يغطى معظم جنوب إسبانيا مجتمع أندلسيا. يتميز مجتمع أندلسيا بأنه يحتوي على مناظر طبيعية متنوعة، كما انه يحتوى على ساحل البحر الأبيض المتوسط و سلسلة من الجبال خاصة به. ان سفرك الى مجتمع أندلسيا و قضاء بعض الايام به سوف يجعلك تتعرف على سلسلة من المدن و البلدات الموجودة فى الجانب الجنوبى لاسبانيا و تتعرف على تاريخ هذه المدن و البلدات، كما انك سوف تتعرف على ثقافات شعوبها. فهي موطن لثقافة احتفالية كاملة من المهرجانات و الرقص الفلامنكو المثير و غيرها من العادات الخاص بكل بلدة. و هنا سوف نلقى نظرة على بعض الوجهات الموجودة فى الحنوب الاسباني.

إسبانيا

جنوب إسبانيا

السياحة في جنوب إسبانيا

  • مدينة ماربيا
سوف ناخذك الان فى جولة سريعة في مدينة صغيرة بيضاء و هى مدينة ماربيا. تعتبر مدينة ماربيا الآن هى واحدة من المنتجعات الشاطئية الأكثر عالمية. تتميز الشواطئ  فى مدينة ماربيا بالرمال الرائعة و مياه البحر الأبيض المتوسط الزرقاء و النقية. و على الرغم من أن هناك العديد من المعالم التاريخية التى تستحق الاستكشاف أيضا الا ان شواطىء مدينة ماربيا تعتبر هى عامل الجذب الاساسى و الرئيسى لها.
مدينة ماربيا

مدينة ماربيا

شاطىء مدينة ماربيا

شاطىء مدينة ماربيا

  • مدينة ملقة
مدينة ملقة هى مسقط رأس الرسام العالمى بيكاسو. و تحتوي مدينة ملقة على مجموعة كبيرة من المتاحف التى عليك التمتع بها. فاذا كنت من محبى المواقع التاريخية القديمة فسوف تستمتع بزيارة المسرح الروماني و القلعة الكبرى.
مدينة ملقة

مدينة ملقة

  • مدينة رندة
تعتبر مدينة رندة هي واحدة من أقدم المدن الموجودة بأسبانيا. تحتوى مدينة رندة على جسر بوينتي نويفو الذى يصل ارتفاعه الى 30 طابقا. و هو واحد من السمات الأكثر إثارة للإعجاب في مدينة رندة. فهو يتميز بالهندسة المعمارية المتقنة المستخدمة فى بناءه. كما تتبر مدينة رندة أيضا هى  موطن لبلازا دي توروس و هى أقدم حلبة مصارعة للثيران في اسبانيا.
مدينة رندة

مدينة رندة

جسر بوينتي نويفو

جسر بوينتي نويفو

  • مدينة قرطبة
روعة الهندسة المعمارية لمدينة قرطبة معروفة، و تتميز مدينة قرطبة باحتوائها على العديد من الاماكن التراثية الرائعة. و من اكثر هذه الاماكن شهرة في جميع أنحاء العالم هو مسجد قرطبة، فيتميز بتصميمه الرائع فضلا عن تاريخه الديني العريق و الذى يجعلة من اكثر معالم الجذب فى المدينة . و ايضاً عليك عند الذهاب الى مدينة قرطبة ان تقوم برحلة عبر الجسر الروماني على نهر الوادي الكبير.
مدينة قرطبة

مدينة قرطبة

مسجد قرطبة

مسجد قرطبة

الجسر الروماني

الجسر الروماني

بعد ان عرضنا اهم المناطق التى يمكنك ان تزورها اثناء رحلتك فى إسبانيا، نتمنى لكم عطلة ممتعه و نلتقى فى المقالات القادمة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في برشلونة ونصائح لرحلة اقل تكلفة

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد