مع بداية فصل الصيف تبدأ فترة التجهيزات للسفر والسياحة من أجل الترفيهة وقضاء عطلة مميزة, ويفضل الكثير السفر الى تركيا حيث  الشواطىء السياحية الخلابة فى تركيا التى يقصدها الكثير من الناس حول العالم من اجل الاستمتاع بعطلة غير تقليدية، لما لها من طبيعة ساحرة و جو لطيف يجعل من العطلة شيء من التميز . و حرصاً منا على جعل اختيارك السفر الى تركيا اختياراً موفقاً سوف نستعرض في هذه المقالة بعض الأماكن والشواطىء الموجودة بها والتي يقصدها عدد كبير من السائحين في فصل الصيف سنويا.

5 شواطئ سياحة ممتعة في تركيا

شواطىء تركيا

شواطىء سياحية فى تركيا لقضاء عطلة الصيف

  • شاطئ باترا :

يعتبر شاطىء باترا من اجمل شواطئ تركيا، وهو من اشهر شواطئ البحر المتوسط، وترجع شهرته إلى انه أطول الشواطىء الواقعة عليه.و يتميز هذا الشاطىء بنعومة رماله و طبيعتها الساحرة. و مما يجعل زيارتك لهذا الشاطىء اكثر تميزاً هو انه احد الشواطىء التي تقوم فيها السلاحف بوضع بيضها، لذلك سوف تكون أمامك فرصة لمشاهدتها و التقاط الصور التذكارية هناك.

شاطىء باترا

شاطىء باترا بتركيا

 

  • شاطئ باموكالى :

هذا الشاطىء يعتبر احد عجائب الدنيا، وذلك بسبب طبيعة مظهره الغير اعتيادية. فهو على شكل عده مدرجات مصنوعة من حجر الجير الأبيض و تكون نتيجة تكون صخور رسوبية بفعل المياه، فطبيعته  الرائعة و انتشار اللون الأبيض فيه هو احد الأسباب التي آدت إلى تسميته فى تركيا بقلعة القطن.

شاطئ باموكالى بتركيا

شاطئ باموكالى

  • شاطئ أولودينيز :

من اجمل الشواطىء السياحية فى تركيا و ذلك لمظهره البانورامي ولون مياهه الزرقاء الجذابة، فهو شاطئ فريد من نوعه لا يوجد لطبيعته مثيل في العالم . ويقصده الكثيرين من السياح من جميع أنحاء العالم. فإذا قمت بزيارة تركيا عليك الحرص على زيارته والتمتع بالمياه الرائعة ذو المظهر الطبيعي الذى يبعث الهدوء والراحة في النفوس.

شاطئ أولودينيز فى تركيا

شاطئ أولودينيز

  • شاطئ أوليمبوس :

اذا كنت من هواه المناظر الطبيعية حيث الجبال و البحر، هذا الشاطىء سوف تجد به ما يسعدك . حيث يجتمع فيه الجبال و هي ملتفه حول شاطئ من أروع شواطئ العالم . فبالتأكيد سوف تكون رحلة مميزة وغير تقليدية على الإطلاق.

شاطئ أوليمبوس فى تركيا

شاطئ أوليمبوس

شاطئ كليوس :

هو احد شواطئ مدينة إسطنبول الرائعة، يتميز بالجو الهادىء الذى يجعلك تعيش في حالة من الاستجمام الذى تحتاج إليه بالتأكيد في عطلتك  فى تركيا لتعود مرة آخري إلى أعمالك بكل نشاط و صفاء ذهن.

شاطئ كليوس فى تركيا

شاطئ كليوس

ما رأيك فى الشواطىء السياحية التى عرضناها اعلاه؟ اذا كانت لك تجارب اخرى فى تركيا يسعدنا مشاركتنا تجربتك السياحية .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد