مدينة ريو دي جانيرو هى احد مدن البرازيل و تعتبر من أفضل المدن الموجودة على وجه الأرض بالنسبة لعدد كبير من الناس الذين يقصدوها سنوياً للاستمتاع بما تقدمه لهم هذه المدينة من مميزات. تلعب الطبيعة دورها فى ريو دي جانيرو لترسم جغرافية المدينة باحترافية عالية لتجعلها من اجمل مدن العالم. هناك الكثير من الاشياء التى يمكنك فعلها و القيام بها فى ريو دي جانيرو و فيما يلى سوف نعرض بعض الاماكن الموجودة بها فتابع معنا .

 

مدينة ريو دي جانيرو

مدينة ريو دي جانيرو

أشهر الاماكن الموجودة في مدينة ريو دي جانيرو :

  • شاطئ كوباكابانا :

من افضل الاشياء التى يجب عليك ان تفعلها عندما تبدا رحلك فى ريو دي جانيرو هو ن تستمتع بالشواطئ. و يعتبر شاطئ كوباكابانا من اجمل شواطىء البرازيل على الاطلاق.و يتميز شاطئ كوباكابانا برماله ناصعه البياض و المياه الصافية التى تشبه فى شكلها الى لون الفيروز الازرق. و هذا ما يجعل الكثير من الناس يقصدوم هذا الشاطىء تحديداً للاستمتاع بصيفهم كل عام و الحصول على الاسترخاء و الاستجمام هناك. و يمكنك الاستمتاع على شاطئ كوباكابانا بلعب الكرة الشاطئية و الكرة الطائرة و العديد من الالعاب التى تجعل لعطلتك شىء مميز.

 شاطئ كوباكابانا

شاطئ كوباكابانا

  • كوركوفادو :

كوركوفادو هو أسم الجبل الذى يُوضع عليه تمثال المسيح. و هذا التمثال يعتبر بمثابة نصب تذكارى و احد علامات مدينة ريو دي جانيرو. و يبث الامان و السلام فى نفوس سكان المدينة كلها.  و هو يعتبر رمز للمسيحية فى العالم كله لا لمدينة ريو دي جانيرو فقط او للبرازيل.

تمثال كوركوفادو

تمثال كوركوفادو

  • ملعب ماراكانا :

استاد ماراكانا يعتبر اكبر  استاد لكرة القدم  فى ريو دي جانيرو. حتى ان لم تكن من محبى كرة القدم  فالجلوس فى ملعب ماراكانا وسط حماس عدد كبير جدا من المشجعين سوف يجعلك تستمتع بالروح الموجودة به و تكرر زيارتك للمعلب مرة اخرى بل ومن الممكن ان تحب مشاهدة كرة القدم بعد ذلك. لو لم تكن من محبي كرة القدم.

ملعب ماراكانا

ملعب ماراكانا

  • جبل سوجار لواف :
يقع هذا الجبل في منتصف ريو دي جانيرو و يطل على المحيط الاطلسي. يشتهر جبل سوجار لواف بالتليفريك الذى يجعل اكثر الاماكن شهرة فى المدينة حيث يقوم التليفريك باخذ السياح فى جوله حول المدينة كلها و مشاهدتها من اعلى و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذابة.
جبل سوجار لواف

جبل سوجار لواف

مدينة ريو دي جانيرو حقا رائعة و وجهه سياحية مميزة زممتعة ننصحك بزيارتها فى المستقبل القريب.

اقرأ ايضاً :   اجمل شواطئ العالم جذباً للسياحية سنويا

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد