نصائح لقضاء اجازة صيفية ناجحة فى تايلاند

نصائح لقضاء اجازة صيفية ناجحة فى تايلاند

ابحث هنا

تايلاند تعتبر من افضل الوجهات السياحية فى قارة آسيا، و ذلك لانها تعتبر موطن للثقافات و الفنون و التاريخ و كل ما يجعل الزيارة متميزة و متكاملة بكل المقاييس. حيث انه يمكنك ان تقوم بزيارة و مشاهدة مجموعه من القبائل الجبلية الموجودة في المناطق الغير مطورة بتايلاند، بالاضافة الى امكانية القيام بجولة فى المعابد الاثرية المذهلة والتى تكشف عن الثقافة التايلاندية. هناك اماكن كثيرة رائعة للزيارة بتايلاند و قد خصصنا هذه المقاله لعرض بعض النصائح لك لكى تقضى اجازة صيفية ممتعه و ناجحة بتايلاند.

تايلاند

تايلاند

نصائح عند زيارة تايلاند

  • مدينة بانكوك

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك

إذا كان امامك فرصة لكى تقوم بزيارة مدينة بانكوك عاصمة تايلاند، فاحرص على ان تكون الزيارة فى ليلتك الأولى في المدينة و ذلك لكى تستمتع بالثقافة و تقضى اوقاتك الاولى بتايلاند فى الاستمتاع معالم الجذب الموجودة فى مدينة بانكوك. فتعتبر مدينة بانكوك المكان الذي تجتمع فيه الكثير من المعالم الشهيرة على مستوى العالم، فيمكنك ان تقوم برؤية المتحف الوطنى و القصر الكبير الذى يقيم فيه الملك التايلاندى. كما يمكنك زيارة سوق بانكوك الشهير لشراء بعض الهدايا التذكارية.

شاطىء رايلي

شاطىء رايلي يوجد فى مدينة بانكوك، و يعتبر شاطىء رايلي هو بمثابة شبه جزيرة صغيرة الحجم. يمكنك بكل سهولة الوصول إليها عن طريق ركوب احد القوارب الصغيرة الموجودة هناك. يتميز شاطىء رايلي بوجود عدد من المنحدرات المُشكلة طبيعياً من الحجر الجيري و الذى يعتبر وجهه مناسبة تجذب هواه متسلقي الصخور و الجبال. يعتبر شاطئ رايلي هو واحد من اكثر الشواطئ الشعبية الموجودة بتايلاند و اكثرها جمالاً على مستوى العالم كله. و يرجع السبب وراء شهرة هذا الشاطىء هى تضاريسة الجغرافية و طبيعته الجبليه التى تجعل منه شاطىء مميز.
شاطىء رايلي

شاطىء رايلي

  • جزيرة في في

جزيرة في في

جزيرة في في

تقع جزيرة في في التايلاندية بين كلا من جزيرة فوكيت و ساحل بحر اندامان الغربى الغربي لبحر أندامان، تتميز جزيرة في في بانها مُقسمة الى عده جزر صغيرة. كانت جزيرة في في قديما تسمى باسم جزيرة الجنة و ذلك لانها تتميز بمنظر رائع يفوق الخيال و يعتبر شاطئها مقر مميز للاسترخاء و الاستجمام. و يمكنك الاستمتاع بالسباحة و الغطس فى مياهه النقية الرائعة

نصائح عند زيارة تايلاند

غالبًا ما تسمى  تايلاند “بأرض الابتسامات”، فهي بلد غني بالثقافة والتراث، تزينه المعابد الملكية والجزر الساحرة والمدن الصاخبة التي سيكون لديك خيارات واسعة لاستكشافها.

السفر إلى تايلاند في فصل الصيف

الصيف هو موسم منخفض في التقويم السياحي بتايلاند، وهذا يعني أنك ستحصل على أسعار أرخص. يمكنك ، على سبيل المثال ، البقاء في فندق فخم لأكثر من نصف السعر المعتاد خلال موسم الذروة.

عادة ما تشهد تايلاند خلال موسم الذروة من نوفمبر إلى مارس حشود كبيرة، وهذه الحشود الكبيرة تجعلها غير مريحة عند زيارة المعالم السياحية، ولكنك أثناء السفر في فصل الصيف ، ستشاهد عددًا أقل من السياح ، وبالتالي سيكون لديك مساحة أكبر عند التجول في المعابد والقصور والاستمتاع بالشاطئ.

بينما تهطل الأمطار خلال فصل الصيف ، نادراً ما يستمر هطول الأمطار لأكثر من 30 دقيقة ويحدث مرة واحدة في اليوم ، ثم تكون السماء صافية. وفي بعض الأحيان تمطر فقط في الليل حتى لا يزال بإمكانك الاستمتاع بعطلتك، فقط تأكد من حمل مظلة عند التنقل. هناك أيضًا الكثير من الأنشطة الداخلية التي يمكنك الاستمتاع بها عندما تهطل الأمطار. وتشمل هذه زيارة المعابد والقصور ، والقيام ببعض التسوق في العديد من مجمعات التسوق والترفيه في جميع أنحاء تايلاند .

احرص على أن يكون معك المال النقدي

 

معظم السكان المحليين في تايلاند، بما في ذلك سائقي سيارات الأجرة والبائعون في الأسواق، يفضلون التعامل النقدي، لذلك سيكون من الجيد إذا كنت تحمل بعض المال. البات التايلندي هو العملة في تايلاند وسعر الصرف للدولار الأمريكي هو 1 دولار لكل 30 باهت.

احترس من الاحتيال في تايلاند

يؤكد العديد من السائحين على تعرضهم للاحتيال في تايلاند، ففي بانكوك ، يُعرف سائقو التوك توك بالاحتيال على السائحين، كما يوجد بالمدينة أيضًا شبكة واسعة من المحتالين الذين يمكنهم بيع أي شيء للزائرين من المجوهرات المزيفة إلى تذاكر الجولات عديمة الفائدة.

وفي كوه تاو، تعد أفضل طريقة لرؤية الجزيرة بأكملها هي استخدام دراجة نارية، ولكنك عند استئجار الدراجة، قد تحاول بعض المتاجر الاستفادة منك وتحصيل رسوم إضافية عليك دفعها، لذلك كن حذرًا.

طعام الشارع

يعد اكتشاف المطبخ المحلي أحد التجارب الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة تايلاند، وإلى جانب المطاعم الفاخرة هناك، سيمكنك عزيزي المسافر اكتشاف طعام الشارع أيضا ، لاسيما إن كنت من محدودي الميزانية وتبحث عن طعام بسعر معقول، إذ يتميز طعام الشارع هناك بكونه لذيذ ومتنوع. فقط نوصيك باختيار الأكشاك المزدحمة نظرًا لأن طعامها سيكون طازجا وأكثر جودة.

المواصلات المحلية

تعتبر المواصلات المحلية في تايلاند رخيصة جدًا إذا التزمت بالحافلات، بينما يمكن أن تصبح سيارات الأجرة وأشكال المواصلات الأخرى باهظة الثمن على مدار الأيام ، ولكن الحافلات العامة سهلة الاستخدام للغاية ولن تكلفك الكثير.

يمكنك حتى ركوب قطار ليوم واحد بأقل من 1.50 دولار أمريكي ، بينما يكلفك القطار الليلي حوالي 16 دولارًا أمريكيًا. ضع في اعتبارك ميزانيتك واختر وسائل النقل التي تحتاجها وفقا لذلك.

بيوت الشباب

توفر بيوت الشباب الفرصة المثالية للقاء المسافرين من جميع أنحاء العالم خلال السياحة في تايلاند. وبالفعل فإن الأمر لا يتعلق بالوجهة ، بل يتعلق بالأشخاص الذين تقابلهم وقضاء بعض الوقت معهم، ما يجعل السفر فرصة رائعة لتحظى بتجارب ممتعة لا تنسى.

أفضل المدن في تايلاند للزيارة

تايلاند لديها العديد من المدن التي تحظى بشعبية لدى السياح ويجب عليك زيارتهم إذا كان لديك الوقت. يطير معظم السياح إلى البلاد عبر بانكوك ، وهي عاصمة البلاد قبل السفر إلى أجزاء أخرى. لذلك ، يمكنك قضاء بعض الوقت في التنقل بين أماكن التسوق والتسوق في الأسواق العائمة في بانكوك. ثم انتقل إلى كو تاو للاسترخاء على الشاطئ قبل التوجه إلى شيانج ماي، وتعد المدن الشهيرة الأخرى بين المسافرين هي أيوتثايا ، شيانج راي ، كانشانابوري ، باتايا ، كوه ساموي وفوكيت .

لعل الصور والاماكن التى قمنا بعرضها فى هذه المقاله لتايلاند قد نالت اعجابكم و جعلتكم تقررو زيارة تايلاند فى الرحلة القادمة.