تعتبر جزيرة سانتوريني اليونانية واحدة من أجمل الأماكن في العالم. كل زاوية فيها تبدو منظرا طبيعيا خلابا لالتقاط اجمل الصور التذكارية. إذا كنت لا تزال تفكر اين ستكون وجهتك السياحية القادمة فبعد قراءه هذ المقال سوف تقوم بإضافة جزيرة سانتوريني اليونان إلى قائمة وجهاتك السياحية القادمة، فى السطور التالية 5 أسباب تجعلك تقوم بزيارة هذه الجزيرة اليونانية.

جزيرة سانتوريني اليونان

جزيرة سانتوريني اليونان

اشياء يمكن فعلها فى جزيرة سانتوريني اليونان

1- مشاهده اجمل مشهد لغروب الشمس فى ” OIA ” :

sunset in oia

sunset in oia

غروب الشمس واحدة من اللحظات المفضلة في اليونان وخاصة مشاهدة مشهد الغروب فى جزيرة سانتوريني اليونان. هو غروب الشمس الوحيدة في العالم الذى يحصل على التصفيق بمجرد أن ينتهى. لا تضع فرصة التقاط صورة نادرة لغروب الشمس فى هذه الجزيرة لانها حقا سوف تجعلك تشعر بحالة من الصفاء والاحساس بالروعة. يكون وقت الغروب به حشو من الناس يتسابقون لرؤية هذا المشهد الساحر .

2- ركوب الدراجات الرباعية:

الدراجة الرباعية

الدراجة الرباعية

وهناك عدد قليل من الطرق الموجوده فى جميع أنحاء الجزيرة التى تناسب قياده السيارات او سيارة اجرة او حافلة ومع ذلك، سيارات الأجرة تكون ذات تكاليف باهظة ويرجع ذلك لكون الطرق في معظمها رجم الحصى وضيقة والسائق الاغريقى مجنون (ولكنو موهوب للغاية)، مما يجعلنا نقترح عليك ترك استئجار مركبة. يمكنك ركوب دراجة رباعية، فهى الطريقة الأفضل والأكثر شعبية للتجول فى جميع أنحاء الجزيرة، ولا سيما بفضل التلال شديدة الانحدار والحرارة التي تجعل من مهمة السير على الأقدام امرا مرهقا.

3- يمكنك تناول العشاء فى الهواء :

العشاء فى جزيرة سانتوريني

العشاء فى جزيرة سانتوريني

مع مناظر خلابة ساحرة فى جزيرة سانتوريني اليونان العشاء مختلف وفريد من نوعه !.سيتجاوز العشاء هناك سقف توقعاتك تماما. يمكنك تناول العشاء مع فيو رائع لاجمل مشهد طبيعى يمكن ان تراه على الاطلاق.

اقرأ ايضاً :   كيف تقضي أسبوعاً رائعاً في ميكونوس مدينة الجمال اليونانية

إذا كنت تبحث عن المطاعم التي تقع على فيو رائع من مكان عالى وفى نفس الوقت تستمتع بطعام لذيذ فنقترح عليك مطعم Imerovigli.

4- شواطىء جزيرة سانتوريني الخلابة:

جزيرة سانتوريني تتميز بشواطئها الفريده، حيث الشواطىء الساحرة التى يمزج بين روعة المياه وسحر الرمال. فنجد الشواطئ بالرمال البركانية، وليس الأبيض، حيث أنهم أما من صخور حمراء أو سوداء أو الحصى، وتكون ساخنة جداً على القدمين. ومع ذلك، ورغم اختلافها عن الشواطىء ذات الرمال البيضاء , هذا يجعلها فريدة من نوعها و تستحق زيارة. وهذه بعض الشواطىء بالصور..

  • الشاطىء الاحمر: وهو شاطىء سانتوريني الشهير حيث الحصى البرمانى الاسود والاحمر والرمال الساخنة. وننصحك بالتأكد من ارتداء أحذية مغلقة.
شواطىء سانتوريني

شواطىء سانتوريني

  • شاطىء ” Kamari ” : 
شاطىء kamari

شاطىء kamari

منتجع يقع فى الجزء الجنوبى من جزيرة سانتوريني. رماله سوداء والمياه زرقاء صافية فى اية الروعة . يمكنك الاستمتاع مع أنشطة متنوعة مثل الغوص . كما يوجد مقاهي، المطاعم، المحلات التجارية ومحلات السوبر ماركت، فضلا عن ان الحياة اليلية حيوية للغاية مما يجعلها مقصداً سياحيا أكثر شعبية.

  • شاطىء ” Perissa Perivolos ” :
شاطىء Perissa Perivolos

شاطىء Perissa Perivolos

وهذا الشاطىء يتمتع بمشهد هادئ إلى حد ما فى هذه الجزيرة فى اليونان. يتميز بالصفاء والهدوء . كما يمكنك التسوق خلال النهار اكثر من الليل . وتجد العديد من المطاعم والمقاهى.

5- يمكنك القفو من قمة ” AMOUDI BAY” : 

AMOUDI BAY

AMOUDI BAY

ايضا هذا المكان الساحر متعدد الانشطة يمكنك الاستمتاع فيه كثيرا وخاصة القفو من فوق القمر والسقوط فى تلك المياه الزرقاء الصافية . من الانشطة التى سوف تستمتع بها كثيرا.

تلك 5 اسباب تجعلك تفكر بجدية فى زيارة جزيرة سانتوريني اليونانية قريبا لتقضى وقتا ممتعا فى طبيعة ساحرة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد