كانت فنلندا فيما سبق جزء من روسيا ولذلك ستجد فيها الهندسة المعمارية الروسية الملهمة وستجد الهندسة المبتكرة أيضاً ولكن هذا لا يعني أنها خالية من المناظر الطبيعية ففنلندا بها مجموعة من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم والتي يمكنها أن تأخذك بعيداً عن كل شيء وتفصلك عن كل ما يرهقك ويتعبك.  وسوف تكون تجربة مثالية لن تنساها أبداً حين تقوم بزيارة مدينة هلسنكي العاصمة و تتناول الأطعمة الفنلندية اللذيذة وتزور المتاحف والكنائس والمعالم الثقافية السياحية الأخرى والاسترخاء بمشاهدة المناظر الطبيعية.

هلسنكي

هلسنكي

 اماكن سياحية مدهشة في مدينة هلسنكي بفنلندا

  • سوق Kauppatori

إذا كنت تريد تذوق الطعام الفنلندي التقليدي أو شراء المشغولات والحرف اليدوية المحلية فإن هذا السوق هو المكان الأنسب والأمثل لذلك، هذا هو السوق الأكثر شهرة ويقع في هلسنكي عاصمة البلاد وهو مكان جيد لشراء جلود الرنة والمنحوتات الخشبية واللحوم الفنلندية الطازجة. كما أنه في الهواء الطلق ويوفر اطلالات خلابة على ميناء هلسنكي وبحر البلطيق ومن خلاله يأخذ السياح العبارات للذهاب إلى حصن سوومنلينا السياحي الشهير.

Kauppatori

Kauppatori

 

  • متحف كياسما

إن مهمة متحف كياسما كمكان سياحي هو تسليط الضوء على الفن الفنلندي المعاصر وهذه المهمة تبدأ من شكل المبنى نفسه فهو على شكل وهيئة غير عادية على الاطلاق ومثيرة للجدل والاعجاب معاً.
يقع المتحف قرب البرلمان وسط مدينة هلسنكي وهو جزء من المتحف الوطني الفنلندي وبداخله ستجد أعمال فنية لأكثر من 4000 فنان في غرف مستطيلة الشكل مع جدار منحني لتعزيز الصمت والهدوء حتى يتيح لك التمتع بالفن بالاضافة إلى أن المتعارض متغيرة باستمرار للحفاظ على رجوع السياح والزوار إلى المتحف مرة أخرى وضمان جعلهم يشاهدون أشياء مختلفة عن المرة السابقة.

متحف كياسما

متحف كياسما

  • مدينة ملاهي لينانماكي

حينما تمل أو تتعب من التجول في المتاحف يمكنك أن تستمتع أنت وطفلك بالذهاب إلى مدينة ملاهي لينانماكي حيث توفر المدينة ما يصل إلى 44 نوع من الألعاب المدهشة والتي لا يتناسب بعضها مع ضعاف القلب مثل برج السقوط الحر والألعاب الدوارة ولكن هناك ألعاب أخرى لطيفة ومناسبة للاسترخاء وهناك أيضاً المنزل المسكون بالاضافة إلى أنه يمكنك ركوب الخيل هذا فضلاً عن وجود حوالي ثلاثة عشر مطعماً حين تشعر بالجوع يمكنك تناول الطعام اللذيذ في أي منهم كما أن مدينة الملاهي هذه لا تهدف الرفيه عن الشغار والشباب فقط لأن أرباح المدينة تذهب إلى رعاية الأطفال بفنلندا.

مدينة ملاهي لينانماكي

مدينة ملاهي لينانماكي

 

  • متحف Seurasaari

هذا المتحف المفتوح يوفر وسيلة ممتازة للتعرف على طريقة عيش الفنلنديين في السنوات الماضية وهو يقع على واحدة من جزر مدينة هلسنكي وقد تم نقل 87 من المباني الموجودة في جميع أنحاء البلاد إلى هذا المتحف بالاضافة إلى العزب والمزارع التي يصل تاريخها إلى أربعة قرون على الرغم من أن تاريخ أغلبية الآثار في المتحف يصل إلى 18 أو 20 قرن.
كان المتحف مفتوح منذ عام 1909 ولكنه يغلق خلال أشهر الشتاء وهو أكبر متحف في الهواء الطلق بفنلندا ويمكنك أخذ نزهة رائعة به أثناء تناولك الطعام.

Seurasaari

Seurasaari

 

  • كنيسة Kamppi Chapel

إذا كنت تريد لحظة من الهدوء والعزلة وصفاء الذهن في مدينة هلسنكي المشغولة والمزدحمة فعليك بالتوجه إلى هذه الكنيسة أو المصلى وهذه الكنيسة تتبع قسم الخدمة الاجتماعية في المدينة كمكان لتهدئة النفس.
الكنيسة مصممة على هيئة مبنى خشبي بتصميم مبتكر والذي يبدو أقرب إلى طبق بيضاوي طويل القامة منه إلى مصلى وهي تقع بالقرب من العديد من مراكز التسوق وقد تكون المكان الأمثل لتستريح بعد زحام وتعب التسوق.

كنيسة Kamppi Chapel

كنيسة Kamppi Chapel

 

  • حصن سوومنلينا

قد يكون هذا الحصن بفنلندا ولكن في الحقيقة تم بناء هذه القلعة البحرية القديمة من قِبل السويديين في منتصف القرن الثامن عشر للحماية من الغزاة الروس ولكنها لم تنجح في ذلك فقد تم الغزو الروسي بالفعل عام 1808 ولكن حصن سوومنلينا تم استخدامه كقاعدة بحرية للسفن الحربية وقد كان ناجحاً في ذلك، يقع الحصن على ست جزر صخرية قبالة مدينة هلسنكي ويمكن الوصول إليه عن طريق العبارة وهو واحد من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في هلسنكي وعلى الرغم من أنه مفتوح طوال العام إلا أنه يكون أفضل للتنزه في فصل الصيف.

حصن سوومنلينا

حصن سوومنلينا

هلسنكي مدينة خلابة بالفعل وبها من الأماكن السياحية ما يرضي جميع الأذواق فهي تضم المناظر الطبيعية الخلابة لمحبي الهدوء والطبيعة والاسترخاء وفي نفس الوقت تضم العمارة المعاصرة المذهلة والهندسة المثيرة للاعجاب.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد