اذا كنت تنوى قريبا السفر للسياحة للمرة الاولى وخاصة اذا كان سفر دوليا بالتأكيد ستكون واحده من التجارب الاكثر اثارة فى حياتك. ولتتمتع برحلة سياحية ناجحة يجب تجنب محموعة من الاخطاء التى قد تعرضك مواقف سيئة ومحرجة تجعلك تشعر بالضيق وتضيع عليك فرصة الاستمتاع برحلتك. فى هذا المقال سوف نساعدك على تجنب 5 اخطاء هامة لضمان رحلة مميزة وممتعة.

نصائح السفر للسياحة

نصائح السفر للسياحة

اخطاء يجب تجنبها عند السفر للسياحة

1- الحفاظ على جواز السفر:

الحفاظ على جواز السفر

الحفاظ على جواز السفر

عند قيامك باتخاذ قرار السفر للسياحة لاول مرة قد تكون ما زلت لم تدرك اهمية الحفاظ على جواز سفرك اثناء رحلتك السياحية. عليك الانتباه الى ان وثيقة السفر الخاصة بك هى لا تقل اهمية عنك شخصيا فى اثبات هويتك فى اى بلد سياحى انت غريب فيها. وبالتالى يجب ان تحمله معك فى اى مكان تذهب عليه اثناء سفرك وتذكر ان بدون وثيقة جواز السفر انت تعتبر مجهول الهوية وهو الشىء الوحيد الذى سوف يثبت هويتك كمواطن سياحي فى اى بلد اجنبى خاصة فى اوقات الحروب واعمال الشغب التى تسود اغلب دول العالم مؤخرا. ايضاً من خلال وثيقة جواز السفر سوف تساعد سفارة بلدك على الوصول إليك ومساعدتك فى اى وقت. فيجب عليك جمل وثيقة جواز السفر دائما اينما تذهب لتجنب تلك المواقف التى يمكن ان تعرضك للمسائلة القانونية فى اى بلد اجنبى.

2- الحصول على تأمين السفر:

تأمين السفر

تأمين السفر

التأمين على السفر مفيد للغاية عندما كنت تواجه حالات الطوارئ الطبية أو أي نوع آخر من حالات الطوارئ اثناء السفر للسياحة.او في حالة فقدان الأمتعة الخاصة بك، وقوع حادث الذي يقيد سفرك او يتسبب فى إلغاء الرحلة، الهجمات الإرهابية …إلخ. ان تأمين السفر سوف يعمل كمساعد كبير فى تلك الظروف والمواقف. كذلك تطلب معظم البلدان تأمين طبي إلزامي على الأقل. فيجب عليك للحصول على رحلة سياحية ناجحة الحصول على تأمين السفر لتجنب تلك المواقف.

اقرأ ايضاً :   السياحة في رأس الخيمة 2016

3- حمل النقود والعملات المحلية:

النقود والعملات

النقود والعملات

إذا كنت تسافر إلى وجهه سياحية فى اى بلد أجنبي، يجب أن تحمل دائماً النقوج والعملات المحلية لتلك البلد. وذلك منعا للتعرض للمواقف السيئة التى تعيق تمتعك برحلتك السياحية مثل ان تجد أجهزة الصراف إلى أو بطاقة الائتمان الدولية قد لا تعمل في كل مكان. أيضا، يجب أن تكون على دراية حول استخدام طرق الدفع في مختلف البلدان قبل أن تبدأ الرحلة.

4- البحث عن وجهتك السياحية:

البحث عن الوجهه السياحية

البحث عن الوجهه السياحية

عندما تجد وقت فراغ قبل قياك بالسفر للسياحة فى اى بلد اجنبى يجب انتهاز الفرصة فى أوقات الفراغ واخذ جولة على الانترنت وعمل سيرش على تلك البلد. دائما قبل السفر الى اى بلد قم بالقراءة حول البلد الذي تقوم بزيارته. من خلال الانترنت يمكنك لمعرفة المزيد عن البلد، واللغات المستخدمة، الأغذية والثقافة من بين أشياء أخرى حتى لا تشعر اثناء سفرك بالغربة او الارتباك والتوتر.

5- امتعة السفر:

 

امتعة السفر

امتعة السفر

يجب عند السفر للسياحة الانتباه الى امتعة السفر التى سوف تصطحبها معك فى رحلتك. يرتكب معظم المسافرون الجدد خطا كبير وهو اخذ امتعة سفر كثيرة . عليك الانتباه الى ان اثناء سفرك سوف تقوم بالتسوق وشراء الكثير من الاشياء والاغراض والهدايا. وفى هذه الحالة سوف تزيد حمولة الامتعة وتكون قد تعدت الحد الاقصى للوزن على الخطوط الجوية وفى هذه الحالة سوف يكون عليك دفع مبالغ كبيرة من المال على الامتعة الزائدة عن الحمولة . لذلك يحب عليك تطبيق سياسة حزمة السفر الذكية او الانتباه على جعل حمولة امتعة السفر خفيفة.

وهذه ال 5 الشياء يجب عليك الانتباه لها اثناء التحضير لرحلة السفر للسياحة للاستمتاع برحلة سياحية ممتعة ومميزة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد