السياحة في كينيا من افضل الوجهات السياحية لمحبى الاثارة واكتشاف الطبيعة والحيارة البرية. يمكنك هناك مشاهده اجمل الحيوانات البرية النادرة عن قرب واكتشاف حياتهم البرية والتقاط اجمل الصور التذكارية وسط الطبيعة البرية الجميلة ولاجمل الحيوانات البرية الفريده من خلال زيارة بعض الاماكن المميزة والمثيرة فى كينيا.
فى هذه المقالة نستعرض معك مجموعة من اجمل الاماكن التى يمكنك زيارتها اثناء رحلتك السياحية فى كينيا لقضاء علطة مميزة ومثيرة مع افراد اسرتك.

السياحة فى كينيا

السياحة فى كينيا

اجمل الاماكن التى يمكنك زيارتها فى كينيا :

1- Maasai Mara :

maasai mara

maasai mara

هى منطقة سفارى برية رائعة تجلعك تخوض مغارمرة مثيرة وسط اشرس الحيوانات المفترسة من خلال التجول بسيارات السفارى واستكشاف الطبيعة البرية وسط تلك الحيوانات عن قرب. هناك سوف تشاهد اجمل الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشى والأسود والنمور و حيوان الفهد كما يمكنك مشاهده الزرافة عن قرب وقطيع من الجاموس البري . مكان من اجمل الاماكن فى كينيا ومغامرة لا تنسى لمحبى رحلات المغامرة والاثارة ستكون رحلة مميزة ومثيرة للغاية . وهى منطقة سفارى مناسبة اكثر لمرحلة الشباب وليس كبار السن او الاطفال.

2- Lamu Island :

Lamu Island

Lamu Island

مدينة لامو الكينية واحده من المدن الغنية بالتاريخ فى كينيا. تحاصرها الرمال وعلى الجانب الاخر تجد تمايل المراكب الشراعية . بها سلسلة رائعة من الموانىء والمساجد القديمة التى يرجع تاريخها الى قرون مضت! .

يمكنك زيارة مدينة لامو والاستمتاع باجواء التاريخ وجمال الامكان هناك وقضاء عطلة ووقت ممتع

3- حديقة ” Amboseli National ” :

Amboseli National Park

Amboseli National Park

من اشهر حدائق السفارى الافريقية الشرقية تقع قرب جبل كيليمانجارو وسط طبيعة ساحرة من الثلوج واكنها كتلة صخرية موجوده فى تلك المحمية . يمكنك هناك ان تشاهد أكبر قطعان من الافيال فى كينيا.
ولكل محبى الحياه البرية يمكنك مشاهده الحيوانات البرية المختلفة المتوحشة منها جنبا الى جنب مع الزراف والحمار الوحشى والعديد من الحيوانات البرية النادرة.

4- Nairobi :

nairobi

nairobi

نيروبي مدينة تقع على اطراف كينيا، قد تراها ليست أجمل المدن الأفريقية للوهلة الأولى، ولكن هناك سحر حقيقي و طاقة يمكن العثور عليها في هذه المدينة القريبة من العاصمة .

بالنسبة للزائرين اول مرة : اشهر ما يمكن ان تجده فى المدينة هى الحديقة حيث يجتمع الزرافات و وسف تخوض تجربة ممتعة ومثيرة.
تجد هناك سلسلة كبيرة من الاسواق والمطاعم المختلفة التى تقدم الاطعمة الافريقة وغيرها كما ان المشاهد اليلية ممتعة للغاية وسوف تقضى وقت ممتع .

5- حديقة ” Hell’s Gate National “ :

Hell’s Gate National Park

Hell’s Gate National Park

مكاناً يتميز بالجمال الطبيعي الحقيقي، حيث يضم بتشكيلات صخرية مذهلة لا لا يمكن ان تراها غير هناك فلا تدع الفرصة تفوتك لالتقاط اجمل الصور التذكارية.
يعتبره الكثيرون وكانه مصدر الهام ديزني لفيلم الأسد الملك، والمنطقة من المناطق العالية وبها االوديان العميقة المنحوتة من خلال تضاريسها، كل منها تحمل ألقاب غريبة مثل فيشر لبرج وامبارتا.
يمكنك أن تتوقع أن ترى النسور والجاموس الأفريقي وغزال طومسون الشعبية، بالاضافة الى الاسود وغيرها من الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشى.

6- حديقة ” Tsavo East National ” :

 Tsavo East National

Tsavo East National

هذه الحديقة واحدة من أقدم وأكبر المتنزهات الوطنية في شرق أفريقيا، و تقع على مساحات كبيرة مما يجعلها من الوجهات السفاري الاروع على الاطلاق!
يمكنك التحول وسط الحشائش والصخور الحمراء المرتفعة التى تكونت نتيجة الحمم البركانية الاكبر فى العالم.

هناك سوف تستمتع وتجد العديد من الحيوانات البرية وتقضى يوم ممتع ومثير.

هذه 6 اماكن رائعة لا تفوت زيارتهم فى كينيا لقضاء وقت ممتع ورحلة سياحية مثيرة.

 

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد