إذا كنت من عشاق المتعة و الإثارة فقد تختار قضاء رحلتك فى المدن الكبيرة وسط العديد من وسائل الراحة و الترفية حيث المطاعم و الفنادق و الملاهى و لكنك أيضاً تريد  التمتع بالطبيعة النقية  حيث العديد من المناظر المساحات الحضرية التي يخيم عليها الهدوء و الطبيعة الساحرة التى لم يمسها التلوث بعد فقد اخترنا لك ليوم بعض الدول الاوروبية الجميلة التى تحوى ما بين طياتها على أروع مساحات من الطبيعة البكر الهادئة التى ستمكنك من قضاء رحلة من الاسترخاء و التأمل و الراحة.

افضل الدول الاوروبية

افضل الدول الاوروبية

أفضل الدول الاوروبية

1- ريكيافيك أيسلندا :

ريكيافيك أيسلندا

ريكيافيك أيسلندا

ريكيافيك واحده من اجمل الدول الاوروبية, هى المدينة التى تجمع بين الحياة المتطورة و الحياة الطبيعية الهادئة فهذه العاصمة الجميلة تمتاز بخدمة تحتية ممتازة من حيث المحلات التجارية التى توفر جميع الاحتياجات و الفنادق الراقية التى تسهل الإقامة فيها  و العيد من أماكن الترفيهة و لكن ليس هذا فقط فعلى بعد بضع ساعات من المدينه ستجد العديد من أروع المناظر الطبيعية التى تحتوى عليها البلاد منها جزيرة Vioey التى يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة و تحتوى على أحلى مناظر الطبيعة حيث تمتد المساحات الخضراء فيها للآلاف الأميال و يوجد بها جيل esja الذى يحتوى على بركان نشط مما يعد المكان مساحة رائعة لاستكشاف و التنزه و يقع المكان على بعد 90 دقيقة فقط من المدينة.
يمكنك أيضاً الاستمتاع بأشهر المناطق التى تحوى الجمال فى منطقة الدائرة الذهبية التى تحتوى على العديد من الشلالات الرائعة و هناك فرصة للاستمتاع بالاستحمام داخل الحمامات الحرارية التى كونتها الطبيعة و الموجودة على طول الطريق مثل و  laugearvatn و fluoir.

2- ميونيخ ألمانيا :

ميونيخ ألمانيا

ميونيخ ألمانيا

عتبر ميونيخ احد اجمل الدول الاوروبية فى ألمانيا. ستجد العديد من أفضل المبانى ذات الهندسة المعمارية الرائعة و بالتحديد فى ميونخ التى تحوى العديد من الشواهد التاريخية الرائعة التى تعود إلى القرن الخامس عشر و منها كنيسة السيدة العذراء المبنية على الطراز القوطى و كنيسة Peterskirche التى تعد أقدم كنيسة موجودة فى المدينة  بالإضافة إلى العديد من المنازل القديمة ذات العمارة الهندسية الرائعة بالإضافة إلى أنها تحتوى على متحف bmw و متحف schloss nymphenburg و من أشهر الأماكن الفنية التى تحتوى عليها المدينة هى الثلاثى بيناكوثيك و هما عبارة عن ثلاث صالات كل صالة منهم مخصصة لحقبة مختلفة من الفن.

اما إذا كنت تبحث عن المساحات الخضراء الطبيعية فستجدها فى الحديقة الإنجليزية التى تعد أكبر الحدائق الموجودة فى المناطق الحضرية فى أوربا و لقد تم تصميمها على يد السير بنيامين طومسون فى  عام 1789 و إذا كنت ترغب فى مغامرة أكثر تشويقاً وسط العديد من المناظر الطبيعية الرائعة فيمكنك استئجار دراجة وقضاء يوم جنوباً على طول نهر إيزار و تجربة القفز داخل بحيرات Sternbergersee أو Ammersee و التى تعد من البقع المثالية للسباحة و يمكنك أن تتجه شمالا وستجد نفسك وسط منطقة رائعة تحتوى على العديد  من المسارات الوعرة التى تمتد عبر مناطق الغابات و هناك العديد من وسائل الموصلات المريحة المتوافرة فى المنطقة منها السكك الحديدية ومترو الانفاق والسكك الحديدية الإقليمية  و يمكنك أن تختار أستئجار دراجة  لذلك لن يكن لديك ما يدعو للقلق كثيرا عندما يتعلق الأمر  برحلة العودة.

3- أوسلو النرويج :

أوسلو النرويج

أوسلو النرويج

تعد مدينة أوسلو أكبر مدينة فى النرويج و تطل المدينة على واجهة بحرية رائعة على خليج أوسلو بالإضافة إلى أن المدينة نفسها تحتوى على العديد من الشواهد التاريخية الرائعة مما يعدها مكان مثالى للتنزة فستجد فيها جزيرة كاباك التى تحتوى على الشواطئ الرائعة المناسبة للسباحة و يمارس فيها أيضاً رياضة التجديف فيمكنك الذهاب فى نزهة وسط البحر فى قارب بالقوارب الجميلة التى ستستمتع فيها بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة التى تحيط بك وأنت تجدف و إذا كنت ممن لا يحبون الماء فيمكنك التمتع داخل المدينة بالتنزة وسط شوارعها الجميلة و تجربة المطاعم العالمية المنتشرة فى جميع أنحاء أوسلو بالإضافة إلى انة يمكنك زيارة بعض المتاحف الرائعة الموجودة فى المدينة منها مركز نوبل الرائع والمتحف الوطني.

4- آرهوس الدنمارك :

آرهوس الدنمارك

آرهوس الدنمارك

تعد مدينة آرهوس عاصمة الثقافة الأوربية لعام 2017 حيث تحتوى على العديد من الأبنية التى تجمع بين الفن المعاصر و الهندسة المعمارية الرائعة و يوجد فيها متحف aros الذى يعد من المتاحف الأكثر شهرة فى المدينة و يضم المتحف ممشى يصل طولة إلى 150 متر يعرض أعمال الفنان الدنماركي الايسلندي اولافور الياسون التى تصطف بجانب نوافذ متعددة الألوان ليعرض لك مناظر فنية رائعة. 

و فى شرق أرهوس فى منطقة الميناء يعد المكان مثالى للتنزة بين الحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة و المقاهى الرائعة المنتشرة على ضفاف القناة و هناك مكتبه عامة مفتوح جديداً يمكن لعشاق القرأه الأستفاده منها بالإضافة إلى أنة يمكنك السباحة فى المياة المفتوحة في خليج الجليدية.

و إذا كنت ترغب فى الخروج قليلاً عن المدينه يمكنك تجربة منطقة بحيرة الدنمارك التى تقع على بعد ساعة من المدينة و يمكنك فيها أستئجار دراجة و التمتع بركوبها وسط الطريق القديم أو ركوب زورق فى النهر و التمتع برحلة رائعة فى  نهر gudena.

5- برشلونة أسبانيا :

 برشلونة أسبانيا

برشلونة أسبانيا

تعد برشلونة موطن لبعض من أروع فنون الهندسة المعمارية الرائعة ليس هذا فقط و لكنها تحتوى على أفضل الشواطئ الموجوده فى العالم كما أن المدينه تقدم العديد من المسرات الحضرية الرائعة  التى تضم عدد من أجمل  المساحات الخضراء الموجودة في المدينة.

فعندما تتوجه شمالاً من مركز المدينة و على بعد أقل من 45 دقيقة ستجد نفسك فى serra de collserola التى تعد أكبر حديقة حضرية فى العالم حيث تحتوى على العديد من المساحات الخضراء الرائعة التى لم تطلها الزحف العمرانى و التى تبلغ مساحتة إلى ما يقارب من  84.65 كيلو متر مربع  و تقدم المنطقة  مناظر بانورامية رائعة على  البحر من بين غابات الصنوبر. يمكنك التنقل فى الحديقة بسهولة سيرا على الأقدام و إذا أردت الحصول على تجربة أكثر متعة يمكنك تجربة التنزة وسطها على ظهر الخيل المتاحة هناك  أو قضاء ليلة فيها تحت السماء المتلألئة بالنجوم الرائعة.

6- هلسنكي فنلندا :

هلسنكي فنلندا

هلسنكي فنلندا

تحتوى المدينة على العديد من الأنماط المعمارية الكلاسيكية التى تمتاز بالبساطة و الحداثة و تعد المدينة مكان رائع لاستكشاف سيراً على الأقدام فيمكنك  زيارة متحف الفن هلسنكي الذى يحتوى على عروض فنية رائعة من عالم الفن و الهندسة المعمارية والتصميم والتصوير الفوتوغرافي.

  ويعد الصيف هو واحد من أفضل الأوقات لزيارة المدينة خاصة إذا كنت تخطط لزيارة حديقة Nuuksio الوطنية التى تقع على بعد   40 دقيقة فقط من المدينة و التى تحتوى على العديد من المناظر الخضراء الجميلة مما يعدها مكان مثالى للاسترخاء تحت أشعه الشمس الدافئة فى فصل الصيف و يمكنك تسلق الصخور في Kolmoislammit وRomvuori و هناك العديد من الجولات السياحية التى تنظمها المدينة والتى يمكنك الأشتراك فى واحدة منها.

7- ليوبليانا سلوفينيا :

ليوبليانا سلوفينيا

ليوبليانا سلوفينيا

ليوبليانا هى عاصمة سلوفينيا و تعد أكبر المدن الموجوده فيها وتحتوى على العديد من المعارض و الأستدويهات ومنشأت النحت و يوجد فيها مهرجان الموسيقى و الثقافة وتعد من المدن الرائع للتنزة حيث العديد من المناطق الخضراء و فى الشتاء توفر المدينة العديد من الأماكن المتاحة للتزلج وبها قريه Tacen و التى تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابه بالإضافة إلى بحيرة بليد و بحيرة بوينج  وتريغلاف الحديقة الوطنية التى تعد من الأماكن الشعبية للرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة كل هذا يجعل منها بلدة مثالية للتنزة.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اهم وافضل الدول الاوروبية السياحية التى يمكنك الاختيار من بينها لتكون وجهتك السياحية هذا العام.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد