قارة اوروبا لديها دائماً شيء مدهش لجذب السياح والسكان المحليين. بغض النظر عن ما هى عوامل الجذب السياحى هناك، الا ان اوروبا بلد الجمال والتكنولوجيا لديها افضل تصميمات مبانى يمكن ان تراها. حيث تتميز بروعة الهندسة المعمارية الحديثة التى تذهل الناظرين وخاصة السياح. اليوم فى هذا المقال جمعنا 10 من اروع واجمل المبانى المعمارية فى اوروبا ذات اروع فنون الهندسة المعمارية التى يمكن ان تراها فى حياتك

10 مبانى مذهلة فى اوروبا

10 مبانى مذهلة فى اوروبا

وهناك العديد من المهندسين المعماريين المحترفون الذين يبذلون جهود رائعة ولديهم من الخيال ما يجعلهم مميزين في إنشاء المباني التي تنال اعجاب ودهشة الناظرين. من خلال صور ال 10 مبانى الاتية يمكنك اكتشاف روعة مبانى اوروبا ومدى تقدم الهندسة المعمارية بها التى بالتأكيد ستشجعك على جعل اوروبا هى وجهتك السياحية القادمة .

اروع تصميمات مبانى فى اوروبا

1- المبنى الراقص ” Dancing House “ :

المبنى الراقص فى اوروبا

المبنى الراقص فى اوروبا

البناء الراقص صمم من قبل المهندسين المعماريين فلادو ميلونيك وفرانك غيري في عام 1992حتى عام 1996. وخلال هذا الوقت، كان المبنى يتعرض للكثير من الانتقادات نظراً لأنه كسر القاعده التى تؤكد على استقامة المبانى .

2- مبنى ” Der Neue Zollhof” :

مبنى Der Neuer Zollhof

مبنى Der Neuer Zollhof

هذا المينى يتألف من ثلاثة مبان، كلها تقع في مدينة دوسلدورف الألمانية، في الميناء المجاور لنهر الراين. تصميم المبنى فريد جداً بفضل مظهره الهندسي الرائع مع فتحات النوافذ الغير تقليدية. وقد استخدم ثلاثة مواد مختلفة لبناء تلك الواجهة المبنى الاوسط مغطى بلوحات معدنية وكذلك الجبس. بينما هي الواجهة الغربية بناء الطوب الأحمر. وهو مبنى له جذب سياحى للسياح.

3- مبنى اتوميوم ” Atomium” :

مبنى Atomium

مبنى Atomium

مبنى اتوميوم يقع في العاصمة البلجيكية بروكسل، وهو يمثل خلية من كريستال الحديد مضخمة 165 مليار مرة! شيد المبنى الذي اصبح الآن متحف في عام 1958. وسبب بناء المبنى هو للمعرض العالمى ببروكسيل و يظهر روعة التقدم العلمي فى الهندسة المعمارية. اتوميوم صمم من قبل المهندسين المعماريين أندريه وجان بولاك الذي يعملا جنبا إلى جنب مع المهندس أندريه واتيركين. كان من المفترض المبنى المراد إزالتها في نهاية المعرض العالمي، ولكنه بنية فريدة من نوعها ومستقبلية جداً فازت في قلوب كثير من الناس، ولا يزال هناك حتى اليوم.

اقرأ ايضاً :   أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في اوروبا

4- مبنى ” Turning Torso “ :

مبنى Turning Torso

مبنى Turning Torso

هذا المبنى يقع في مدينة مالمو في جنوب السويد. ويعد ناطحة سحاب عصرية وهو أيضا أطول مبنى في اسكندنافيا كلها ! . المبنى صممه المهندس المعماري الإسباني الشهير والنحات “سنتياغو كالاترافا”، مستوحاة من واحدة من أعمال النحت ممثلة التواء الجذع بشرية. اكتمل البناء في عام 2005، وبعد عشر سنوات، ربح جائزة من المجلس بشأن طول المبنى والتصميم العصرى. يصل ارتفاعه الى 190 متر وبه 147شقة. وبفضل الارتفاعه نجد المقيمين في حالة استمتاع شديد بمنظر مدهش لمالمو وكوبنهاجن عبر مضيق أوريسند.

5- مبنى ” Príncipe Felipe Science Museum “ :

مبنى Príncipe Felipe Science Museum

مبنى Príncipe Felipe Science Museum

هذا البناء هو متف العلوم و عبر عن الثقافة المعمارية المعقدة فى مدينة الفنون والعلوم فى فالنسيا. صممه المهندس المعماري الإسباني والنحات “سنتياغو كالاترافا”، وافتتح في عام 2000. المتحف لديه ثلاثة طوابق مساحته 8.000 متر مربع حيث يتم عرض كل شيء رسومياً. وهناك العديد من المعارض تحدث بانتظام في المتحف، الذي يشمل العديد من المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا، والمناخ والفن.

6- مبانى مكعبة ” Cube Houses “ :

مبنى Cube Houses

مبنى Cube Houses

 

7- مبنى ” Kunsthaus Graz “ :

مبنى Kunsthaus Graz

مبنى Kunsthaus Graz

 

8- مسرح ” Jean-Claude Carrière “ :

مسرح Jean-Claude Carrière

مسرح Jean-Claude Carrière

 

9- مبنى ” Kuggen “ :

منبى Kuggen

منبى Kuggen

 

10- مبنى ” Kunsthofpassage “ :

مبنى Kunsthofpassage

مبنى Kunsthofpassage

 

هذه 10 مبانى مدهشة فى اوروبا تتميز بالتصاميم المعمارية والهندسية الغير تقليدية التى تعد عامل جذب للسياح .

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد