تعرف مدينة نيويورك بأنها الغابة الخرسانية أو الغابة الأسمنتية وذلك لأنها أشبه بالغابة أكثر منها مدينة لكثرة الغابات و الحدائق بها حيث تحتوي على ما يقرب من 1700 حديقة، ونحن هنا نتحدث عن ما يقرب من 30000 فداناً من حدائق البلدية. و هي واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في العالم بالإضافة لناطحات السحاب و الأرصفة و الأنفاق المنتشرة بكثرة بها. و حدائق هذه المدينة هي المكان الأمثل للنزهة التي تحلم بها فهناك مساحات شاسعة للركض و اللعب و مساحات خضراء للاسترخاء و التمتع بحمام شمسي رائع. فإذا كنت تخطط لزيارة المدينة فعليك على الأقل أن تزور بعض هذه الحدائق و التي سنساعدك على اختيار بعضاً منها بهذه اللائحة المكونة من عده حدائق.

مدينة نيويورك

مدينة نيويورك

الحدائق الأكثر شعبية في مدينة نيويورك

  • حديقة ريفرسايد بارك

هي عبارة عن حديقة ضخمة تنتشر أربعة أميال على طول نهر هدسون، و هي تقدم كل شيء للزوار بدايةً من ركوب الدراجات و التزلج و الملاعب الترفيهية انتهاءً إلى المناظر الطبيعية الخلابة و الكثير من المساحات الخضراء والنباتات.

حديقة ريفرسايد بارك

حديقة ريفرسايد بارك

  • كورونا بارك أو “فلشنغ مادوز بارك”

هذه هي ثاني أكبر حديقة في نيويورك و هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي. و يمكن القيام بالعديد من الأشياء بها في يوم واحد فقط مثل زيارة حديقة الحيوانات و ممارسة التزلج و التنزه و الذهاب إلى الصيد في بحيرة المرج، بالإضافة إلى المتاحف القريبة و المؤسسات الثقافية القريبة منها و التي يمكنك زيارتها أيضاً.

كورونا بارك

كورونا بارك

  • بروكلين بريدج بارك

إذا كنت تريد أفضل منظر لمنهاتن إذاً فلتز هذه الحديقة حيث أنها تمتد من الجسر على طول ضفاف النهر الشرقي، و هي تضم طرق واسعة لراكبي الدراجات و حمامات السباحة و الطائرات الورقية و أكثر من ذلك بكثير و في نهاية الأسبوع تسمح بالتجديف الحر في المرفأ.

بروكلين بريدج بارك

بروكلين بريدج بارك

  • بروسبكت بارك

تم تصميم بروسبكت بارك بواسطة مهندس المناظر الطبيعية فريدريك أولمستيد و الذي ساهم أيضاً في تصميم سنترال بارك. تقدم هذه الحديقة لزوارها العديد من المعالم الثقافية و التاريخية و العديد من المناسبات و الفعاليات أيضاً، و إذا قررت زيارة الحديقة لا تنسى الذهاب إلى حديقة حيوان محمية بروسبكت في بروكلين، و يمكنك أيضاً مشاهدة مباني الحقبة الاستعمارية ومقبرة كويكر وأكثر من ذلك بكثير.

بروسبكت بارك

بروسبكت بارك

  • فورت غرين بارك

هذه هي أقدم حديقة في بروكلين و ربما الأروع أيضاً، أصبحت فورت غرين بارك معلماً بارزاً بسبب تاريخها العريق و مناظرها الطبيعية الخلابة و أشجارها و النصب التذكارية الكثيرة هذا بالإضافة لما توفره الحديقة من حقول مفتوحة وملاعب كرة السلة وغيرها من الملاعب.تم تصميمها بواسطة فريدريك أولمستيد و كالفرت فو عام 1867، و هي تنتشر على مساحة 30 فدان على حافة وسط مدينة بروكلين.

فورت غرين بارك

فورت غرين بارك

  • حديقة نهر هدسون

تعرف المدينة بأنها أطول حديقة واجهة بحرية وتنتشر على طول الجانب الغربي من مانهاتن. هذه الجنة الحضرية يزورها ما يقرب من 17 مليون شخص كل عام.إذا كانت الحديقة مزدحمة فيمكنك التنقل خلالها عبر الدراجة و يمكنك أخذ حمامات شمسية في المساحات الخضراء الشاسعة والتمتع بالحفلات الموسيقية المجانية والأفلام والرقصات التي يتم عرضها إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية كما أنها تقدم العديد من الأنشطة التعليمية الثقافية مجاناً.

حديقة نهر هدسون

حديقة نهر هدسون

و هناك العديد والعديد من الحدائق البديعة كالتي ذكرناها لك والتي لم نذكرها، عليك أن تذهب إليها للاسترخاء والابتعاد عن صخب وزحام المدينة والتمتع بترف الطبيعة الخلاب و نحن نرجو بأن نكون ساعدناك على الاختيار حين تقرر الذهاب إلى أحدها.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد