شلالات نياجرا احدى اجمل عجائب الطبيعة , وهى شلالات تقع على نهر نياجرا بين مدينة نياجرا فى كندا على تقاطع اونتاريو و بين ولاية نيويورك الأمريكية.
وتعتبر شلالات نياجرا اجم يشمل 3 شلالات ضخمة وغاية فى الروعة على الحدود الدولية لكندا والولايات المتحدة وتسمى الشلالات الثلاثة ” Horseshoe, American and Bridal Veil Falls”

ويرجع أصل تسمية شلالات نياجرا بهذا الاسم الى لغة سكان الموهوك , ومعناها فى لغتهم أى ” العنق” ، اما عن الموهوك فهى احدى القبائل الامريكية القديمة.
وبما ان الشلالات تعتبر ادى المعالم السياحية الجاذبة للسياح والهامة لتطوير السياحة واقتصاد الدول , كما ان من اهم فوائد الشلالات هو توليد الكهرباء.
اذا كنت تبحث عن وجهه سياحية للقيام برحلة سياحية قريبا نقترج عليك تجربة السر والسياحة فى كندا و زياره شلالات نياجرا.

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا فى كندا

ماذا تعرف عن شلالات نياجرا ؟

تشكلت هذه شلالات فى العصر الجليدى الاخير عندما ذابت الانهار الجليدية وتكونت منطقة شلالات عظمى فى العالم.
جمال الشلالات الكندية جذبت السياح من جميع أنحاء العالم ويزداد تدفق الزيارات كل يوم لتجربة جمال الطبيعة الخلابة. أي شخص يريد ان يقلع من الحياة اليومية واعباء الشغل والحياه والانشغال ويود الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة ينبغي أن يفكر في رحلة إلى هذه الشلالات الساحرة. و قد تم اكتشاف هذه الشلالات من خلال شخص من الهنود الحمر الذي نصب تمثال له على جانب شلالات نياجرا التى تطل من الجانب الامريكى.

ويعتبر شلال Horseshoe ” حدوة الفرس” هو أكبر جزء من شلالات نياجرا, حيث يبلغ إرتفاعه حوالى 167 قدماً , ويتدفق منه حوالى 90% من مياه النهر .

شلالات فروزن نياجرا

ويزيد اللون الأخضر الرائع فى الماء فوق الشلالات . و هذا اللون بسبب وجود حوالي ستين طناً في الدقيقة من الأملاح المذابة وحطام الصخور، التي يتم تشكيلها من قبل قوة نهر نياجرا المتدفقة.

اقرأ ايضاً :   سحر الحدائق الوطنية فى كندا بالصور

شلالات كندا

أفضل وقت لزيارة شلالات نياجرا والسياحة فى كندا هو فصل الصيف، وهى منطقة جذب سياحى خلال النهار والليل على حد سواء. في الليل من الجانب الكندي للشلالات الاجواء جميلة للغاية مع أضواء بألوان مختلفة يتم تشغيل هذه الأضواء بعد منتصف الليل. الملايين من الناس تأتى الى الشلالات الكندية كل عام. وتم تقدير عدد السياح في عام 2007 حوالى 20 مليون وفي عام 2009، حوالي 28 مليون. السياح يحبون ركوب قارب كروز الذى يحمل الركاب إلى رابيدز تحت الشلالات. وربما هو جذب سياحي فى هذه المنطقة.

صور شلالات نياجرا

وتعتبر شلالات نياجرا الكندية من اقوى الشلالات فى العالم, ويقدر معل تدفق المياه فيها حوالى 168.000م . ويبلغ ارتفاع شلالات نياجرا فى الولايات المتحدة الامريكية حوالي 56 متر وفى الاراضى الكندية حوالى 54 متر. ولا يتم ترتيب شلالات الكندية كاعلى شلالات فى العالم بل تحتل المركز الاول فى الارتفاع على الشلالات فى العالم ” شلالات انجل ” التى تقع فى فنزويلا.

ومن اللطيف انه يمكنك لمس الشلالات  الكندية حيث يوجد نفق خاص أسفل الشلالات و فى نهاية هذا النفق يوجد منفذ يقع أسفل الشلالات مباشرة ويمكنك من خلالها ان تلمس مياه الشلال وهى مندفعة بيديك اثناء وقوفك فى هذا المنفذ.

نياجرا كندا

اجمل الاماكن السياحية فى كندا :

ويوجد العديد من الاماكن السياحية الرائعة الاخرى فى مندا بجانب شلالات نياجرا مثل:

1- متنزه ألبرتا الوطنى

2- الميناء القديم , مونتريال

3- متنزة ماونت رويال

4- معارض تورنتو

5- مركز هاربور فرونت

وغيرها من الاماكن الاخرى .

فى النهاية نتمنى ان يكون المقال نال اعجباك واستفدت منه وبالتاكيد اتخاذ قرار باختيار شلالات نياجرا وجهتك السياحية القادمة سوف يكون قرار موفق جدا.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد