فلوريدا ولاية الشمس ! تشتهر بشواطئها التى تعتبر احد عوامل الجذب السياحى . كما تتمتع بوجود مجموعة من اجمل الحدائق الجميلة حول العالم. ايضا تتميز فلوريدا بانفراد مميز جدا وهو عالم ديزنى الشهير واكبر ستوديوهات يونيفرسال وسى ورلد. وبالرغم من ان السياحة في فلوريدا سوف تمنحك الفرصة للتمتع بكل ما سبق , الا ان فلوريدا بها اسرار واماكن جذب سياحى اخرى تستحق الزيارة مثل جاكسونفيل وفى هذه المقالة تستعرض الاسباب التى تجعل جاكسونفيل فى قائمة الاماكن التى يجب عليك زيارتها مرة فى العمر على الاقل.

جاكسونفيل فلوريدا

جاكسونفيل فلوريدا

معلومات عن جاكسونفيل فلوريدا :

جاكسونفيل احدى مدن فلوريدا المزدحمة بالسكان , تقع بالقرب من نهر ” سينت جونز” الذى ينبع من شمال الى المحيط الاطلسى. ترتيبها ضمن الولايات المتحده الامريكية رقم 13 . سميت بهذا الاسم نسبة الى اسم الجينرال ” اندرو جاكسون” اول حاكم لفلوريدا والرئيس السابع للولايات المتحده الامريكية.
تقع جاكسونفيل شمال شرق ولاية فلوريدا وتعد اكبر مدينة بالولايات المتحده من حيث مساحتها. تعد جاكسونفيل من اهم واكبر القواعد العسكرية المدنية فى الولايات المتحده ويرجع ذلك الى اهمية ميناءها الى يعتبر ثالت امبر ميناء بحرى.

ميناء جاكسونفيل فلوريدا

ميناء جاكسونفيل فلوريدا

السياحة فى جاكسونفيل فلوريدا

هناك عده عوامل جذب سياحى فى جاكسونفيل فلوريدا يمكنك زيارتها اثناء السياحة فى الولايات المتحده الامريكية وخاصة فلوريدا. وهذه بعض الامثلة لعوامل الجذب السياحى فى جاكسونفيل:

1- متحف وحدائق ” Cummer Museum of Art & Gardens ” :

cummer museum of art gardens

cummer museum of art gardens

هنا يمكنك الجمع بين حبك للتنزع فى الحدائق وحبك للفنون والثقافة مع زيارة هذا المتحف والحديقة ” Cummer ” . حيث يمكنك الاف الاعمال الفنية الجميلة التى يرجع تاريخها الى القرن الحادي والعشرين. وهناك معارض من جميع أنحاء العالم . بالاضافة الى انه بامكانك التمتع بالحدائق الخلابة هناك، مع منحوتات جميلة ونوافير والبلوط .

اقرأ ايضاً :   4 من أجمل المنتجعات السياحية في ولاية فلوريدا

2- حديقة حيوان ومنتنزه جاكسونفيل ” Jacksonville Zoo and Gardens ” :

Jacksonville Zoo and Gardens

Jacksonville Zoo and Gardens

لا يوجد شيء مثير وممتع مثل القيام برحلة إلى حديقة الحيوانات مع العائلة لتجربة ممتعة حقاً ولا تنسى. في جاكسونفيل حديقة الحيوان والمتنزه سوف تستمتع انت وعائلتك بالآلاف من الحيوانات والنباتات الغريبة التي يمكن العثور عليها هناك. يمكنك أن تقوم يجولة لاستكشاف الحيوانات هناك والتقاط الصور التكارية بالقرب من اليوانات المختلفة او التنزة وقضاء وقت ممتع فى الحديقة.

3- متحف العلوم “Museum of Science and History “ :

Museum of Science and History

Museum of Science and History

هذا مكان عظيم لأولئك الذين يبحثون عن أشياء رائعة وتعليمية ومثيرة. حيث يقدم المتحف حلاً ممتازا عندما يتعلق الأمر بممتعة الأطفال لتعلم العلوم والتاريخ الإقليمي لجاكسونفيل. وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض المعارض التفاعلية كبيرة هناك التى تكون عادة ممتعة ومثيرة للأطفال والكبار. سوف تجد أيضا القبة السماوية أكبر عدسة في أنحاء العالم في هذا المتحف.

4- ينبوع الصداقة ” friendship fountain jacksonville “ :

friendship fountain jacksonville

friendship fountain jacksonville

ينبوع او نافورة الصداقة فى جاكسونفيل , وهذا مكان رائع للاسترخاء والتمتع ببعض التوقف للتأمل فى مشهد النافورة الملهم. في النهار، فإنه يوفر خلفية رائعة إذا كنت تريد الاستمتاع بنزهة أو ببساطة الجلوس والاسترخاء. وفي المساء، فإنه يتحول إلى شاشة عرض رائعة وملونة ورومانسية مليئة بالألوان والجمال.

هذه بعض الاماكن السياحية المميزة ذات الجذب السياحى فى جاكسونفيل اذا كنت تنوى السفر الى هناك من اجل السياحة بمفردك او مع افراد اسرتك . فمعظم الاماكن المذكورة اعلاه مناسبة للغاية لتوسيع مدارك الاطفال مثل متحف علوم وتاريخ جاكسونفيل فلوريدا الذى يمدهم بتعلم العلوم بشكل ممتع مثير. نتمنى ان يكون المقال افادك ونتمنى لك رحلة سياحية ممتعة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد