جامايكا هى جوهرة حقيقية فريدة من نوعها فى منطقة البحر الكاريبي، تضم الكثير من الثقافة اللاتينية و التراث الرائع الخاص بها كما يوجد بها قصور رائعة مع أكواخ الشاطئ المميزة. و يمكنك هناك مشاهدة الدلافين و أسماك القرش الشعاب المرجانية الفريدة من نوعها، كما يمكنك الخوض في الكهوف العميقة و الانتقال بين الجزر بكل بساطة فى متعه و روعة لا مثيل لها.

جامايكا

جامايكا

السياحة في جامايكا

  • نهر Dunns
شلالات نهر Dunns واحدة من اهم المناطق دون منازع التى يجب أن عليك ان تراها من الجزيرة، و يعتبر نهر Dunns هو موقع توجه مجموعات كبيرة من السياح و المرشدين السياحيين و ذلك لحرصهم على الخوض في المياه المتدفقة و الاستمتاع بحجم الرفوف الطويلة التى قد تصل الى 180 متر المكونة من الحجر الجيري التي تشكل الشلال الخاص بنهر Dunns نفسه. ربما الرحلة يمكن أن يكون شاقة و لكنها ممتعه بكل تاكيد.
نهر Dunns

نهر Dunns

  • منزل Devon
منزل Devon هو من افضل اماكن الجذب السياحي في جمايكا، تحيط به المساحات الخضراء من العشب الأخضر وأشجار جوز الهند و غيرها من الزهور و الاشجار الرائعة. كما إنه يضم مجموعة رائعة من الطراز المعماري الاستعماري فقد تم تشيده من قبل أول مليونير أسود بالجزيرة، و اليوم اصبحت الغرف الداخلية مفتوحة للسياحة.
منزل Devon

منزل Devon

  • مشاهدة الدولفين فى Dolphin Cove
أن الرحلة إلى Dolphin Cove تعني فرصة للحصول على مسافة قريبة و السباحة مع بعض الثدييات الأكثر ذكاء في المحيط و هى الدلافين و التى من المعروف بانها صديقة الانسان و من احب الكائنات المائية الاقرب الى الكثير من الناس. كما انها تعتبر مصدر جذب يمكن الوصول إليها بسهولة على طول الشاطئ الشمالي. الزوار يأتون لتعلم كل شيء عن مجموعة غريبة من أسماك القرش و الدلافين التي تعيش في منطقة البحر الكاريبي، ولقضاء يوم السباحة مع سمك الراي، وأسماك القرش الكاريب وقرون الدلافين وأكثر من ذلك.
Dolphin Cove

Dolphin Cove

Dolphin Cove

Dolphin Cove

و بذلك نكون قد انتهينا من عرض بعض الاماكن الرائعة الموجودة فى جمايكا و ليس جميعها فمازال هناك العديد من الاماكن التى يمكنك الاستمتاع فيها فى عطلتك السياحية هناك.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد