إذا كنت تتساءل ماذا يوجد في كمبوديا ؟ واين تقع؟ وما الذى يجعلها وجهه سياحية ممتعة ومثيرة؟ اليك هذا المقال. تعرف على اجمل المعالم السياحية الشهيرة هناك والاشياء التى يمكنك القيام بها لرحلة اكثر متعة وإثارة.

9 اسباب تجعل السياحة فى كمبوديا ممتعة و مثيرة

9 اسباب تجعل السياحة فى كمبوديا ممتعة و مثيرة

أين تقع كمبوديا؟

تقع فى جنوب شرق اسيا, وكانت تسمى قديما ” كمبوتشيا ” تقع على حدود تايلاند وفيتنام ويمر بها النهر العظيم ” ميكونغ” وبحيرة المياه العذبة ” تونلي ساب ”

انكور وات كمبوديا

يوجد فى كمبوديا المعبد الشهير ” انكور وات” الذى يعتبر جوهرة معمارية نادرة تتميز بروعة الهندسة المعمارية وفن النحت. كما يوجد عشرات الجواهر المعمارية الاخرى هناك والتى تعتبر معالم جذب سياحى وملامح بارزة لكل من ينوى السياحة فى كمبوديا.

معبد انكور وات

معبد انكور وات

أهم المعالم السياحية فى كمبوديا:

  • محمية ” Phnom Tamao wildlife “:

وهى حديقة حيوانات برية كبيرة. وهى ملاذ للحيوانات التي تم استردادها من المتاجرين والصيادين. يوجد بها انواع حيوانات نادرة من النمور والقرود الفيلة وتخصل على دعم ورعاية وحيوانات كمبودية يمكنك معرفة المزيد عنها عند زيارتها.

محمية phnom tamao wildlife

محمية Phnom Tamao wildlife

  • جسر الخيزران ” Bamboo bridge “ :

وهو جسر طويل من الخيزران يمكنك ممارسة رياضة الركد او ركوب الدراجات عليه والاستمتاع ببساطة وجمال المكان.

Bamboo bridge

Bamboo bridge

  • مشاهده الدلافين فى نهر ميكونغ :

في نهر ميكونغ هناك فرصة كبيرة أن تشاهد بعض “الدلافين إيراوادي” النادرة جداً. إلا أن هناك حوالي 50 من هذه المخلوقات الرائعة التي انقرضت. الا أن الدلافين تكون خائفة جدا قبالة القوارب, فيجب دائما محاولة الحفاظ على المسافة التي تفصل بينهما، ولكن رؤية هذه المخلوقات ليست دائماً متاحة. إذا كنت تريد التقاط صور ربما تكون خيبة أمل لك،لان الدلافين لونها تقريبا نفس اللون الماء وسريعة بشكل لا يصدق , فإذا تمكنك من التقاط صور معها ستكون حقا محظوظ!

دلافين إيراوادي

دلافين إيراوادي

  • جزيرة الارنب:

هى جزيرة صغيرة قبالة الساحل في كمبوديا مع الشواطئ الرملية الهادئة وغابة كثيفة، هي المكان المثالي للهدوء والابتعاد عن الشوارع المزدحمة من البر الرئيسي. البقاء في غابة في هذه الجزيرة قد يكلفك حوالى 7 دولار.

جزيرة الارنب كمبوديا

جزيرة الارنب كمبوديا

  • Sihanoukville:

فى ها المكان يمكنك التمتع بشواطىء كمبوديا الرائعة , حيث الجزر والمنتجعات ذات الاكواخ الجميلة التى يمكنك قضاء وقت ممتع من اجل الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة النادرة.

sihanoukville

sihanoukville

  • Kampot and Kep :

هى إحدى الوجهات الأكثر جاذبية في كمبوديا بسبب عدد كبير من مناطق الجذب الطبيعية وسهولة النقل والهندسة المعمارية القديمة الجميلة. كيب، الذي يقع بالقرب من كامبوت مليء بالحجر الجيري والكهوف والمعابد التى يرجع تاريخها الى قرن مضى!.

kampot and kep

kampot and kep

  • Prasat Preah Vihear:

هو أكبر معبد جبل في كمبوديا. يرجع بناءه قبل 300 عام. يتميز بروعة نحت التماثيل الموجوده خلال فترة انجكوريان. وهو على حدود كمبوديا وتايلاند ويثير الجدل بسبب موقعه بينهم.

prasat preah vihear

prasat preah vihear

  • وادى الفيل ” Mondulkiri” :

منطقة مليئة بالتلال وموطن لشعب بونونج. واحدة من مناطق الجذب السياحى الكبيرة في هذا المجال هو “مشروع وادي الفيل”، وهنا يمكنك تجربة السير مع قطيع من الافيال . جنبا إلى جنب مع المناظر الطبيعية المليئة بالشلالات وغابة مليئة بالقرود المهددة بالانقراض.

mondulkiri

mondulkiri

  • شروق الشمنس فى انكور وات ” Angkor Wat ” :

زيارة معبد “انجكور وات” تقريبا من اهم معالم السياحة فى كمبوديا، وزيارة المعبد تكون فى حوالي الساعة 05:30 ص . الذهاب في هذا الوقت سوف يمنحك الفرصة لمشاهده مناظر خلابة ومدهشة و فرصة لالتقاط الصور النادرة.

angkor wat

angkor wat

نتمنى ان يكون المقال مفيد لكل من ينوى السفر الى كمبوديا قريبا .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد