا على المحافظة على معالمها الأركيولوجية. هذا بالإضافة إلى قصر البندقية وحصون نابليون والكنائس السلافية البدائية والأعمدة الرومانية، ومنازل فيينا والمتاحف الممتازة التي تحتوي على الكنوز وتعتبر رمزاً للحظات عظيمة من التاريخ الأوروبي.

اقرأ ايضاً :   5 نصائح هامة اذا كنت تنوى السفر للسياحة للمرة الاولى

لا تنسَ زيارة مدينة زغرب التي تشتهر بالاحتفالات الثقافية وشهرتها العالمية. يقدم لك الساحل الكرواتي مع آلاف الجزر الذي يحتويها، جاذبية لا يمكن إنكارها.

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد