تنتعش السياحة في اليونان سنويا وخاصة جزر اليونان التى تعتبر عامل جذب سياحى هام فى اليونان حيث يقصدها السياح من جميع انحاء العالم على مدار العام لما تتمتع به من طبيعة خلابة وساحرة تجعل العطلات السياحية فيها اكتر متعة واسترخاء. تعرف من خلال هذا المقال على موقع المسافر العربى على 10 من اجمل جزر اليونان الاكثر شعبية.

اجمل جزر اليونان

اجمل جزر اليونان

تعرف على 10 من اجمل جزر اليونان :

1- جزيرة ميكونوس :

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس

إذا كنت تبحث عن جزيرة رائعة لقضاء وقت ممتع ومثير, فيمكنك انفاق المال في احدى الفنادق الفاخرة هناك وانت مطمئن فسوف تعيش تجربة فريده من نوعها ولن تندم ابدا على اختيارها كوجهه سياحية خاصة اذا كنت انت وشريك حياتك حديثى الزواج وكانت وجهتكم السياحية من اجل قضاء عطلة شهر العسل الخاصة بكم . فتتميز ميكونوس بشواطىء خلابة الهادئة والرومانسية التى يمكنك من خلالها قضاء وقت رومانسى وممتع مع شريك حياتك.

يمكنك الاستمتاع بتجربة احدى الرياضات المائية مثل جت سكي، التزلج، الإبحار وركوب الأمواج في افاق المياه القزحية الساحرة. كما تجد الكثير من اليخوت الفاخرة على الشواطىء بالاضافة الى اكواخ الشواء للحصول على وقت شواء ممتع على الشاطىء نهارا . ومن اجمل ما يمكنك الاستمتاع به هناك هو رؤية منظر غروب الشمس حقا ستكون لحطات لا تنسى .

2- جزيرة سانتوريني :

جزيرة زاكينثوس

جزيرة زاكينثوس

جزيرة زاكينثوس هى جنة على الارض بشواطئها التى لم يسبق لها مثيل والمياه الصافية والشفافة كوضوح الشمس. يمكنك الوصول الى الجزيرة بالقوارب. شمال وغرب الجزيرة يخزن الجمال الطبيعي. ولكن إذا كنت في مزاج طرف اليك الجنوب في انتظارك سيكون اكتر متعة واثارة بالنسلة لك. الجزيرة تتمتع بالحفلات الموسيقية والمهرجانات بين الحين والآخر.

الشاطئ هناك تعتبر موطن للسلاحف ضخمة الرأس. يمكنك السباحة معهم تحت الماء والاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء ايضا يمكنك استئجار مساكن في شبه جزيرة فاسيليكو النابضة بالحياه .الناس هناك ودودة للغاية وبالتأكيد ستقضى يوما ممتعاً هناك فى من الطف جزر اليونان.

9- جزيرة كريت :
جزيرة كريت

جزيرة كريت

وهى أكبر جزر اليونان حيث الفنادق والمطاعم والنوادي الليلية. فهى الجزيرة الاكثر شعبية. وتتميز بالشواطئ وقمم الثلوج, وتعتبر جزيرة كريت مناسبة للمغامرين والسباحون . بها الشواطئ، الرائعة والجبال الشاهقة والمضائق التى تقدم الكثير من الأنشطة السياحية مثل المشي لمسافات طويلة، ركوب الخيل، الرحلات، الرياضات المائية ، والعديد من الانشطة الممتعة والمثيرة .

 السياحة الزراعية تتزايد في هذا الجانب من اليونان. مثل زراعة اﻷفوكادو والموز حيث انها من الزراعات المتأصلة من المنتجات المحلية، كما ان الجزيرة تشتهر إلى حد كبير بجلب بعض الألوان للمأكولات اليونانية بنكهة شهية واللحوم الطازجة والأعشاب الصالحة للأكل.
هناك حوالى 50 من الأخاديد الاثرية الهامة التى يمكنك اكتشافها في هذه الجزيرة . كما يمكنك التوجه نحو جنوب وسوف تجد كثبان الرملية المنعزلة فتلك الجزيرة مثيرة للغاية وستقضى بها اوقات ممتعة.
10-جزيرة رودس :
جزيرة رودس

جزيرة رودس

رودس هي الجزيرة السياحية الأكثر شعبية في الطرف الشرقي من الأرخبيل اليوناني يرجع تاريخ القرية الى القرون الوسطى في أوروبا. الجزيرة والمدينة في العصور الوسطى (تحمل نفس الاسم) تجذب آلاف السياح على الشواطئ، والحانات والمواقع الأثرية. ويوجد هناك معبد أبولو، “الاكروبوليس ليندوس”، الحاكم للقصر وجسر المشاة رودس الذى يعتبر من المواقع الرئيسية هناك . من اجمل جزر اليونان التى يمكنك التوجه اليها فى رحلتك السياحية القادمة.

والان بعد ان تعرفت على 10 من أجمل واكثر جزر اليونان اثارة ايهما تفضل ان تكون وجهتك السياحية القادمة؟

 

 

شاهد ايضاً : 

دليلك لأجمل جزر اليونان على الإطلاق

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد