كوستاريكا مليئة بالأماكن و المعالم التي لا نهاية لها لرؤيتها و زيارتها و معظم الأماكن الشعبية الموجودة بها يمكن أن يتمتع بها الجميع من أطفال و كبار و أزواج تبحث عن الرومانسية و أسر و مسافرين منفردين و حتى التخطيط لعطلة إلى هناك لن يستغرق منك الكثير من الوقت و الجهد و لذلك قمنا بعمل دليل موجز لتتمكن من معرفة أفضل الأماكن التي تتوجه إليها عندما تقرر السفر إالى كوستاريكا.

كوستاريكا

كوستاريكا

أفضل مناطق الجذب السياحي لقضاء العطلة في كوستاريكا

  •  حديقة بواس فولكانو الوطنية

حديقة بواس فولكانو هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة في البلاد و ذلك بفضل قربها من مدينة سان خوسيه و المطار الدولي و بها واحدة من أكبر فوهات البراكين ارتفاعاً في العالم و يمكنك الذهاب في جولة إلى ذلك البركان النشط مع زيارة شلال لاباز. الطقس في حديقة بواس رطباً و بارداً مع وجود احتمالات لسقوط الأمطار على مدار السنة و يبلغ متوسط درجة الحرارة 15ºC و مع هذه الظروف الجوية ستحتاج أن تأخذ معك معطفاً للأمطار يقيك من البرد و السقيع بالإضافة إلى مظلة.

حديقة بواس فولكانو الوطنية

حديقة بواس فولكانو الوطنية

  • حديقة أرينال فولكانو

هذه الحديقة و المناطق المحيطة بها مليئة بمجموعة متنوعة من الأماكن السياحية المناسبة لأذواق الجميع و هذا يعني أنه بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن المغامرة أو الاسترخاء أو الاستمتاع بالطبيعة فسوف تجدها هناك و في هذه المنطقة سيمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الفنادق و الأنشطة المناسبة لك.
و من الواضح أن أهم ما يميز الحديقة هو بركان أرينال الذي هو حالياً في حالة خمود و لكن الينابيع الساخنة هي أيضاً واحدة من عجائب هذه المنطقة و هي مناسبة لكل من يبحث عن المغامرة و بعد كل ذلك يمكنك ببساطة الاسترخاء في حمامات الينابيع الساخنة مع إطلالة رائعة على مشهد البركان و يمكنك الذهاب إلى المنتجعات الصحية الموجودة بالفنادق و علاج نفسك بمساج الحجر الساخن و لفافات الطين البركاني التي لها مفعول السحر و يمكن زيارة شلال لا فورتونا القريب جداً من البركان حيث تستطيع السباحة به أو مجرد التنزه يتنوع الطقس في هذه المنطقة و تتراوح درجة الحرارة السنوية بين 21ºC و 28ºC أما موسم الأمطار فيكون من شهر مايو إلى يناير.

حديقة أرينال فولكانو

حديقة أرينال فولكانو

  •  نهر سيليست

نهر سيليست هو بلا أدنى شك واحد من عجائب الدنيا الطبيعة الموجودة في البلاد و ربما تكون قد سمعت عنه من قبل لأنه واحد من أكثر الأماكن شهرة بكوستاريكا و الذي يجعله مميزاً و مدهشاً إلى هذه الدرجة هو لون الماء الأزرق الفاتح الذي يبدو أنه ملون اصطناعياً و لكنه طبيعي لدرجة لا تُصدق و للوصول إلى هناك لا بد أن تكون لديك حالة بدنية جيدة على الأقل حيث تستمر بالمشي حوالي ثلاث ساعات من خلال الغابات المطيرة و ليس مسموحاً بالسباحة في النهر و لكن مجرد رؤية هذه الظاهرة الفريدة هو أكثر من كافي.

نهر سيليست

نهر سيليست

  • متنزه مانويل أنطونيو الوطني

هذ المتنزه هو واحد من أكثر المتنزهات شعبية بكوستاريكا فهو يجمع بين مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية و النباتات المورقة و الشواطيء المذهلة و هذا هو السبب الذي يجعله واحداً من أفضل الأماكن المفضلة للأزواج و العائلات و حتي المسافرين وحدهم. يمكنك القيام بجولات الغطس و التجديف و رحلات الصيد و العديد من الأنشطة، هذا المتنزه يكون في أفضل حالاته و طقسه في شهر ديسمبر أو كانون الأول حيث يمكنك أن تسمتع برحلات قوارب الكاياك المذهلة في البحر أو في المصب.
و من المهم أن تعرف أن المنطقة هناك شاملة لجميع أنواع المنتجعات و السكن يكون في فنادق صغيرة منغمسة في الغابات.

متنزه مانويل أنطونيو الوطني

متنزه مانويل أنطونيو الوطني

  • حديقة كوركوفادو الوطنية

إذا كنت تريد لقاء حقيقي مع الطبيعة و الحياة البرية فبالتأكيد ليس هناك أفضل من حديقة كوركوفادو، عُرفت الحديقة من قبل ناشيونال جيوغرافيك بأنها المكان الأكثر كثافة من الناحية البيولوجية على الأرض من حيث التنوع البيولوجي. و هذا يعني أنك سوف تنغمس في أحد أجمل الغابات على وجه الأرض و لكن بطبيعة الحال عليك أن تأخذ قارب للوصول إلى الحديقة و لن يكون لديك أي وصول إلى خدمة الواي فاي أو إشارات الهاتف حيث لا يوجد أي شبكة فهي مكان مثالي للانقطاع و الانعزال عن ضجيج المدينة و الابتعاد عن حياة التحضر المزدحمة. و من الأشياء التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار هي أحوال الطقس المتطرفة لبضعة أشهر فهنالك مثلاً شهور مثل سبتمبر و أكتوبر يتم إغلاق المنطقة و معظم النزل بسبب الأمطار

حديقة كوركوفادو الوطنية

حديقة كوركوفادو الوطنية

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

تعليق واحد

اترك رد