هناك اهرامات عديدة حول العالم منها الحديث و منها القديم تأتي في كثير من الأشكال والأحجام. و تعتبر الاهرامات هى اهم الاثار و اكثرهم شهرة. و تعتبر الاهرامات من اكثر الاثار التى يفضلها السياح و السكان المحليين للمكان الذى تتواجد فيه الاهرامات، و ذلك لانهم يتميزون بشكلهم الجمالى .

اهرامات

اهرامات العالم

اكبر اهرامات العالم

  • هرم الشمس
يقع هرم الشمس فى المكسيك و هو أكبر مبنى في تيوتيهواكان، كما انه واحد من أكبر الأهرامات الموجودة في أمريكا الوسطى.  تم بناء هرم الشمس على مرحلتين ففى المرحلة الاولى للبناء تم الانتهاء من حوالي 100 م من حم الهرم، اما في المرحلة الاخيرة تم الانتهاء منه تماماً. يبلغ ارتفاعه 225 متر اي ما يصل الى 733 قدماً.
هرم الشمس

هرم الشمس

  • فندق الاقصر

يقع فندق الاقصر في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الامريكية. و هو هرم حديث افتُتح في عام 1993، و قد تم بنائه لكى يُشابه الاثار المصرية القديمة. و لكنه أصغر بكثير من نموذجها المصرى الشهير و هو الهرم الأكبر الذى يقع في محافظة الجيزة. يحتوى فندق الاقصر على صالات عرض عملاقه و مطاعم و اماكن ترفيهيه رائعة.

فندق الاقصر

فندق الاقصر

  • هرم خوفو

يعتبر هرم خوفو من اشهر الاهرامات الموجودة فى العالم. فمن المعروف بانه اكبر الاهرامات الموجودة فى مصر خاصة فى محافظة الجيزة، بالاضافة الى انه ليس الهرم الوحيد الموجود فى مصر . هرم خوفو هو احد عجائب الدنيا السبعة و هو اكبر هرم موجود فى العالم على الاطلاق، فهو يتميز بمبناه الشاهق و الدقيق الذى يجعل منه تحفة فنية.

هرم خوفو

هرم خوفو

  • الهرم الأحمر
قام الملك المصرى سنفرو ببناء الهرم الأحمر فى مدينة دهشور. و يعتير الهرم الأحمر هو أول محاولة في العالم نجحت في بناء هرم بشكل صحيح. و كان الهرم الأحمر هو أكبر هرم  موجود في مصر الى ان تم بناء أهرامات الجيزة الثلاثه.
الهرم الأحمر

الهرم الأحمر

  • هرم تشولولا الكبير

يقع هرم تشولولا الكبير فى المكسيك. يبدو الهرم و كأنه تلة طبيعية على رأسها تقع كنيسة على غير المالوف من بناء اي مبانى اعلى الهرم . و هذهالكنيسة الكاثوليكية الواقعة فوق هرم تشولولا الكبير هى كنيسة” دي نوسترا سينورا دي لوس ريميديوس” التي قد تم بنائها من قبل الإسبان في 1594.

هرم تشولولا الكبير

هرم تشولولا الكبير

و بذلك نكون قد قمنا بعرض اشهر الاهرامات الموجودة فى العالم لعلها تكون قد اعجبتكنم.

اقرأ ايضاً :   اطلاق حملة زور مصر بريال

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد