بالرغم من أن هناك مكتبة مذهلة في كل ركن في العالم إلا أننا اخترنا لك 5 من أروع و أرقى صور مكتبات موجودة حول العالم و التي تستحق ان تعرفها حقاً سواء كنت مثقف أو مهتم بالعمارة أو مستكشف فهذه المكتبات فانها ستنال اعجابك حقاً. فلا يوجد من لا يحب المكتبات حيث أنها لطيفة و هادئة و مليئة بالقصص و مجانية للجميع و لكن في عصر التكنولوجيا و الهواتف الذكية توقف الناس عن زيارة المكتبات في كثير من الأحيان و لم يعد الأمر كما كان في الماضي حيث كان الناس يذهبون كل يوم إلى المكتبة للقراءة و الإطلاع، اما الان فأصبحت المكتبات أهدأ من أي وقت مضى. و عليك تخصيص و قت من عطلتك لزيارة احدى المكتبات الموجودة في العالم لتتعرف على التاريخ و الحضارة العريقة الخاصة بالدولة.

صور مكتبات

صور مكتبات

صور مكتبات العالم المذهلة

  • مكتبة مدينة شتوتجارت

توجد مكتبة مدينة شتوتجارت في ألمانيا و قد تم تصميم هذه المكتبة لتبدو و كأنها اثنان من مكعب روديك الذي تتكون منه لعبه الذكاء الشهيرة الملونة التى لا يستطيع حلها سوى العباقرة. و هي تشبه السجن في تصميمها الداخلي أو كما سماها النقاد هي سجن لشراء الكتب.فالمقاعد الموجودة بالمكتبة مريحة للغاية. قام بتصميم المكتبة المهندس المعماري الكوري إيون يونغ يي و تم بنائها عام 2011.

 

مكتبة مدينة شتوتجارت

مكتبة مدينة شتوتجارت

مكتبة مدينة شتوتجارت

مكتبة مدينة شتوتجارت

  • المكتبة الوطنية بمينسك

توجد المكتبة الوطنية بمينسك بروسيا البيضاء، كما تعتبر المكتبة الوطنية واحدة من أكبر عوامل الجذب بمينسك. و هي مبنية على شكل صلب أرخميدي و هو شكل هندسي منتظم.المبنى يتسع لحوالي 2000 من القراء و تحتوي قاعة المؤتمرات على 500 مقعد و قد صممها المهندسين المعماريين ميخائيل فينوغرادوف و فيكتور كرامارينكو و تم افتتاحها في السادس عشر من يونيو عام 2006.

المكتبة الوطنية بمينسك

المكتبة الوطنية بمينسك

  • مكتبة الإسكندرية

تقع مكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية و تعتبر من المكتبات الاشهر فى العالم .بنيت هذه المكتبة على شرف مكتبة الإسكندرية القديمة، و هي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم و هي تمثل مكتبة و مركز ثقافي رئيسي يقع على شاطيء البحر الأبيض المتوسط في مدينة الإسكندرية المصرية.الهندسة المعمارية بالمكتبة لافتة للنظر حيث أن غرفة القراءة الرئيسية تقع تحت سقف بألواح من الزجاج على ارتفاع 32 متراً.تحتوي المكتبة على مجمع يضم مركزاً للمؤتمرات و مكتبات مخصصة للخرائط و الوسائط المتعددة و نشاطات للمكفوفين وضعاف البصر و الشباب و الأطفال بالإضافة لأربعة متاحف و أربع قاعات للمعارض الفنية المؤقتة و خمسة عشر معرض دائم و القبة السماوية و مختبر ترميم المخطوطات.

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

  • مكتبة تو دلفت

هذه المكتبة سوف تفتنك للوهلة الأولى،تقع مكتبة تو دلفت في هولندا. و في الواقع هذه المكتبة تقع تحت الأرض و ما تراه هو فقط تلة عشبية و مخروط ضخم يرمز للتكنولوجيا، تم بناء المكتبة في جامعة دلفت للتكنولوجيا عام 1997 و تضم أكثر من 862,000 كتاب و 16,000 اشتراكات مجلات بالإضافة لمتحف المكتبة الخاص.

مكتبة تو دلفت

مكتبة تو دلفت

مكتبة تو دلفت

مكتبة تو دلفت

  • مكتبة سولت لايك سيتي

هذه المكتبة المدهشة واحدة من أهم أماكن الجذب السياحي في ولاية بوتا بالولايات المتحدة و هي معماريا فريدة من نوعها، افتتحت في شهر فبراير عام 2003 و تم تصميمها من قبل المهندس المعماري المشهود له دولياً موشيه سيفيديا.هناك الكثير من الأشياء التي تجعل هذه المكتبة مميزة مثل التقويس المؤلف من ستة طوابق و جدارها يحتضن الساحة العامة بالإضافة للمحلات التجارية والخدمات التي تُقدم على سطح الأرض و صالات القراءة أعلاها وقاعة تضم 300 مقعد، أما الشيء الأجمل على الإطلاق فهو الضوء الطبيعي الذي يأتي من جميع المواقع حول المكتبة ولكن لا يؤثر على المواد والتكنولوجيا.

مكتبة سولت لايك سيتي

مكتبة سولت لايك سيتي

مكتبة سولت لايك سيتي

مكتبة سولت لايك سيتي

وفي النهاية نرجو بأن تكون تلك صور المكتبات الرائعة قد نالت إعجابك بما فيه الكفاية لجعلك تعاود الذهاب إلى المكتبات واستكشاف جديدها دائماً.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد