هل حدث لك في اي وقت مضى ان وقعت فى حب مدينة بسبب جمالها؟ اذا كانت الاجابة لا فإنك في غضون ثوان من وصولك إلى مدينة كوبنهاجن سوف تقع فى حبها بكل تأكيد. فهى مليئة بالمباني الموجودة منذ القرن ال17، تتميز بأنها  المبانى بأنها ملونة و مبنية بالطوب الأحمر و الأسطح من النحاس الأخضر والمباني الملونة وتتميز المدينة  ايضا بوجود السفن المنتشرة على طول قنواتها. فليس من المستغرب أن تكون هذه المدينة ضمن افضل المواقع المخصصة للتصوير في أوروبا. كوبنهاجن بها كل شيء يحتاج إليه جميع انواع المصورين. لا يهم إذا كنت تأخذ الصور من أجل المتعة فقط أو إذا كنت من محترفي السفر الذي يبحثون عن أفضل المواقع للتصوير في المدينة. هناك العديد من الأماكن الجميلة لكي تقوم بزيارتها في المدينة ولكن  في هذه المقالة سوف نعرض أكثر هذه الأماكن جمالا والتي يمكنك زيارتها خلال عطلتك فى المدينة.

 

كوبنهاجن

كوبنهاجن

مدينة كوبنهاجن في الدنمارك

  • دار البلدية بكوبنهاجن
طوال اليوم في ساحة دار البلدية سوف تجد المسافرين والسكان المحليين مجتمعين هناك يتمتعون بموسيقى القبائل الشهيرة و سوف تجد أيضا أن السكان المحليين  يقومون بيع اليد الهدايا التذكارية للسائحين، والأطفال يركضون في الساحة على نغمات موسيقى البوب. لعلك تتسائل لماذا ساحة دار البلدية بالمدينة تعتبر هي واحدة من أفضل أماكن التصوير الفوتوغرافي؟.بكل بساطة لأن هذه الساحة لديها الكثير من الحياة والبهجة التي تجعل التصوير الفوتوغرافي هناك أجمل بكثير. و لكن قبل مغادرة الساحة لا تنسى ان تقوم بتناول الهوت دوج المحلي من عربة الأغذية  الموجودة في الشوارع والجلوس على واحدة من العديد من المقاعد  الموجودة في الحدائق العامة والتمتع بالهواء الطلق.
دار البلدية بكوبنهاجن

دار البلدية بكوبنهاجن

  • شارع ستروجيت ” Stroget Street “
ستروجيت شارع الوريد الذي يمتد إلى قلب كوبنهاجن و عادة يكون مليئ بأعداد كبيرة من المسافرين والسكان المحليين. سوف تستمتع فى هذا الشارع بالتسوق وتناول الطعام و غيرها من النشاطات الأخرى. هذا الشارع يعتبر  المشاة كبيرة يعتبر هو واحد من أطول شوارع التسوق للمشاة في أوروبا حيث أنه يمتد  حتى 1.1 كم. إنه شارع كبير في للنزهة و التصوير ايضا حيث ان هذا الشارع لديه مواقع مختلفة تناسب التصوير وما يجعله مميزا هو روعة الهندسة المعمارية الموجودة فيه. على مدار اليوم يمكنك أن تجد الألعاب البهلوانية والسحرية لعدد كبير من الناس يؤدوا اعمالهم بجد و غرضهم واحد فى النهاية و هو ان يتركوا ابتسامة على وجهك. أثناء تجولك في الشوارع الجانبية احترس من المحتالين الذين يتغذون على خداع السياح عن طريق بعض الألعاب والمباريات التي قد تبدو سهلة لك إلا أنها تكسبهم المال بكل سهولة، وعلى مثال على هذه الألعاب هى أن التي يطلبون من المارة تخمين مكان وجود الكرة في إطار واحد من ثلاثة أكواب بالتأكيد هى لعبة سهلة ولكن احترس أن يتم خداعك فى هذا المجال.
شارع ستروجيت " Stroget Street "

شارع ستروجيت ” Stroget Street “

  • حدائق تيفولي
عند وصولك لكوبنهاجن يجب عليك زيارة حدائق تيفولي . فهذه الحديقة هي حقا متنزه رائع، افتتحت هذه الحديقة في عام 1843 وهي تعتبر ثاني أقدم حديقة في العالم لذلك أطلق عليها انها تشبه أليس في بلاد العجائب. من السهل الحصول على مصدر إلهام حول كل ما يشغل تفكيرك وأنت تمشي حول أجمل الزهور و اروعها في العالم، كما يمكنك الاستمتاعبركوب الخيل و هو مناسب لجميع الأعمار.
حدائق تيفولي

حدائق تيفولي

  • قصر كريستيانسبورغ
قصر كريستيانسبورغ هو يعد بناء مبدع آخر بكوبنهاجن. يقع  هذا القصر الرائع على جزيرة صغيرة تسمى Slot Sholmen. هذا القصر مثير للإعجاب بكل تفاصيله سواء من الداخل او من الخارج.و بالرغم من أنه يمكنك أن تشاهده من الشارع إلا ان قيمته عندما تدخله تتضاعف خاصة إذا كنت تدخله للتصوير الفوتوغرافي ساحة المحكمة في الداخل.
قصر كريستيانسبورغ

قصر كريستيانسبورغ

و بعد أن قمنا بعرض عدد من معالم المدينة فإننا نوصي دائما عند سفرك اليها ان تحرص على اقتناء كتاب دليل سفر جيد يتضمن خرائط ومؤشرات خاصة بالمدينة، وهذا الدليل سوف يساعدك على تحديد أفضل المواقع و الاماكن الموجودة هناك لختار منها ما يناسبك وما يناسب التقاط الصورة فيها أثناء زيارتك و نتوجه إليه مباشرة حتى لا تكون وحيدا في كوكب كوبنهاجن.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد