معظم الناس لا يدركون كيف يمكن أن تكون رحلات كروز البحرية مزهله و ممتعه . فالامر لا يقتصر على تكلفة رحلة بحرية تغطي و تشمل السكن و الغذاء و تكاليف النقل مع توفير الوسائل الترفيهية في السفينة فقط، بل و لكنها تسمح لك ان تقوم برؤية مجموعة من أجمل الأماكن الموجودة في العالم في فترة قصيرة من الزمن. وفيما يلي بعض الأسباب التي لم تكن تعرفها عن هذه الرحلات البحرية و التي من شأنها اقناعك لتقوم بحجز رحلة بحرية على الفور!

رحلات كروز

رحلات كروز

اسباب تجعلك تنوى تجريب رحلات كروز البحرية

  • توفير المال
معظم الناس لا يعرفون حقا ان هذه الرحلات البحرية لا تكون مكلفة مثل تكلفه الإجازات التى يمكن أن تقضيها فى مكان معين. فانك عندما تقوم بحجز رحلة بحرية مدتها 6 ايام يمكنك من خلالها ان تقوم بزيارة مدينة البندقية  الرائعة في إيطاليا و تمر ايضا على كرواتيا و ترى جزيرة سانتورينى في اليونان و تسمتع بالعديد من الوجهات الموجودة في البحر الابيض المتوسط . فانك سوف تقضى اجازة في اوروبا لم تقضيها من قبل لانها سوف تتكلف 600$ للفرد الواحد اي ما يعادل 100$ في اليوم و هذا سعر خيالى بالنسبة لزيارة كل هذه المدن و البلدان في هذه الفترة الوجيزة. حيث ان فكرة القيام برحله سياحية في كل بلد على حدى سوف تكون مكلفه للغاية.
رحلات بحرية

رحلات بحرية

  • سهولة السياحة
اذا لم يكن لديك المزيد من الوقت لقضاء عطلة الأوروبية و الاستمتاع بأهم المعالم الجميلة الموجودة بها، فان الرحلة البحرية لا تزال وسيلة رائعة للسفر و السياحة و غير متعبه على الاطلاف فلم يكن لديك معاناه سحب و حمل الأمتعة بين المطارات و في سيارات الأجرة أو حتى لأفضل المعالم السياحية.خطوط الرحلات البحرية تمر بسلاسة تامه و يمكنك من خلالها حفظ ساعات كثيرة من الوقت الذي يستغرقه السفر. و بالاضافة الى ذلك فان النوم على متن سفينة سياحية هو شىء ممتع و أكثر راحة من النوم في القطار للتنقل بين مكان لاخر في اوروبا .
السياحة البحرية

السياحة البحرية

  • تأشيرة السفر
و واحدة من أفضل الامتيازات التي تقدمها الرحلة بحرية هو أن خطوط الرحلات البحرية في بعض البلدان تقدم استثناءات لمتطلبات الحصول على تأشيرة السفر اليها. حيث ان هناك عدد من الدول لديها هناك متطلبات للحصول على تأشيرة السفر و التي بالتاكيد تكون مرهقة للغاية ومكلفة. فعلى سبيل المثال اذا كنت تريد زيارة روسيا فان الحصول على تأشيرة الدخول الى روسيا قد يأخذ بضعة أسابيع و بالاضافة الى ذلك فهى أيضا مكلفة و عادة ما تتراوح بين 200 $ و 300 $. و يجب ان يكون لديك اتصال مع القنصلية للتاكيد على و انه هناك رعاية من فندق تم حجزه مسبقا، أو من مواطن روسي موافق على استضافتة لك. و ان الحصول على الرد بالموافقه ام لا هو الشىء الذي يأخذ المزيد من الوقت والمزيد من المال ايضا. و لكن في خطوط الرحلات البحرية فانه هناك عدد قليل من الاستثناءات لمتطلبات الحصول على التأشيرة الروسية لتحصل عليها بسهوله دون المرور عبر كل هذه المتاعب. لذلك فان رحلات كروز هي بالتأكيد واحدة من أفضل الطرق المقدمة اليك.
تأشيرة السفر

تأشيرة السفر

  • الترفيهه
ان ما يجعل هذه الرحلات مميزة هى انه تم تزيين معظم السفن السياحية بكل المرافق الممتازة التى يحتاج اليها كل سائح. و ذلك بالاضافة الى انه هناك حمامات السباحة و الصالات الرياضية و فقرات من المغنين و الراقصين، كما يوجد الكثير من الحانات و المطاعم التى تقدم اشهى الوجبات الاوربية.كما انه عند وصولك إلى الميناء لديك خيار التفضيل بين البقاء على متن السفينة أو ان تقوم بالنزول و استكشاف المدينة التى ذهبت اليها. و ايضا إذا كنت ترغب في استكشاف المدينه فيمكنك استكشافها بنفسك او اذا كنت ترغب في البقاء مع بقيه الركاب السائحين و سوف تستمتع بمشاهدة كل الاماكن الرائعة و لكن يكون ذلك بحجز مسبق و سوف يغطي التنقل بين الاماكن و القدرة على رؤية البقع الساخنة و الرائعة في المدينة و في كثير من الأحيان تستحق المدن الوربية كل هذا العناء.
كروز البحرية

كروز البحرية

ان رحلات كروز البحرية تعتبر الخيار الامثل لك لكى تستمتع باكتشاف العالم بتكلفه ووقت اقل .

اقرأ ايضاً :   السياحة في اوروبا في فصل الشتاء لهذا العام وتقرير لافضل الاماكن بالصور

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد