تأسست ولاية سانتياغو عاصمة تشيلي من قبل الإسبان في عام 1541 م ، فهى كانت بمثابة عاصمة تشيلي منذ أيام الاستعمار. إنها مدينة تمتلىء بالحركة من قبل أكثر من ستة ملايين شخص. و لكن  بالرغم من انها تواكب العصر بكل تطوراته الا انها لا تزال تحتفظ بماضيها العريق و سوف تجد  ذلك في آثار التراث في المباني الكلاسيكية الجديدة الاستعمارية و التى ترجع الى القرن ال 19. هذه المدينة الخلابة لديها العديد من التلال مع نهر مابوتشي الذى تتدفق مياهه عبر جبال الأنديز . و هناك مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي في ولاية سانتياغو بتشيلي و هذا ما سوف نستعرضه معا فى هذه المقاله فتابعو معنا.

تشيلي

تشيلي

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

  • قصر لا مونيدا
قصر لا مونيدا هو مقر مكتب رئيس تشيلي كما انه يضم العديد من مكاتب كبار المسؤولين الحكوميين الآخرين أيضا. يقع هذا القصر في وسط ولاية سانتياغو، تم الانتهاء من بناءه في عام 1828م  ليصبح المقر الرئيسى للحكومة في تشيلي في عام 1845. وقد تم قصفه خلال الانقلاب الذي وضع بينوشيه في السلطة في عام 1973 ولكن منذ ذلك الحين تم اعادته كالسابق.
قصر لا مونيدا

قصر لا مونيدا

  • ابراج Gran Torre
أبراج Gran Torre في ولاية سانتياغو عالية بحيث يمكن رؤيتها من أي مكان تقريبا في المدينة.  و هى بمثابة أكبر ناطحة سحاب في أمريكا اللاتينية، فهي على بعد 300 متر اي ما يعادل 984 قدما حيث انها تتكون من 64 طابقا بالاضافة الى ذلك فانها لديها ستة طوابق سفلية ايضا. نحو ربع مليون شخص يوميا يأتون إلى هنا لانها تضم أكبر مركز تسوق في أمريكا الجنوبية على الاطلاق. ستجد مراقبة سطح في الطوابق العليا و التي توفر لك امكانية النظر 360 درجة من سانتياغو.
Gran Torre

Gran Torre

  • تل سانتا لوسيا
تل سانتا لوسيا هو تل يوجد في وسط ولاية سانتياغو التي تمثل بقايا بركان البالغ من العمر 15 مليون سنة. كان التل يسمى في الأصل Huelen ولكن تم تغيير اسمه عام 1543 تكريما لسانتا لوسيا. اليوم يمكنك ان تجد حديقة و تماثيل و نافورات بالاضافة الة القلعة التي تم تشكيلها هناك فانك بالتاكيد ستجد أيضا بعض المناظر الرائعة من سانتياغو.
تل سانتا لوسيا

تل سانتا لوسيا

  • منطقة باريو بيلافيستا
باريو بيلافيستا و هو المكان الذي يعيش الفنانين والمثقفين كما انها تعتبر هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في ولاية سانتياغو. انها المكان الاكثر شعبية في المدينة فهى تحتوى على المطاعم و المحلات و صالات خاصة بالعرض. و ما يميز هذة المطقة هو انها تكثر بها البيوت القديمة الملونة في شوارع تصطف على جانبيه الأشجار الرائعة. و ميزة المساء في نهاية الأسبوع هو وجود سوق خاص بالحرف اليدوية مع الفنون المصنوعة من اللازورد الاصيلة.
منطقة باريو بيلافيستا

منطقة باريو بيلافيستا

  • كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا
بالرغم من انه قد تم تدمير الكاتدرائيات  في ولاية سانتياغو من قبل الزلازل في وقت سابق، الا ان كاتدرائية سانتياغو وقفت صامدة لأكثر من 260 عاما. قد بدأت فكرة البناء في أول مرة في 1748 م و منذ ذلك الحين هيمنت الكاتدرائية على الساحة و اصبحت من اكثر معالم الجذب في تشيبي. وتعتبر الكاتدرائية ببنائها الكلاسيكي من أفضل الأمثلة على العمارة الدينية في أمريكا الجنوبية. و يوجد بها أحد الأبراج يحمل بقايا الكاردينال الأول في تشيلي، و قد نحتت أبواب الكاتدرائية الداخلية الخشبية منذ عام 1765 م. في الداخل سوف تجد مذبح مزين و متحف للفن المقدس.
كاتدرائية سانتياغو

كاتدرائية سانتياغو

  • سان كريستوبال ” Cerro San Cristobal “
ان سان كريستوبال هي تلة في شمال سانتياغو ترتفع فوق المدينة بالاضافة الى انا توفر بعض المناظر الرائعة جدا. في الجزء العلوي منها سوف تجد مرصد و تمثال للسيدة مريم العذراء و هي تعتبر جزء من محمية مخصصة لعقيدة الحبل بلا دنس. و يوجد هناك أيضا مدرج مخصص للجماهير و الزائرين. ان سان كريستوبال أيضا هي موطن لأكبر حديقة في سانتياغو و هى حديقة  سانتياغو متروبوليتان و هى حديقة الحيوان الوطنية الاشهر فى تشيلي كما انها تضم حديقة يابانية و اثنين من حمامات السباحة.
 Cerro San Cristobal

Cerro San Cristobal

تضم تيشلي العديد من الاماكن السياحية التى تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم و اذا كنت لم تقوم بتجربة زيارتها من قبل فعليك وضعها ضمن اهتماماتك لتقوم بزيارتها في عطلتك القادمة .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد