عده أسباب تجعلك تزور جزيرة سانتوريني اليونانية

عده أسباب تجعلك تزور جزيرة سانتوريني اليونانية

ابحث هنا

جزيرة سانتوريني اليونانية هى احد الجزر الموجودة في جنوب بحر إيجة في أرخبيل. سانتوريني هى جزيرة من اجمل الجزر الموجودة فى العالم كله. فمن المعروف ان اليونان هى بلد سياحية رائعة من كل الجوانب بالتاكيد جزيرة سانتوريني سوف تكون جزيرة رائعة من كل النواحى بانها تقع فى اليونان . الكثي من الاشخاص يقصدون اليونان بغرض السياحة فى فصل الصيف او بغرض قضاء عطلة شهر العسل و ذلك من اجل الاستمتاع باوقاتهم هناك و الحصول على قسط من الراحة و الاستجمام للعودة الى حياتهم التقليدية مرة اخرى بكل نشاط . و فى هذه المقاله سوف نستعرض معنا الاسباب التى تجعلك تختار  الجزيرة اليونانية سانتوريني لكى تذهب اليها لقضاء اجازتك او علطلتك هذا العام فتابعو معنا.

الجزيرة اليونانية سانتوريني

الجزيرة اليونانية سانتوريني

كيفية الوصول إلى سانتوريني

يربط مطار سانتوريني (ثيرا) الدولي الجزيرة مباشرة بالعديد من المدن الأوروبية. وتبقى أثينا هي المدينة الوحيدة التي يمكنك السفر إليها من وإلى سانتوريني على مدار العام، لاسيما أن أثينا متصلة بالعديد من المدن الرئيسية حول العالم.

أفضل أوقات السياحة في سانتوريني 

سانتوريني ليست جزيرة استوائية ، لذا فإن الأشهر الأكثر دفئًا عادة ما تنحصر  بين شهري مايو وأكتوبر، إلا أن السياحة بدأت تنتعش خلال أشهر الشتاء أيضًا. وفي حال إذا كنت من محبي الاستمتاع بأيام الشاطئ المشمسة ، فخطط للزيارة في موسم الذروة من يوليو إلى سبتمبر ، لكن كن مستعدًا للحشود الضخمة من السائحين، ويبقى أفضل وقت لزيارة سانتوريني هو خارج موسم الذروة، من مارس إلى مايو أو من أكتوبر إلى نوفمبر، بحيث تقل أعداد السائحين بشكل كبير ويمكنك بالفعل الاستمتاع بجميع معالم الجزيرة الرائعة.

السفر إلى سانتوريني

 

سانتوريني هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في اليونان وأوروبا ، وخاصة بين الأزواج، حيث تشتهر بالمنازل البيضاء الشهيرة والكنائس ذات القبة الزرقاء التي تطفو على الجرف ، وتطل على كالديرا الأسطورية وسط غروب الشمش الأكثر شهرة حول العالم.

تعد جزيرة سانتوريني، وهي جزيرة بركانية في سيكلاديز تقع في منتصف بحر إيجة ، واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في اليونان، حيث يقصدها الزائرين للاستمتاع بمناظر ساحرة ومثيرة للشواطئ البكر ، بما في ذلك شاطئ كاماري الأسود الحصوي ، مع الاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية اليونانية التقليدية ، وتناول الطعام الممتاز، كما تعد الجزيرة مكانًا معروفًا لقضاء العطلات في العالم وتستقطب حشودًا من السياح خلال موسم الذروة ، لكن سحرها وجمالها المحلي يجعل سفر سانتوريني تجربة لا تُنسى على الرغم من الحشود.

سانتوريني لديها عدد من المواقع الأثرية والمتاحف التي تستحق الزيارة، إلا أن معظم الزائرين عادة ما يتخطون اكتشاف المتاحف والمواقع الأثرية لقضاء المزيد من الوقت على الشاطئ ، لكن تاريخ الجزيرة وكيف تشكلت أمور تستحق الاكتشاف، عبر زيارة المعالم الأثرية، ويمكنك عند الزيارة التنقل بين المتاحف والتعرف على الحياة في الجزيرة من خلال عروض ونتائج لا تصدق من المقتنيات التاريخية الرائعة.

رغم أن اللغة الاساسية في الجزيرة هي اليونانية، إلا أن السكان المحليين يتحدثون الانجليزية على نطاق واسع، كما أن علامات الشارع مكتوبة باللغتين اليونانية والإنجليزية ، لذا فإن التجول في المكان ليس مشكلة على الإطلاق.

ولا يزال النقد هو الأكثر شيوعًا ، ولكن يتم قبول الدفع ببطاقات الائتمان على نطاق واسع أيضًا.

الإقامة في سانتوريني

سانتوريني هي موطن لعدة مجتمعات منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، ولعل أفضل مكان للإقامة يعتمد على أسلوب سفرك وتفضيلاتك الشخصية، وفي الأساس ، فإن أول ما يجب أن تسأل نفسك عند اختيار مكان الإقامة في سانتوريني، هو ما إذا كنت تريد البقاء على الشاطئ أو فوق الجرف. إذا كنت تفضل الشاطئ ، ابحث عن مكان في كاماري أو بيريزا.

لكن معظم السياح يزورون سانتوريني للحصول على منظر رائع للكالديرا وغروب الشمس. وفي هذه الحالة ، اختر قرية تطفو على منحدرات الجزيرة، ولديك أربعة خيارات رائعة هي فيرا و أويا و إيميروفيجلي و فيروستيفاني.

فيرا. العاصمة والمدينة الرئيسية للجزيرة، وتضم الكثير من خيارات السكن ووكالات السياحة، فضلا عن الكثير من المقاهي والمطاعم حولها، وتتمتع المدينة بالحياة الليلية النابضة بالحياة للغاية. كما تبدأ جميع خطوط الحافلات تقريبًا في الجزيرة وتنتهي عند المحطة الرئيسية في فيرا ، مما يعني أن كل جزء من الجزيرة يمكن الوصول إليه من هنا. إذا كنت مسافرًا تبحث عن الفخامة أو مسافرًا في الميزانية ، فابق في فيرا.

فيروستيفاني. تقع شمال فيرا. مثلما هو الحال في فيرا، تتمتع المدينة بإطلالة خلابة على الجزيرة، كما أن لديها نفس الأجواء ، مع الكثير من أماكن الإقامة والمطاعم، فقط الفرق يكمن في كونها أقل ازدحاما.

إيميروفيجلي. تقع هذه المدينة في أقصى الشمال من فيروستيفاني، وقد تم بناء هذه القرية على أطول جزء من سلسلة جبال كالديرا في، وغالبًا ما يطلق عليها اسم “شرفة بحر إيجه”. وتكثر بها الفنادق والمطاعم الصغيرة أيضًا، ولكنها أقل ازدحامًا من فيرا ، وأقل تكلفة من أويا.

أويا. معظم الصور الفوتغرافية التي يتم التقاطها لجزيرة سانتوريني ، يتم التقاطها من أويا، والتي تقع في حافة كالديرا في أقصى الطرف الشمالي للجزيرة ، كما توفر إطلالة رائعة على كالديرا وغروب الشمس، وتمثل تلك المنطقة عامل جذب كبير لذا توقع أن تكون مزدحمة  بكثافة مع جحافل السياح خلال النهار في موسم الذروة.

مع العلم أن أويا تصبح هادئة للغاية في المساء، حيث أن معظم الزوار يقصدونها في جولة ليوم واحد ويقيمون في فيرا. في فصل الشتاء ، يتم إغلاق معظم الفنادق والمطاعم ، لذلك عادة ما تصبح أكثر هدوءًا. وإذا كنت في شهر عسل أو رحلة رومانسية ، فقم بالبقاء في أويا.

أسباب زيارة جزيرة سانتوريني

غروب الشمس الممتع

الغروب فى سانتورينيض

الغروب فى سانتوريني

الغروب فى سانتوريني

الغروب فى سانتوريني

يعتبر من اكثر الاشياء التى تميز هذه الجزيرة عن غيرها من الجزر الموجودة فى اليونان بشكل خاص او  الموجودة فى العالم كله بشكل عام و الذى يجعل  عدد كبير من السياح يقبلون الى هذه الجزيرة املا فى مشاهدتها هو منظر غروب الشمس كل يوم . فمنظر غروب الشكس فى جزيرة سانتوريني يعتبر منظر فى غاية الروعة و غاية الجمال و فى معظم الاحيان قد تصل الى التصقيف الشديد من قبل  حشود السياح الموجودة لمشاهدة هذا الحدث و ذلك لانه منظر يفوق الخيال.

الشواطىء الساحرة

الشاطىء البركاني

الشاطىء البركاني

الشاطىء البركاني

تتميز جزيرة سانتوريني اليونانية بانها تحتوى على شواطىء فريدة من نوعها. فيسمى شاطىء جزيرة سانتورينى بالشواطئ البركاني. و من اسمه يدل على انه فريد من نوعه و مختلف عن باقى الشواطىء الموجودة فى العالم، و ذلك لانه لا يحتوى على رمال بيضاء كما هو معتاد فى باقى الدول و لكنه يحتوى على العديد من الصخور حمراء او سواداء اللون. و بالرغم من ان هذه الصخور و الحصى الموجودة على الشاطىء تكون ساخنة جدا الا ان بعض السياح يعتبرونها شىء فريد و جذاب اكثر من الرمال البيضاء و يعتبرنها مصدر جذب لكثير من السياح من جميع انحاء العالم.

جولة بالقارب في الجزيرة

 يمكنك القيام بجولة حول الجزيرة في جولة جماعية لليخوت أو استئجار زورق خاص بك واستكشاف الخلجان الفيروزية وجزيرة Tholos Naftilos البركانية، حيث يمنحك التواجد على متن القارب أيضًا أفضل المناظر لساحل سانتوريني الجبلي حيث تتمكن من التقاط  صور لشرفات المباني البيضاء الشهيرة وسط روعة المشاهد الخلابة.

قم بزيارة القرى المحلية

 

حاول الخروج بعيدا عن منطقة منتجعك واستكشف مناطق مختلفة من سانتوريني، حيث ستجد الكثير من المناظر البانورامية ، وتلتقي بالسكان المحليين وترى الحياة من منظور أكثر هدوءًا بعيدًا عن المراكز السياحية، بما في ذلك قرية بيرغوس (أعلى نقطة في الجزيرة) وقرية أكروتيري في الجنوب ومدينة بيريسا الشاطئية.

جولة ركوب الخيل

 ما هي أفضل طريقة لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة في سانتوريني من جولة على ظهر الخيل؟ حيث يمكنك استكشاف الشواطئ البركانية والمنحدرات أو الجواهر السياحية الداخلية وسط القرى المحلية، وبالفعل تعد تلك الجولة طريقة فريدة وممتعة للخروج من المدن وتجربة الجزيرة بعيدًا عن المراكز السياحية.

ركوب الدراجات الرباعية

تتميز سانتوريني بأراضيها الوعرة والجبلية الشهيرة، وتبقى هناك طريقة رائعة لاستكشاف الكهوف ومسارات الساحل الخفية بواسطة الدراجة الرباعية، فلماذا لا تحزم أمتعتك وتبدأ المغامرة في تلك الوجهة السياحية الشهيرة.

10 من أجمل جزر اليونان الأكثر جذباً للسياح من جميع نحاء العالم