تعرف من خلال هذا المقال على موقع المسافر على 10 اسباب هامة تجعلكم تنوي السفر الي النرويج …
من المعروف أن الدولة الاسكندنافية فى النرويج تتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة والخلجان السريالية الخلابة. فهى تقع على الحدود مع روسيا وفنلندا والسويد و تطل على الكثير من الساحل النرويجي الرائع الذى يقع جنبا إلى جنب مع المحيط المتجمد الشمالي و الذى يقدم إطلالة باردة ولكن مثيرة للإعجاب على الماء. و من المعروف ان النرويج تفتخر بالمدن الكبيرة التاريخية والكاتدرائيات الرائعة. فإذا كنت حريص على بدء التخطيط للسياحة هناك فتعرف معنا هنا على بعض من أهم الأسباب الهامة لزيارة النرويج.
النرويج

النرويج

اسباب تشجعك على السياحة في النرويج

  • التزحلق علي الجليد
خلال أشهر الشتاء كثير من الأماكن بالنرويج مثالية لكل من محبي المغامرات والتزلج علي الجليد و إذا كنت تبحث عن مكان يمكن  ان تستمتع بجبال الألب ايضا فسوف تجد ما تحلم به هناك. فهى موطن للعديد من المنتجعات على مستوى العالم المخصصة للتزلج و تعتبر هى وجهة الرياضات الشتوية التي تتميز بها جبال الألب.
التزحلق علي الجليد

التزحلق علي الجليد

  • كابينة الصياد بالنرويج
مجموعة أخرى من الجزر الواقعة قبالة الساحل الشمالي للنرويج هى جزر افوتين . تعتبر هذه الجزر واحدة من بين أكثر المناطق السياحية في البلاد، ولكن بعض مناطق الجذب الأكثر شعبية هم في الواقع من صنع الإنسان و ليشت من صنع الطبيعة لذلك تأكد من عدم تفويت زيارة كابينة الصيادين الموجودة هناك و التى بنيت على طول الساحل و التى يميزها اللون الأحمر التقليدي. و هى متاحة للقيام بجولة فيها أو حتى  البقاء في ليلة وضحاها في هذه الحجرات التاريخية و الجميلة حيث أنها غالبا ما تقع على الشواطئ البعيدة وتعتبر منعزلة للاستمتاع بجمال الاجواء هناك.
كابينة الصياد بالنرويج

كابينة الصياد بالنرويج

  • شلالات النرويج
يرجع الفضل الى شهرة الشلالات إلى العدد الهائل من الأنهار الجليدية في النرويج مما يجعل هناك وفرة من الشلالات. بعضها مجرد يتقطر في مواسم معينة ولكن البعض الآخر قوية على مدار السنة مما يجعلها مصدر الجذب السياحي هناك. و على الرغم من أن أكبر تركيز من الشلالات يوجد في المضايق الغربية والجبال الا انه يمكن العثور عليها ايضا منتشرة في جميع أنحاء البلاد. و يمكن القول إن واحدة من الشلالات الأكثر شهرة بالنرويج هى “Mardalsfossen Waterfall”  وهى من اكبر الشلالات و اكثرهم قوة على مدار السنة .
Mardalsfossen Waterfall

Mardalsfossen Waterfall

  • الاضواء الشمالية
الشفق القطبي، المعروف أيضا باسم الشفق القطبي الشمالي هو بلا شك السبب الرئيسي لزيارة النرويج. فإنه أفضل فرصة لاكتشافه أن يكون في فصل الشتاء. كثير من الناس يعتبرون مدينة ترومسو هى أفضل مكان في النرويج لرؤية الشفق القطبي الشمالي، وذلك بفضل موقعها الشمالي وقربها من الدائرة القطبية الشمالية. الطقس الجاف وعدم وجود الغيوم هو السبب الرئيسى في جعل الظروف مثالية لاكتشاف الشفق القطبي الشمالي في مدينة ترومسو.
مدينة ترومسو

مدينة ترومسو

  • المضايق
المضايق هي بعض من مناطق الجذب الطبيعية الأجمل بالنرويج، و لن تكتمل الرحلة إلى الدول الاسكندنافية دون ان بعض من هذه المضايق عن قرب. حيث ان معظم المضايق الموجودة بالنرويج هي على طول الساحل الغربي المتميز بمياهه الرائعة المثيرة للاهتمام، و من اشهر المضايق الموجودة هنام هو مضيق ” Sognefjorden ”  الذي يعتبر هو أطول المضايق البحرية الموجودة في كل أوروبا. و المضيق البحري يتم العثور عليه بين المنحدرات العالية و أنه عادة ما يكون نتيجة للأنهار الجليدية المغمورة في النرويج.
مضيق Sognefjorden

مضيق Sognefjorden

 

سواء كنت متابع لوسائل الاعلام الاجتماعية بشكل متكرر أو مصور خطير فبالتاكيد سبق و رايت صور مزهله في اماكن طبيعية خلابة و تريد العصور على اماكن كهذه. ان النرويج تفتخر باحتوائها على مجموعة مذهلة الاماكن المناسبة لالتقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة. و على سبيل المثال Kjeragbolten هو الصخرة الشهيرة الموجودة بين اثنين من المنحدرات و التي يمكنك أن تأخذ صورة شخصية على وجه المنحدر الكبير الذي يطل على المياه الزرقاء البكر. و هناك الكثير من الفرص لالتقاط صور فريدة من نوعها بالنرويج.
صخرة Kjeragbolten

صخرة Kjeragbolten

ويوجد في النرويج الكثير من الاماكن السياجية الاخرى التى يمكنك زيارتها للحصول على تجربة سياحية فريدة من نوعها بكل تاكيد.

اقرأ ايضاً :   السياحة في النرويج وابرز معالم الجذب السياحي فيها

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد