اذا كنت تنوى قريبا السفر والسياحة فى دبي فتهانينا لك على اختيارك المميز. دبي من الوجهات السياحية المثالية ولن تندم ابدا على قرار السفر الى هناك. تعرف من خلال هذا التقرير على افضل اماكن سياحية في دبي يمكنك زيارتها اثناء رحلتك لقضاء وقت ممتع ومميز.

اماكن سياحية في دبي

اماكن سياحية في دبي

دبي هى أحد الامارات السبعة  وهي أكبر ثانى أمارة فى دول الإمارات العربية المتحدة ولقد تطورت الإمارة إقتصاديا وعمرانيا كثيرا في السنوات الماضية وذلك لان دخلها الاقتصادي يعتمد بشكل أساسي على السياحة فهي تحتل مكانة سياحية عالمية وهذا اكبر دليل علي روعة معالمها السياحية الساحرة.

اجمل اماكن سياحية في دبي

  • برج خليفة

برج خليفة هو أعلى برج في العالم ويصل ارتفاعه إلى أكثر من ٨٢٨ مترًا، ويحوي ما يقارب ٢٠٠ طابق ويتواجد فيه في ساعات الدوام ما يزيد عن ١٢٠٠٠ شخص. و يمكنكم التمتع بأعلى شرفة مفتوحة في العالم والنظر إلى مدينة دبي وشواطئها والجزر والبحيرات الاصطناعية من أعلى نقطة في العالم. إن بدا العالم صغيرًا بتفاصيله من هذا الارتفاع الهائل يمكنكم الاستعانة بالتلسكوبات المتوفرة على الشرفة لرؤية أفضل. ويمكنكم أيضًا المقارنة بين دبي اليوم و دبي فى العقود الماضية من خلال التلسكوبات نفسها والتي تحوي صورًا محفوظة للمنظر في دبي عشرات السنين الماضية.لا ينتهي الحديث عن برج خليفة بارتفاعه فقط، فالبرج يوجد به الشقق السكنية والغرف الفندقية المصممة على يد المصمم الإيطالي الشهير جورجيو أرماني نفسه. أضف إلى ذلك المتاجر في طوابقه السفلى ومطاعمه. فهو إبداع فني بكل ما فيه ومدينة داخل مدينة لا يكاد ينقصها شيء وبكل تأكيد إحدى عجائب الفن المعماري المعاصر وهو احدى افضل اماكن سياحية في دبي التى يمكنك زيارتها اثناء قيامك بالسياحة في دبى.

برج خليفة

برج خليفة

45 مليون زهرة من 30 نوعًا مختلفًا من الأزهار الملونة ب60 لون تمتد على 72 ألف كيلومتر في حديقة الزهور “miracle garden”. وقد لقبت بـ الحديقة المعجزة لدقة تصميمها ومساحتها الشاسعة وتنوعها الأكبر في العالم. ترشحت لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتصميمها هرم الزهور الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار على قاعدة مساحتها 144 مترًا مربعًا، إضافة إلى حائط الزهور الذي يحيط بالحديقة على طول 8 أمتار وبارتفاع ثلاثة أمتار.

اقرأ ايضاً :   اشياء يجب معرفتها عن مهرجان دبي للمأكولات

شاهد : حديقة الزهور في دبي 

miracle garden

miracle garden

  • برج العرب

هو بدون أدنى شك رابع أطول فندق في العالم. وينافس بشدة على لقب أفخم الفنادق على الكرة الأرضية. موقعه على جزيرة اصطناعية ومبناه الشبيه بالشراع يجعله يبدو فعلاً كتمثال رائع لسفينة بديعة تطفو على المياه قرب الساحل. وهو يبعد ما يقارب ٣٠٠ متر عن الساحل. يمكنكم الاستمتاع بمنظره الخلاب خلال جولة على الكورنيش أو الاقتراب أكثر عن طريق المعبر البري الذي يربط الجزيرة باليابسة، وسوف ينعم بمنظره الخلاب كل من يستمتع بمغامرات المدينة المائية وايلد وادي. وبكل تأكيد يحوي جوهرتان سياحيتان قد تستحقان استثمار وقتكم فيها. الجوهرة الأولى :مطعم المنتهى – على ارتفاع ٢٠٠ متر عن سطح بحر الخليج العربي. ومعلمه البارز هو واجهته الزجاجية البانورامية والتي تستطيعون من خلالها الاستمتاع بمنظر دبي الخلاب من هذا الارتفاع كنتم تنظرون بحراً أو يابسة. وأما الجوهرة الثانية فهي مطعم المحارة في قاع بطن برج العرب، حيث يقع المطعم داخل أكواريوم مياه بحر فريد من نوعه عالميًا يسمح لكم بتناول الشراب أو الطعام وسط الأسماك. لو وددتم زيارة مطاعم برج العرب عليكم الحجز مسبقاً فالطلب عليها جم. ينصح بأن تكللوا زيارتكم للبرج ببعض الوقت في مطعم المنتهى وستستمتعون بكأس شاي ما بعد الظهيرة مع منظره الخلاب. فهى نصيحة لاتفوت لمن يريد قضاء عشاء رومانسي من الأزواج الشابة.

برج العرب دبي

برج العرب دبي

  • جزر النخيل 

جزر النخيل، التي أيضاَ تسمى نخلة دبي و جزيرة النخلة، هي أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، وتقع على ساحل إمارة دبي. هذا المشروع انتج زيادة في شواطئ دبي ب120 كم، كما أنه يضم عدد كبير من المناطق السكنية والترفيهية. و قد أعلنت فكرة هذا المشروع العملاق في مايو عام 2002. و قد زاد من نسبة السياح الذين يقصدون دبي للسياحة فهو وضع دبي كمقصد نفيس للسياحة. جزر النخيل أيضاَ سميت “بعجب العالم الثامن”. تضم هذه الجزيرة أكثر من 60 فندق مزخرف بالاضافة الى 4000 فلل سكنية و 1000 منزل مائي و 5000 شقة على حدود الشاطئ. ولم تنسى الجزيرة وجود شيء ترفيهي للسياح فهى تحتوى على حدائق للألعاب المائية و براعات رياضية ومواقع متنوعة للغوص بالإضافة إلى مطاعم و مراكز التسوق وسينمات .

جزر النخيل

جزر النخيل

وتعتبر دبي إمارة المعجزات وما عرضناه لك  هو فقط بعض افضل اماكن سياحية في دبي وليس كلها وسوف نستكمل باقي الجولة في دبي بمقال آخر هيا استعد لزيارتها والاستمتاع برحلة ممتعة ومميزة مع افراد اسرتك.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد