جزر هاواي بالنسبة للسياح و الزوار هي موطن الشواطيء المثالية و ركوب الأمواج الكبيرة و الطقس المدهش و هي الجنة الاستوائية لقضاء عطلة مميزة، و لكن بالنسبة لسكان و قاطني الجزيرة المحظوظين بما فيه الكفاية ليطلقوا عليها الوطن فهي أسلوب حياة و طريقة تفكير. إذا كنت في طريقك لزيارة هذه الجزيرة المذهلة فهناك عدد لا يحصى من الطرق لتدمج نفسك بثقافتها و تعيش تجربة رائعة كقاطن للجزيرة و ليس كمجرد سائح و سوف نذكر لك منها تسعة.

 هاواي

هاواي

اشياء يمكنك القيام بها فى جزر هاواي

  • اسكتشاف بركان نشط

تحتوي حديقة البراكين الوطنية بهاواي على أكثر من مئة و خمسين ميلاً من مسارات المشي التي تمر بين الحُفر و الصحاري و الغابات المطيرة و فتحات البخار و أنابيب الحمم البركانية. فولكانو هاوس هوتيل هو الفندق الوحيد هو الفندق الوحيد الواقع بداخل حديقة البراكين الوطنية و هو يقع على حافة فوهة كيلوا كالديرا النشطة و يمكنك تناول الطعام في مطعم الفندق الذي يوفر إطلالة مميزة على الحفرة البركانية التي تسمى ” Halemaumau Crater ” و هي تجربة فريدة من نوعها تستحق أن تُعاش.

Halemaumau Crater

Halemaumau Crater

  • المشاركة في حفلة تقليدية بهاواي

تسمى الحفلة التقليدية بهاواي باسم حفلة “luau” و هي إحدى أكبر الأمور المميزة بالجزيرة حيث يتم تحضير ألذ الوجبات بها مثل وجبات الشواء الفاخرة بالإضافة للترفيه الذي تضمه الحفلة مثل موسيقى الرقص الغربية و الموسيقى و تقام هذه الحفلات بالمنتجعات المنتشرة بالجزيرة بكثرة و فنادق الهيلتون.

luau

luau

  • الذهاب إلى نادي سباحة بدلاً من الشاطيء

هناك العديد من الفنادق التي تحتوي على أندية السباحة و تقدم الطعام أيضاَ و تقوم بعمل برنامج يومي يحتوي على حمامات السباحة و الحفلات الممتعة بواسطة الدي جي و توزيع تيجان الزهور على السياح و السكان المحليين و تقع هذه الفنادق في البيئة الحضرية الحقيقية بهاواي.

السباحة في هاواي

السباحة في هاواي

  • ركوب الدراجات الساحلية

تم افتتاح طريق جديد للدراجات الساحلية و هو طريق يمر على الساحل و يوفر مناظر مدهشة تخطف الأنفاس و مكان رائع لغروب الشمس و مشاهدة الحيتان و هو مجاني للجمهور للاستمتاع و قضاء أجمل الاوقات، هناك منتجع شهير يسمى بوتيك كاواي و يقع على شاطيء ساحل كوكونت و يوفر الدراجات الملونة الرائعة للإيجار حتى تستطيع الاستمتاع بها طوال اليوم.

الدراجات الساحلية

الدراجات الساحلية

  • تعلم التزلج على الأمواج و ركوبها

وايكيكي هو واحد من أجمل الشواطيء بهاواي و أكثرها شعبية على الإطلاق و هو مناسب و ممتع لجميع أفراد الأسرة و لذلك فهو مناسب لتعلم ركوب الأمواج و لكنه مزدحم للغاية لكونه من معالم الجزيرة السياحية الشهيرة و احتوائه على المناظر الطبيعية الجميلة ولكن هناك بديل جيد عن هذا الشاطيء المزدحم بالفنادق و السياح و هي بحيرة ديوك كاهاناموكو التي سميت باسم اللاعب الأولمبي الذي أشاع رياضة ركوب الأمواج و هي بحيرة خمسة ذات فدادين، تقع البحيرة بهاواي هيلتون و هي قرية تقدم دروس ركوب الأمواج لمن يريد التعلم.

ركوب الأمواج

ركوب الأمواج

  • ادمج نفسك في حياة الألوها في هاواي

يمكنك أن تزج نفسك مع هذه الحياة و هذه الحضارة لتشعر أنك أكثر من مجرد سائح و ذلك عن طريق تعلم الأنشطة التاريخية الخاصة بسكان الجزيرة مثل نشاط الكابا و هو صناعة المنسوجات المحلية أو الطباعة و تعلم صنع الخزيران حيث يمكنك أن تصنع منزل صغير منه كتذكار لهذه التجربة المميزة.

حياة الألوها في هاواي

حياة الألوها في هاواي

  • الإبحار مع قبطان

إن الابحار مع قبطان ماهر و متمرس هي تجربة قد لا تُعاش سوى مرة واحدة في العمر و ستشعرك بأنك بطل أحد الأفلام.

الابحار في هاواي

الابحار في هاواي

  • التنزه في الغابات المطيرة و الشلالات

لن تكتمل عطلتك بالجزيرة دون التنزه في تلك الأماكن و زيارتها لمشاهدة معالم المدينة من موقع مثالي من خلال التجول لثلاث ساعات في مئة و خمسين قدماً من الشلالات المذهلة و الغابات الاستوائية و بالإضافة لذلك ستستطيع مشاهدة المواقع التي تم استخدامها في تصوير سلسة أفلام ألعاب الجوع الشهيرة.

غابات هاواي

غابات هاواي

مشاهدة الحياة المائية في Sea Life Park هاواي

توفر هذه الحديقة المدهشة فرص رؤية الحياة في المحيطات و مشاهدة أنواع لا تعد و لا تحصى من المخلوقات و عشرات الأنواع من الشعاب المرجانية في خزان يصل إلى 300.000 غالون مزين بالألعاب البهلاونية بالإضافة لرؤية الدلافين و أسود البحر.

Sea Life Park

Sea Life Park

ان جزر هاواي بها الكثير من الاشياء التي تجعل عطلك مثيرة و غير تقليدية و سوف تستمتع بكل دقيقة تقضيها هناك لذلك ننصحك بزيارتها.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد