فينيسيا الإيطالية او كما تسمى مدينة البندقية هى مدينة الرومانسية والسحر والجمال. تقع على اجمل القنوات المائية مع اجمل المبانى والقصور على جانبى القنوات. انها مكان سياحى رئيسى فى ايطاليا يقصده السياح من جميع انحاء العالم وخاصة العشاق حيث تعرف بانها مدينة الرومانسية والعشاق.

فينيسيا ايطاليا

مدينة فينيسيا

ويمكنك استكشاف اجمل المبانى المعمارية الفريده وارقى الثقافات وستجد الكثير من الامور المثيرة للاهتمام فى كل خطوة تخطوها فى فينيسيا الساحرة . ستشعر انك فى عالم اخر من الجمال. نستعرض معك فى هذا المقال تقرير عن مدينة فينيسيا بالصور مع اجمل الاماكن السياحية هناك.

البندقية

السياحة فى ايطاليا

مدينة البندقية

أجمل الاماكن فى مدينة فينيسيا الايطالية:

1- ساحة سان ماركو ” San Marco ” :

ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو

وهى ساحة المدينة في البندقية. وكانت البوابة الرئيسية أمام القضبان ثم بعد ذلك تم بناء الجسور. الساحة سان ماركو بفينيسيا تحظى بشعبية كبيرة للسكان المحليين والسياح. كما أن هناك العديد من النوادي الليلية والمقاهي مع الموسيقى الحية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار رؤية بانوراما جميلة لمدينة البندقية من أعلى برج الجرس (Campanile) على مسافة 98 مترا. يفتح البرج يوميا من الساعة التاسعة صباحا ورسم الدخول هو 6 يورو أو 3 يورو للشخص الواحد داخل مجموعة مع الحد الأدنى 20 شخصا للمجموعة الواحدة.

سان ماركو فينيسا

سان ماركو فينيسا

بالإضافة إلى برج الجرس في “سان ماركو” توجد الكنيسة, كما تسمى سانت Patro فينيسيا وتقع في الجزء الشرقي من ميدان ساحة سان ماركو . كنيسة المهد رمز مبدع قى مدينة البندقية. مطلية بالذهب من الداخل ويطلق عليه السكان المحليون الكنيسة الذهبية. بنيت الكنيسة في القرن الحادي عشر، وقد تأثر الطراز المعماري بيزنطة. فإنه يعرض الكثير من الأشياء التاريخية من عبر الحرب و معارك أخرى في تلك الحقبة الزمنية.

2-  قناة جراندي ” Canal Grande” :

قناة جراندى البندقية

قناة غراندي هي الوجهة السياحية الرئيسية التى يستهدفها السياح عند زيارتهم لمدينة البندقية. وتتكون من العديد من القنوات، واصبحت حركة المرور الرئيسية في البندقية لمئات من السنين من خلال تلك القناه. وتحدها المباني الجميلة وبعض القصور الرائعة.

اقرأ ايضاً :   أجمل جزر ايطاليا لقضاء عطلة شهر العسل

قناة جراندى فينيسا

لاستكشاف القناة، يمكنك استئجار الجندول ” او قارب يكون أقل تكلفة، يمكنك ايضا اختيار سيارة أجرة مائية.

قناه جرندي البندقية

3- جسر ريالتو :

جسر ريالتو يعتبر هو أقدم جسر على قناة جراندي الكبرى في فينيسيا ” مدينة البندقية” فى ايطاليا . ينقسم الجسر الى منطقتين سان ماركو وسان بولو .كما يحتوى الجسر على اثنين من السلالم للسفن الكبيرة .

جسر ريالتو البندقية

البندقية جسر ريالتو

جسر ريالتو فينيسيا

كما يمكنك تناول مشروبك المفضل على احدى المقاهى او المطاعم الموجوده عند الجسر, او ركوب قارب لالتقاط اجمل الصور الفوتوجرافية التذكارية فى اجمل مدن العالم.

4- قصر دوكالي “Palazzo Ducale” :

قصر دوكالى فى البندقية

يعتبر هذا القصر من اقدم المبانى الموجوده فى مدينة فينيسيا ” البندقية”. تم انشائه فى القرن الرابع عشر ويتميز انه مبنى معمارى على طراز العمارة القوطية النموذجية. وتم تحويل القصر الى متحف فى عام 1993 لعرض اجمل التحف ولاقامة مجموعة من المعارض الفنية المختلفة هناك. يمكنك القيام بجولة داخل قصر دوكالى وستكون فرصة فريده لاستكشاف هذا المبنى الفريد ورؤية فنيسيا من خلاله بشكل مختلف.

حقا ان السياحية فى ايطاليا بها العديد من الاماكن السياحية الساحرة وخاصة مدينة فينيسيا ” البندقية ” حيث يوجد بها العدجيد من الاماكن السياحية ذات الجذب السياحى للسياح من جميع انحاء العالم وتعتبر فينيسيا باكملها عامل حذب سياحى هام جدا فى السياحية فى ايطاليا . قمنا فى هذا المقال بعرض بعض الامثلة لاجمل الاماكن السياحية فى فينيسيا ولكن ليس على سبيل الحصر حيث يوجد العديد من المناطق والمزارات الاخرى التى يمكنك استكشافها اذا اتخذت قرار السياحة فى ايطاليا وزيارة مدينة البندقية الساحرة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد