هل فكرت ماذا قد يحدث إذا كنت مسافراً و مرضت فجأة أو جُرحت ؟ و في هذه الحالة يكون تحديد موقع أقرب مستشفى أو طبيب ليس سهلاً و خاصةً إذا كنت لا تستطيع التحدث باللغة المحلية في البلد الذي سافرت إليه و لكن الهواتف الذكية يمكن أخذها في جميع أنحاء العالم فهي شيء لا يمكن الاستغناء عنه و لذلك أعددنا لكم قائمة بمجموعة تطبيقات للهاتف سوف تنقذ حياتكم حرفياً إذا مرضتم أثناء السفر و تتناسب مع هواتفكم الذكية.

تطبيقات للهاتف

تطبيقات للهاتف

تطبيقات للهاتف ستتولى أمرك أثناء مرضك في السفر

  • تطبيق TravelSmart

باستخدام خاصية GPS لتحديد المواقع يوفر لك هذا التطبيق أرقام خدمات الطواريء في المكان الذي تتواجد فيه كما أنه يوفر قائمة شاملة المستشفيات التي تتواجد في مائة تسعٌ و عشرون بلداً من جميع أنحاء العالم و التي تم فحصها و التأكد منها من قِبل شركة اليانز جلوبال للتأمين على السفر كما أنها الشركة المُصممة للتطبيق بغرض جعل التواصل أسهل بالخارج إذا مرضت كما أن التطبيق ترجم لك مصطلحات الاسعافات الأولية و يوفر قاموس للأدوية به أسماء أكثر الأدوية شيوعاً بمجموعة متنوعة من اللغات.

تطبيقات للهاتف

تطبيقات للهاتف

  • تطبيق Travel Health Guide

هل تعلم ماذا تفعل إذا مرضت مرضاً جديداً لا تعرف أعراضه ؟ أو ما هو أسرع علاج لدوار البحر ؟ أو ما هي علامات الانهاك الحراري ؟ هذا التطبيق سوف يساعدك على معرفة كل ذلك و أكثر و مساعدتك في العلاج منه و توجيهك للاتجاه الصحيح لأسرع علاج ممكن كما أن ما يعطيه سمعة مميزة للغاية هو أنه مدعوم من قِبل الدكتور ديبورا ميلز المعروف أيضاً باسم دكتور السفر لأن لديه سجل حافل فيما يفوق العشرين عام في رعاية أمراض المسافرين.

تطبيق Travel Health Guide

تطبيق Travel Health Guide

  • تطبيق iTriage

هذا التطبيق الذي صممته شركة  Healthagen لتطوير التكنولوجيا الطبية له الكثير من المميزات فبالاضافة إلى أنه يوفر قائمة كبيرة للغاية بالأمراض و أعراضها فهو يمكن أن يساعدك على العثور على أقرب مستشفى و يتيح لك معرفة كم من الوقت المُقدر للانتظار لغرف الطواريء بل أنه أنه سيتيح لك حجز المواعيد مع الأطباء قبل الذهاب إليهم إذا لم يكن لديك مبررات لزيارة طارئة و بالاضافة لكل ذلك فإنه يسمح لك بتخزين المعلومات مثل الاتصالات في حالات الطواريء و الظروف الطبية و الأدوية التي تأخذها.

تطبيق iTriage

تطبيق iTriage

  • تطبيق in case of emergency

إذا كنت تريد في أي وقت تخزين كافة السجلات الطبية الخاصة بك في مكان واحد فهذا أحد أفضل التطبيقات لفعل ذلك فهو سيحتوي على كل شيء بدايةً من طولك و وزنك و فصيلة دمك و أنواع الحساسية التي تعاني منها و اللقاحات و الأدوية التي ستحتاجها فضلاً عن معلومات التأمين كما أنه سيساعدك في العثور على خدمات الطواريء و التي تشمل الاطفاء و الإسعاف و الشرطة في أكثر من مائتي دولة و يقوم بتخزين الاتصالات أيضاً في حالات الطواريء.

تطبيق in case of emergency

تطبيق in case of emergency

  • تطبيق Help Call

هذا التطبيق الرائع يمكن استخدامه للاتصال بأرقام الطواريء المحلية بما في ذلك الشرطة و الاطفاء و الاسعاف بناءاً على موقعك الحالي في أكثر من مائة و عشرين دولة متاحة و هناك أيضاً خاصية shake for emergency و التي تعني أنه يمكنك هز الهاتف و سيتصل برقم الطواريء الذي وضعته أثناء تسجيل بياناتك إذا كنت لا تستطيع فتح الهاتف و غير قادر على الاتصال بنفسك.

تطبيق Help Call

تطبيق Help Call

  • تطبيق Find-ER

تم انشاء هذا التطبيق من قبل شركة Air Ambulance Card و هي خدمة طيران لأخذ الأشخاص من منازلهم إلى المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا إذا كنت كبيراً في السن أو مريضاً و لم تعرف ماذا تفعل و يوفر لك التطبيق خريطة معلومات لأقرب مستشفى لك و يمكنك من خلاله تخزين بياناتك الهامة مثل الاتصالات في حالات الطواريء و أسماء الأطباء و الصيدليات و أرقام هواتفهم و قائمة الأدوية التي تتناولها.

تطبيق Find-ER

تطبيق Find-ER

بعد ان استعرضنا اهم تطبيقات للهاتف اثناء السفر، فلا تنسى تحميل هذه التطبيقات على هاتفك الذكي قبل السفر حتى لو لم تكن تعاني من أي أمراض لأنك حتماً ستحتاجها و ستكون سعيداً للغاية عندما تجدها على الهاتف في وقت الحاجة.

نبذة عن الكاتب

هند أحمد

اترك رد