اندونيسيا هي أكبر أرخبيل في العالم، و ذلك لأنها مكونة من مجموعة من الجزر البركانية و التى يصل عددهم إلى اكثر من 18 ألف جزيرة. و لكن المأهول منها يصل إلى 6000 جزيرة فقط. و تقع اندونسيا بين المحيط الهاديء و المحيط الهندي فى جنوب شرق آسيا. و تعتبر هى موطن لمئات من المجموعات العرقية. كما انها تضم جمال طبيعي متنوع و شواطيء مذهلة و فوهات بركانية رائعة و حيوانات مزهله مثل النمور و الفيلة و انسان الغاب أو القردة و ايضا التنين كومودو و هو نوع من أنواع الزواحف أو السحالي البرمائية. و تتميز البلاد بانها غنية بالثقافة و الدين و التاريخ.

كما انها تعتبر هى رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، و من المتوقع بأنها  فى عام 2040 ستتفوق على الولايات المتحدة وتصبح ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان. و دولة بمثل هذه الضخامة تضم قائمة لا نهاية لها من الأماكن التي يمكن زيارتها و الأنشطة و الأشياء التي يمكن القيام بها، ولهذا اخترنا لك عده أماكن مذهلة يجب عليك رؤيتها باندونسيا.

السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا

  • جزيرة بالي

تعتبر جزيرة بالي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في البلاد كلها إلى حد كبير، ويقول البعض أنها سياحية جداً بل مبالغ فيها أيضاَ، لكن بالتأكيد ستعيش هناك تجربة مثيرة وفريدة من نوعها. فجزيرة بالي لديها لغتها الخاصة بها وهي اللغة البالية، كما ان هناك حوالي 85% من سكان الجزيرة يتبعون الديانة الهندوسية ولكن رغم هذا العدد كبير إلا أنها ديانة نادرة هناك اعتباراً بأن الغالبية العظمة باندونسيا من المسلمين. و جزيرة بالي تقدم خليط مثالي من الشواطيء و الحياة تحت الماء و الثقافة و المعابد و الفنادق العالمية و المطاعم و حتى الحفلات. فإذا كنت في جزيرة بالي فإن أوبود هو مكان مثالي لا يمكن تفويته، حيث أنه المركز الثقافي للجزيرة و يحيط به حقول الأرز الخضراء بشكل لا يصدق.

جزيرة بالي

جزيرة بالي

  • حديقة كومودو الوطنية

من المؤكد أنك حين تقرأ كلمة كومود سيتبادر إلى ذهنك فوراً التنين كومودو، فعلى الرغم من أن تلك السحالي هي سبب الجذب الأكبر في تلك المنطقة إلا أن هناك أكثر من ذلك بكثير لنراه في حديقة كومودو. و يوجد في المنطقة نظام بيئي بحري غني يقدم واحدة من أفضل تجارب الغطس  الموجودة في العالم كله. كما ان معظم السياح الذين يزورون حديقة كومودو الوطنية يقومون بذلك عن طريق رحلات القوارب التي هي حقاً واحدة من التجارب التي تحدث مرة واحدة بالعمر و لذلك عليك انتهاز تلك الفرصة بوجودك هناك و ان تقوم بتجربة تلك القوارب و تستمتع بالغطس. كما انه يمنكنك القفز في الماء في أي مكان تقريباً في حديقة كومودو الوطنية و يمكنك بذلك ان تقوم باستكشاف و رؤية وفرة من الحياة البحرية. و هي أيضاً واحدة من مواقع التراث العالمي التابع لمنظمة لليونسكو الشهيرة.

حديقة كومودو الوطنية

حديقة كومودو الوطنية

  • جبل برومو

تعد اندونسيا موطناً لحوالي 130 بركاناً نشطاً و يعتبر جبل برومو هو أحدهم حيث ينفث باستمرار دخان الكبريت الأبيض. و هو واحد من أكثر الجبال شهرة للسياح فى العالم. حيث يمكنهم استكشاف المنطقة بسهوله اما عن طريق السير على الأقدام أو عن طريق الدراجة أو بالسيارة. كما ان شروق الشمس هو أفضل وقت لتجربة جمال جبل برومو المثالي.

جبل برومو

جبل برومو

لعل رحلتك القادمة فى اندونيسيا تكون مليئة بالاثارة و التشويق. و الى اللقاء فى مقالات قادمة تلهمكم لاماكن اكثر روعة و جمال.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد